ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
بالفيديو - سفيروفيتش يقود سويسرا لنطح بلجيكا والتأهل للمربع الذهبي لدوري أوروبابالفيديو - برايس يدشن مسيرته الدولية ويقود إسبانيا للفوز وديا على البوسنةبالفيديو - فوز معنوي للنمسا على أيرلندا الشمالية.. وبيلاروسيا تؤكد الصعود في دوري أوروباساوثجيت: كين أفضل هداف في العالم.. يحسم 98% من المبارياتبرج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018

البيتزا النابولية تدخل قائمة التراث العالمي.. تعرفي على مكوناتها

- كتب   -  
البيتزا النابولية

ملخص

دخل فن صنع البيتزا النابولية قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) يوم الخميس، لينضم إلى لعبة امتطاء جياد من إيران وطواحين هواء هولندية.

قالت المنظمة على تويتر بعد اجتماع عقد في مدينة جيجو بكوريا الجنوبية واتخذ فيه قرار ضم فن صنع البيتزا النابولية لقائمة التراث غير المادي "تهانينا #إيطاليا!".

وتقول إيطاليا إن صنع البيتزا، بدءا من مرحلة الإعداد وقذف العجين في الهواء إلى خبزه في فرن على لهب الخشب المشتعل، جزء من ثقافتها وفنون الطعام بها.

وتتسم البيتزا النابولية التقليدية بطبقتها الرقيقة نسبيا باستثناء الحواف التي تنتفخ عند الخبز كإطار دراجة صغير جدا.

وللبيتزا النابولية نوعان تقليديان هما المارينارا التي توضع عليها الطماطم والثوم والزعتر والزيت، والمارجريتا، وهي الأكثر شهرة وتوضع عليها الطماطم وجبن الموتزاريلا والزيت والريحان.

وقبلت اليونسكو أيضا لعبة امتطاء الجياد الإيرانية (تشوجان) التي تصاحبها الموسيقى ورواية الحكايات، وحرفة تشغيل طواحين الهواء والماء في هولندا.

وانضمت للقائمة أيضا صناعة القوارب التقليدية في جزيرة ساوث سولاويسي الإندونيسية، والنسيما وهي طبق تقليدي من مالاوي يصنع أساسا من الذرة.

التعليقات