ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
في مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولايةالبطريرك اللبناني بطرس الراعي: نستعجل تأليف الحكومة لتحل مشاكل الناسباريس: السياسة الأمريكية حول إيران يمكن أن تعرض الشرق الأوسط "لخطر أكبر"اليوم.. "النواب اللبناني" يختار الرئيس ونائبه وهيئة المكتببروتوكول تعاون بين اتحاد الإعلام الإلكتروني و"الإعلاميين العرب"طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحريحفتر: نقترب من إعلان تطهير بلادنا من آخر معقل للإرهابانفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابي

البيتزا النابولية تدخل قائمة التراث العالمي.. تعرفي على مكوناتها

- كتب   -  
البيتزا النابولية

ملخص

دخل فن صنع البيتزا النابولية قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) يوم الخميس، لينضم إلى لعبة امتطاء جياد من إيران وطواحين هواء هولندية.

قالت المنظمة على تويتر بعد اجتماع عقد في مدينة جيجو بكوريا الجنوبية واتخذ فيه قرار ضم فن صنع البيتزا النابولية لقائمة التراث غير المادي "تهانينا #إيطاليا!".

وتقول إيطاليا إن صنع البيتزا، بدءا من مرحلة الإعداد وقذف العجين في الهواء إلى خبزه في فرن على لهب الخشب المشتعل، جزء من ثقافتها وفنون الطعام بها.

وتتسم البيتزا النابولية التقليدية بطبقتها الرقيقة نسبيا باستثناء الحواف التي تنتفخ عند الخبز كإطار دراجة صغير جدا.

وللبيتزا النابولية نوعان تقليديان هما المارينارا التي توضع عليها الطماطم والثوم والزعتر والزيت، والمارجريتا، وهي الأكثر شهرة وتوضع عليها الطماطم وجبن الموتزاريلا والزيت والريحان.

وقبلت اليونسكو أيضا لعبة امتطاء الجياد الإيرانية (تشوجان) التي تصاحبها الموسيقى ورواية الحكايات، وحرفة تشغيل طواحين الهواء والماء في هولندا.

وانضمت للقائمة أيضا صناعة القوارب التقليدية في جزيرة ساوث سولاويسي الإندونيسية، والنسيما وهي طبق تقليدي من مالاوي يصنع أساسا من الذرة.

التعليقات