ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

إحداهن إيطالية وأخرى استمرت عاما لهذا السبب.. 3 زيجات في حياة كرم مطاوع

- كتب   -  
كرم مطاوع

أحد أشهر رواد المسرح في تاريخ الفن المصري، حيث تخرج على يديه كبار الفنانين في مصر والوطن العربي، وتميز دونًا عن غيره من أبناء جيله بتعدد المواهب، بين التمثيل والإخراج، بجانب دراسته الأكاديمية في عدد من الجامعات والمعاهد الفنية، ما أكسبه ثقلًا في الموهبة، التي انتقلت بالوراثة إلى ابنته الفنانة حنان مطاوع.

ويرصد "التحرير - لايف" 3 زيجات في حياة الفنان الراحل كرم مطاوع في التقرير التالي.

الإيطالية مارجريتا
قبل أن نتحدث عن الزيجة الأولى في حياة الفنان كرم مطاوع، لا بد من الإشارة إلى حبيبته الأولى، التي التقاها أثناء دراسته بالمعهد العالى للفنون المسرحية، ونشأت بينهما علاقة عاطفية قوية، كادت تتوج بالزواج، لولا حصوله على بعثة دراسية فى إيطاليا، بحكم تفوقه العلمي.

وبسفره إلى إيطاليا انقطعت صلته تدريجيا بحبيبته الأولى، خاصة بعد لقائه بالدكتورة "ميريث فالجوم" أو مارجريتا، التي أصبحت الزوجة الأولى في حياته، حيث تم الزواج بينهما أثناء زيارة قصيرة لمصر عام 1962، ثم عادا إلى روما لاستكمال الدراسة، وبعد أن نال درجته العلمية من "الأكاديمية الوطنية للفنون المسرحية"، اصطحبها "مطاوع" مرة أخرى إلى مصر، لكن هذه المرة بصحبة ولديه التوأم "عادل وكريم".

استقر الفنان في مصر بصحبة زوجته التي عملت كمذيعة بالبرامج الموجهة بالإذاعة المصرية، وما هي إلا سنوات قليلة، حتى انفصل الزوجان، وعادت مارجريتا إلى بلدها إيطاليا.

سهير المرشدي

كانت تلك هي الزيجة الأطول عمرًا في حياة مطاوع، والتي استمرت 20 عامًا، بدأت في عام 1971، ونتج عنها ابنته الفنانة "حنان مطاوع"، التي تشبه والدها في الطباع، وتشبه والدتها الفنانة سهير المرشدي في الملامح بشكل كبير.

أثمرت هذه الزيجة أيضًا أعمالا مسرحية رائعة مثل "يا طالع الشجرة"، و"ليلة مصرع جيفارا"، و"الفتى مهران"، و"إيزيس"، التي حققت نجاحًا منقطع النظير، واستمر عرضها لفترات طويلة، وعرضت فى أكثر من بلد عربى، ورغم ذلك التناغم وقع الطلاق بعد 20 عامًا، دون إبداء أسباب واضحة.

المذيعة ماجدة عاصم

تزوج مطاوع للمرة الثالثة والأخيرة من المذيعة ماجدة عاصم، لكن بعد أشهر قليلة من الزواج، اكتشف إصابته بالسرطان، وتم الطلاق بينهما بعد عام تقريبًا، ثم سافر إلى الولايات المتحدة للعلاج، لكن دون جدوى، فعاد لمصر واشتدت عليه الآم المرض، وتم نقله للمستشفى، الذي مكث به إلى لفظ أنفاسه الأخيرة في 9 ديسمبر من عام 1996.

التعليقات