ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
جندي يفتح النار على مأتم في الكونغو الديموقراطية ويقتل ويصيب 11 شخصاوزير الخارجية البريطاني "جيريمي هانت" يقوم بأول زيارة لإيرانبالفيديو - سفيروفيتش يقود سويسرا لنطح بلجيكا والتأهل للمربع الذهبي لدوري أوروبابالفيديو - برايس يدشن مسيرته الدولية ويقود إسبانيا للفوز وديا على البوسنةبالفيديو - فوز معنوي للنمسا على أيرلندا الشمالية.. وبيلاروسيا تؤكد الصعود في دوري أوروباساوثجيت: كين أفضل هداف في العالم.. يحسم 98% من المبارياتبرج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد

الكرملين: قرار ترامب حول القدس يتسبب في تفاقم الأوضاع بالشرق الأوسط وانشقاق المجتمع الدولي

- كتب   -  
ديمتري بيسكوف

أعرب ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم القصر الرئاسي الروسي "الكرملين"، عن قلقه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.. معتبرًا أن القرار سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

وقال بيسكوف، في تصريحات للصحفيين أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "إن التوترات التي اندلعت في أنحاء المنطقة في أعقاب بيان ترامب تثير الكثير من المخاوف، كما أن موسكو ترى أن مثل هذا القرار لا يصب في مصلحة المضي قدمًا في عملية استقرار منطقة الشرق الأوسط ولا عملية السلام، كما أنه يؤدى إلى انقسام في المجتمع الدولي".

وشدد المتحدث باسم الكرملين على أنه لا يوجد توافق على قرار الرئيس الأمريكي، وفضلا عن ذلك، فإن القرار تسبب بالفعل في ردود فعل غاضبة في شتى أنحاء فلسطين، مما يعزز من حالة القلق لدى موسكو".

وقد قوبل قرار ترامب بتنديد واسع النطاق، من حلفاء أمريكا التقليديين، ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي يوم غد الجمعة جلسة طارئة لبحث القضية، بعد طلب ثمانية أعضاء من بين الأعضاء الـ 15 مناقشة القرار وعواقبه، كما تعقد الجامعة العربية اجتماعًا طارئًا بعد غد السبت.


التعليقات