ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
مقتل 15 شخصا في تبادل لإطلاق النار في المكسيكاليوم.. ترامب يجتمع مع مشرعين أمريكيين في البيت الأبيض لبحث الوضع في سوريا22 قتيلا بانهيار أرضي في إثيوبيابومبيو: انتخابات الرئاسة التونسية "علامة فارقة" في المسار الديمقراطيبالفيديو - في الـ+90.. إسبانيا تخطف تعادلا ثمينا أمام السويد وتتأهل ليورو 2020رغم ضمان التأهل.. بالفيديو - إيطاليا تكتسح ليشتنشتاين وتعادل رقما تاريخيابيان رسمي من مانشستر يونايتد بشأن إصابة دي خياالسيناتور الأمريكي ليندسى جراهام يطرح مشروع قرار بفرض عقوبات على تركيااشتباكات في برشلونة بين المحتجين الانفصاليين والشرطة الإسبانية| صورالمدعون الأمريكيون يتهمون هال بانك التركي بانتهاك العقوبات على إيرانرئيس هايتي يتحدى موجة الاحتجاجات المطالبة باستقالتهقيس سعيّد: أحد فرسان الفصحى رئيساً لتونس ... بقلم / عثمان محسن عثمانبوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كردية

الحكومة المؤقتة تدين قرار ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعربت الحكومة المؤقتة عن رفضها بشدة لتوقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لمرسوم يقضي بنقل سفارة بلاده إلى القدس معتبراً أنها عاصمة للكيان الصهيوني

وعبرت الحكومة في بيان لها عن ادانتها لهذا المرسوم بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، واصفه القرار الأمريكي بـ “المنحاز” والهادف لتهويد القدس الشريف.

وجاء في البيان: ” ان هذا الرئيس الذي عمل على استعداء المسلمين على وجه العموم والعرب على وجه الخصوص من خلال قراراته الارتجالية التي تعكس سياسة التعنت والانغلاق على الآخر والتي بكل تأكيد ستكون عواقبها وخيمة على الأمريكيين أنفسهم قبل المنطقة ”.

وأكد البيان، أن القدس الطاهرة المقدسة ستظل عاصمة أبدية للفلسطينيين وقبلة أولى لكل المسلمين الذين قالت بأنهم لن يسمحوا بتدنيسها من قبل الصهاينة، بحسب نص البيان.
وأورد البيان: ” نؤكد أن هذا القرار سيقوض كل مفاوضات السلام الجارية في تلك المنطقة على عكس توقعات ترامب، وذلك باعتبار أن قضية العاصمة جذرية في الصراع العربي – الصهيوني، وأنها مؤجلة ولا تنازل عنها حتى وإن تم الوصول إلى حل بين الطرفين ”.

وأشارت الحكومة في بيانها الى إن انشغال عدد من الدول العربية ومن بينها ليبيا بقضاياها الداخلية لا يعني بتاتا أنها تناست قضيتها الأولى المتمثلة في تحرير فلسطين المحتلة من قبضة الصهاينة الغاشمين.

وأضاف البيان، أن هذا القرار يأتي في الوقت الذي تحارب فيه ليبيا وهذه الدول قوى الإرهاب والتطرف الذي قالت انه تولد في ظل هكذا ظروف من ضمنها مثل هذه القرارات التي تهز مشاعر المسلمين في الأرض قاطبة .

وختمت المؤقتة بيانها بالقول : ” نؤكد أن هذا القرار غير المسؤول لن يغير في نظرتنا تجاه القدس كعاصمة للفلسطينيين، وندعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسات طارئة لمنع هذا القرار الذي ستكون عواقبه وخيمة على المنطقة برمتها ، دامت القدس عاصمة لفلسطين ” .

 

التعليقات