ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
نص كلمة المشير خليفة حفتر عن الموقف فى حرب تحرير درنة من الارهابفي مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولايةالبطريرك اللبناني بطرس الراعي: نستعجل تأليف الحكومة لتحل مشاكل الناسباريس: السياسة الأمريكية حول إيران يمكن أن تعرض الشرق الأوسط "لخطر أكبر"اليوم.. "النواب اللبناني" يختار الرئيس ونائبه وهيئة المكتببروتوكول تعاون بين اتحاد الإعلام الإلكتروني و"الإعلاميين العرب"طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحريانفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد للحر بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابي

دوري الأبطال|بعد نهاية دور المجموعات.. 20 رقما مثيرا ونصيب الأسد لـ«رونالدو»

- كتب   -  
دوري أبطال أوروبا

انتهت مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث حدثت بعض المفاجآت وجاءت نتائج أخرى متوقعة، في انتظار سحب قرعة دور الـ16 يوم الإثنين المقبل في سويسرا.

الأندية التي تأهلت كأوائل للمجموعات الثمانية هى مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، روما، برشلونة، ليفربول، مانشستر سيتى، بشكتاش، وتوتنهام.

أما الأندية التي احتلت الوصافة فهي ريال مدريد، بورتو، شاختار، أشبيلية، يوفنتوس الإيطالى، تشيلسى، بايرن ميونخ، وبازل.

ويشترط ألا يتواجه ناديان من نفس البلد في الدور المقبل للبطولة، فعلى سبيل المثال أمام نادي تشيلسي ثلاثة احتمالات فقط في الدور التالي هي مواجهة باريس/ برشلونة أو بشكتاش فقط.

كما تحققت العديد من الأرقام في دور المجموعات للبطولة الحالية نستعرضها لكم في السطور التالية..

1) أنهى برشلونة دور المجموعات مُتصدرًا مجموعته للمرة الـ11 على التوالي.

2) تصدر روما مجموعته للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم (2008/2009) وكان الوصيف تشيلسي أيضًا.

3) افتتح بايرن ميونخ الألماني، التسجيل على أرضه للمباراة 22 مرة متوالية (رقم قياسي).

4) أصبح ميسي أكثر لاعب لاتيني يشارك في البطولة بـ121 مباراة متخطيًا روبيرتو كارلوس بفارق مباراة واحدة.

5) أصبح ليفربول أكثر فريق إنجليزي يُسجل في المجموعات (23 هدفًا)، متخطيا مانشستر يونايتد (موسم 1998/1999) بـ20 هدفًا.

6) حققت الأندية الإنجليزية رقمًا قياسيا بوجود 5 أندية من البريمييرليج في دور الـ16 للبطولة.

7) أصبح بشكتاش أكثر الأندية التركية حصدًا للنقاط في دور المجموعات (14 نقطة).

8) وصل ليفربول لدور الـ16 للمرة الأولي منذ موسم 2008/2009.

9) باريس سان جيرمان أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف في تاريخ دور المجموعات (25 هدفًا).

10) ليفربول هو أول فريق يسجل سباعية في دور المجموعات مرتين، وهو ما حدث أمام كل من ماريبور السلوفيني وسبارتاك موسكو الروسي. 

11) ريال مدريد لم يخسر على أرضه في دور المجموعات منذ خسارته أمام ميلان في موسم 2010/2009.
12) دورتموند أول فريق في تاريخ البطولة يحقق المركز الثالث ويذهب لليوروباليج، بحصده نقطتين فقط في المجموعات، بفارق الأهداف عن أبويل القبرصي.

13) كوتينيو ثالث لاعب في تاريخ الريدز يسجل هاتريك في دوري الأبطال، بعد مايكل أوين عام 2002 أمام سبارتاك موسكو أيضًا، وموسى بن عيون هاتريك أمام بشكتاش التركي عام 2007. 

14) توتنهام ثالث ناد إنجليزي يصل لـ16 نُقطة في دور المجموعات، بعد أرسنال (موسم 2005/2006)، ومانشستر يونايتد (موسم 2007/2208).

15) أصبح مبابي أصغر لاعب يصل لـ10 أهداف في دوري الأبطال (18 عامًا و11 شهرا و15 يوما) متفوقًا على كريم بنزيمة (20 عامًا و10 أشهر ويومين).

16) كل الأندية على رؤوس المجموعات ليست أبطالا لدورياتها، أما الأندية أصحاب الوصافة فتضم 5 أبطال للدوريات (ريال مدريد، يوفنتوس، بايرن، تشيلسي، بازل).

أرقام كريستيانو رونالدو..

17) وصل رصيده لـ9 أهداف في النسخة الحالية من البطولة (منها 4 في البرنابيو)، ليعادل رقم ميسي كالأكثر تسجيلًا على ملعبه في سنة ميلادية (2017)، وهو ما حققه البرغوث الأرجنتيني عامي 2010 و2015.

18) رونالدو عادل رقمًا آخر لميسي، وهو أنه أصبح الهداف التاريخي لدور المجموعات بـ60 هدفًا لكل منهما.

​19) كما حقق صاروخ ماديرا أرقامًا خاصة به، فهو أول لاعب يصل لـ19 هدفا في عام ميلادي واحد (2017).

​20) رونالدو أول لاعب يحرز في جميع الجولات الـ6 لدور المجموعات مُتفوقًا على نيمار في الموسم الحالي، ديل بيرو (موسم 1995/1996)، وسيرجي ريبروف (1997/1998) وجميعهم سجلوا في 5 جولات فقط.
 

التعليقات