ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
برلمان طبرق يكافح لكسب الوقت ومنع حقّ الاستفتاء عن الليبيين.. الثقافة الميليشيوية تتغلغل في أجسام "منتخبة"..تعليم الوفاق تلغي امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية في بلدية زوارةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 15 اغسطس 2018ميلشيا مسلحة تمنع وصول الوقود إلى الجبل الغربيدعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسم

الحكومة المؤقتة تدين قرار ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعربت الحكومة المؤقتة عن رفضها بشدة لتوقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لمرسوم يقضي بنقل سفارة بلاده إلى القدس معتبراً أنها عاصمة للكيان الصهيوني

وعبرت الحكومة في بيان لها عن ادانتها لهذا المرسوم بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، واصفه القرار الأمريكي بـ “المنحاز” والهادف لتهويد القدس الشريف.

وجاء في البيان: ” ان هذا الرئيس الذي عمل على استعداء المسلمين على وجه العموم والعرب على وجه الخصوص من خلال قراراته الارتجالية التي تعكس سياسة التعنت والانغلاق على الآخر والتي بكل تأكيد ستكون عواقبها وخيمة على الأمريكيين أنفسهم قبل المنطقة ”.

وأكد البيان، أن القدس الطاهرة المقدسة ستظل عاصمة أبدية للفلسطينيين وقبلة أولى لكل المسلمين الذين قالت بأنهم لن يسمحوا بتدنيسها من قبل الصهاينة، بحسب نص البيان.
وأورد البيان: ” نؤكد أن هذا القرار سيقوض كل مفاوضات السلام الجارية في تلك المنطقة على عكس توقعات ترامب، وذلك باعتبار أن قضية العاصمة جذرية في الصراع العربي – الصهيوني، وأنها مؤجلة ولا تنازل عنها حتى وإن تم الوصول إلى حل بين الطرفين ”.

وأشارت الحكومة في بيانها الى إن انشغال عدد من الدول العربية ومن بينها ليبيا بقضاياها الداخلية لا يعني بتاتا أنها تناست قضيتها الأولى المتمثلة في تحرير فلسطين المحتلة من قبضة الصهاينة الغاشمين.

وأضاف البيان، أن هذا القرار يأتي في الوقت الذي تحارب فيه ليبيا وهذه الدول قوى الإرهاب والتطرف الذي قالت انه تولد في ظل هكذا ظروف من ضمنها مثل هذه القرارات التي تهز مشاعر المسلمين في الأرض قاطبة .

وختمت المؤقتة بيانها بالقول : ” نؤكد أن هذا القرار غير المسؤول لن يغير في نظرتنا تجاه القدس كعاصمة للفلسطينيين، وندعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسات طارئة لمنع هذا القرار الذي ستكون عواقبه وخيمة على المنطقة برمتها ، دامت القدس عاصمة لفلسطين ” .

 

التعليقات