ايوان ليبيا

السبت , 30 مايو 2020
نتائج تحليل 56 مسحة بمصراتةمقتل قائد فرقة السلطان مراد في طرابلسالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة 29 مايو (13 حالات جديدة)وصول دفعة جديدة من العالقين في السعودية إلى مطار مصراتةحقيقة مصادرة مالطا 1.1 مليار دولار من العملة الليبيةأفريكوم تتهم روسيا بتأجيج الصراع في ليبيااستعدادا لاستئناف الدوري.. سالزبورج يكتسح بخماسية ويتوج بطلا بكأس النمساكندا: وكالة الأمن السيبراني تحذر من عمليات احتيال بشأن برامج المساعدات خلال جائحة كوروناترامب: تدخل الصين في هونج كونج يظهر أن الأخيرة لم تعد مستقلة.. وتغطيتها على كورونا تسبب بجائحة عالميةاللواء محمد إبراهيم: لا بد من مواقف عربية ودولية ضاغطة لوقف خطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربيةالنفط يقفز 5% بدعم تفاؤل حيال اتفاق التجارة الأمريكية ـ الصينية وتراجع الإنتاجموسكو تدعو واشنطن للتحقيق في مقتل مواطن أمريكي أسود"تشيلسي تحدث معي بشأن كورونا"تقارير: ملعب أتاتورك لن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبارسميا – الدوري الإيطالي يعود 20 يونيو.. واستئناف الموسم بكأس إيطالياسكاي إيطاليا: تمت.. إيكاردي إلى سان جيرمان نهائياإيطاليا تنفي وجود أي أزمات داخل الائتلاف الحاكمالسعودية تنظم مؤتمر المانحين لليمن الثلاثاء المقبل بالرياضرسميا.. عودة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم 11 يونيو المقبلمنظمة الصحة تكشف "الإستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ

الحكومة المؤقتة تدين قرار ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعربت الحكومة المؤقتة عن رفضها بشدة لتوقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لمرسوم يقضي بنقل سفارة بلاده إلى القدس معتبراً أنها عاصمة للكيان الصهيوني

وعبرت الحكومة في بيان لها عن ادانتها لهذا المرسوم بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، واصفه القرار الأمريكي بـ “المنحاز” والهادف لتهويد القدس الشريف.

وجاء في البيان: ” ان هذا الرئيس الذي عمل على استعداء المسلمين على وجه العموم والعرب على وجه الخصوص من خلال قراراته الارتجالية التي تعكس سياسة التعنت والانغلاق على الآخر والتي بكل تأكيد ستكون عواقبها وخيمة على الأمريكيين أنفسهم قبل المنطقة ”.

وأكد البيان، أن القدس الطاهرة المقدسة ستظل عاصمة أبدية للفلسطينيين وقبلة أولى لكل المسلمين الذين قالت بأنهم لن يسمحوا بتدنيسها من قبل الصهاينة، بحسب نص البيان.
وأورد البيان: ” نؤكد أن هذا القرار سيقوض كل مفاوضات السلام الجارية في تلك المنطقة على عكس توقعات ترامب، وذلك باعتبار أن قضية العاصمة جذرية في الصراع العربي – الصهيوني، وأنها مؤجلة ولا تنازل عنها حتى وإن تم الوصول إلى حل بين الطرفين ”.

وأشارت الحكومة في بيانها الى إن انشغال عدد من الدول العربية ومن بينها ليبيا بقضاياها الداخلية لا يعني بتاتا أنها تناست قضيتها الأولى المتمثلة في تحرير فلسطين المحتلة من قبضة الصهاينة الغاشمين.

وأضاف البيان، أن هذا القرار يأتي في الوقت الذي تحارب فيه ليبيا وهذه الدول قوى الإرهاب والتطرف الذي قالت انه تولد في ظل هكذا ظروف من ضمنها مثل هذه القرارات التي تهز مشاعر المسلمين في الأرض قاطبة .

وختمت المؤقتة بيانها بالقول : ” نؤكد أن هذا القرار غير المسؤول لن يغير في نظرتنا تجاه القدس كعاصمة للفلسطينيين، وندعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسات طارئة لمنع هذا القرار الذي ستكون عواقبه وخيمة على المنطقة برمتها ، دامت القدس عاصمة لفلسطين ” .

 

التعليقات