ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

الحكومة المؤقتة تدين قرار ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعربت الحكومة المؤقتة عن رفضها بشدة لتوقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لمرسوم يقضي بنقل سفارة بلاده إلى القدس معتبراً أنها عاصمة للكيان الصهيوني

وعبرت الحكومة في بيان لها عن ادانتها لهذا المرسوم بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، واصفه القرار الأمريكي بـ “المنحاز” والهادف لتهويد القدس الشريف.

وجاء في البيان: ” ان هذا الرئيس الذي عمل على استعداء المسلمين على وجه العموم والعرب على وجه الخصوص من خلال قراراته الارتجالية التي تعكس سياسة التعنت والانغلاق على الآخر والتي بكل تأكيد ستكون عواقبها وخيمة على الأمريكيين أنفسهم قبل المنطقة ”.

وأكد البيان، أن القدس الطاهرة المقدسة ستظل عاصمة أبدية للفلسطينيين وقبلة أولى لكل المسلمين الذين قالت بأنهم لن يسمحوا بتدنيسها من قبل الصهاينة، بحسب نص البيان.
وأورد البيان: ” نؤكد أن هذا القرار سيقوض كل مفاوضات السلام الجارية في تلك المنطقة على عكس توقعات ترامب، وذلك باعتبار أن قضية العاصمة جذرية في الصراع العربي – الصهيوني، وأنها مؤجلة ولا تنازل عنها حتى وإن تم الوصول إلى حل بين الطرفين ”.

وأشارت الحكومة في بيانها الى إن انشغال عدد من الدول العربية ومن بينها ليبيا بقضاياها الداخلية لا يعني بتاتا أنها تناست قضيتها الأولى المتمثلة في تحرير فلسطين المحتلة من قبضة الصهاينة الغاشمين.

وأضاف البيان، أن هذا القرار يأتي في الوقت الذي تحارب فيه ليبيا وهذه الدول قوى الإرهاب والتطرف الذي قالت انه تولد في ظل هكذا ظروف من ضمنها مثل هذه القرارات التي تهز مشاعر المسلمين في الأرض قاطبة .

وختمت المؤقتة بيانها بالقول : ” نؤكد أن هذا القرار غير المسؤول لن يغير في نظرتنا تجاه القدس كعاصمة للفلسطينيين، وندعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسات طارئة لمنع هذا القرار الذي ستكون عواقبه وخيمة على المنطقة برمتها ، دامت القدس عاصمة لفلسطين ” .

 

التعليقات