ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
عمرو موسى ناعيا "كوفي عنان": إفريقيا فقدت ابنا عظيما والعالم العربي فقد صديقا متعاطفا مع قضاياهبوتين يرقص في حفل زفاف وزيرة خارجية النمساميركل: نراقب العمليات العسكرية في سوريا وندعم دي ميتسورامحيي الدين: عنان عاش مدافعا عن السلام والتعايش بين الشعوب وتصدى للعنف والكراهيةكأس ألمانيا.. البطل يودع من دور الـ64.. وبايرن يتأهل بصعوبةباع منزله وكاد يفقد حلمه.. قصة حارس كارديف قبل شهرته بالبريميرليجميدو: لو لعبت ضد صلاح سأكون خائفًا.. وهذه نصيحتي لهالمشاركة الأولى لرونالدو.. يوفنتوس يحقق فوزًا مثيرًا على فيرونا«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدة

عمها فنان شهير وعانت من السرطان لسنوات.. 7 معلومات عن نيفين رامز

- كتب   -  
نيفين رامز

زوجتي نيفين الحبيبة.. هذه كلمات كتبتها منذ عشرين عاما وكانت تعجبك: ‎إذا كانت المرأة قد خرجت من ضلع آدم، ‎فأنت وكل الرجال خرجتم‎ من رحمها.. ‎فكن قويا لتحتويها لا لقهرها.. ‎كن عذبا رقيقا صادقا صديقا..‎ لا لامتلاكها.. هى ستمنحك صكا بحياتها ‎ثمنا.. وإذا هي رحلت عن الحياة قبلك ستترك لك الحصن والوطن).. زوجتي الحبيبة اليوم ٦ ديسمبر نفس اليوم العام الماضي رحلتِ عنا.. ولكنك ما زلتِ بيننا وفِي قلبي.. نصلي كل يوم والدعاء إلى الله لك لا ينقطع.. رحلتِ وتركتِ لي الحصن والوطن .. الحصن هو أبناؤنا وأحفادنا .. والوطن هو الذي جمعنا الله فيه .. إلى أن يجمعنا في الآخرة"، كلمات نعى بها الفنان محمد صبحي زوجته نيفين رامز في ذكرى رحيلها الثانية عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك".

ويقدم موقع «التحرير - لايف» مجموعة من المعلومات عن الفنانة الراحلة نيفين رامز..

1- ولدت في 10 يونيو عام 1950.

2- نشأت في أسرة فنية، فعمها هو الفنان محمود رضا، وهي عمة الإعلامية دينا رامز.

3- تخرجت فى المعهد العالى للفنون المسرحية، وعملت في بداية حياتها في فرقة رضا للفنون الشعبية، كما أدارت الفرقة لفترة.

4- بدأت مشوارها الفني منذ طفولتها، حيث شاركت في بطولة فيلم "إجازة نص السنة"، وعمرها لم يكن يتجاوز العشرة أعوام، كما شاركت في مسرحيتي "إنت حر" و"هاملت"، وعملت مساعد مخرج في مسرحية "كارمن" مع الفنان محمد صبحي.

5- تزوجت من الفنان محمد صبحي وأنجبت منه "كريم" مهندس حاسب آلي و"مريم"حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي، وهما لا يعملان بالوسط الفني.

6- أصيبت نيفين بمرض سرطان الثدي منذ عام 2011، وتلقت العلاج لفترة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأجرت عدة عمليات للعلاج، واستمرت في العلاج الكيميائي لمدة 6 أشهر، وشفيت منه تقريبا، ثم عاد إليها مرة أخرى، وتوفيت في 6 ديسمبر عام 2015.

7- ظهر الفنان محمد صبحي في لقاء تليفزيوني سابق مع الإعلامي مفيد فوزي كاشفًا عن مرض زوجته، وبكى، وهو يروي مأساة مرضها، وقال خلال لقائه: "كان في 2011 بعد الثورة وكنت بصور الجزء الثامن من مسلسل يوميات ونيس وفي وسط التصوير تعبِت وكانت بتشتكي من ألم في بطنها وعملنا ليها كشف كامل بس مدير المستشفى كلمني وقالي ده مش هزار مراتك عندها كانسر عرفت الخبر، وأنا واقف بمثل ساعتها فخدت خمس دقايق عشان أتمالك نفسي وكملت تصوير".

وأضاف: «خلصت بدري وكلمتها في التليفون وقولتلها أنا جاي وهما طمنوني بس عايز أقولك إنتي عندك كانسر راحت ضحكت وقالتلي الملافظ سعد»، متابعًا: «حجزنا ووديتها تتعالج في أمريكا ووقفت التصوير لأول مرة في حياتي".

واستطرد باكيا: "كنت واعي أوي إنها لازم تكون قوية وتتشبث بألا تتألم، بس ساعات كتير كانت تخبي وجعها وببقى عارف إني أنا بلعب اللعبة دي واكتشفت وقتها أد إيه التمثيل صعب".

 

التعليقات