ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
في مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولايةالبطريرك اللبناني بطرس الراعي: نستعجل تأليف الحكومة لتحل مشاكل الناسباريس: السياسة الأمريكية حول إيران يمكن أن تعرض الشرق الأوسط "لخطر أكبر"اليوم.. "النواب اللبناني" يختار الرئيس ونائبه وهيئة المكتببروتوكول تعاون بين اتحاد الإعلام الإلكتروني و"الإعلاميين العرب"طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحريحفتر: نقترب من إعلان تطهير بلادنا من آخر معقل للإرهابانفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابي

عمها فنان شهير وعانت من السرطان لسنوات.. 7 معلومات عن نيفين رامز

- كتب   -  
نيفين رامز

زوجتي نيفين الحبيبة.. هذه كلمات كتبتها منذ عشرين عاما وكانت تعجبك: ‎إذا كانت المرأة قد خرجت من ضلع آدم، ‎فأنت وكل الرجال خرجتم‎ من رحمها.. ‎فكن قويا لتحتويها لا لقهرها.. ‎كن عذبا رقيقا صادقا صديقا..‎ لا لامتلاكها.. هى ستمنحك صكا بحياتها ‎ثمنا.. وإذا هي رحلت عن الحياة قبلك ستترك لك الحصن والوطن).. زوجتي الحبيبة اليوم ٦ ديسمبر نفس اليوم العام الماضي رحلتِ عنا.. ولكنك ما زلتِ بيننا وفِي قلبي.. نصلي كل يوم والدعاء إلى الله لك لا ينقطع.. رحلتِ وتركتِ لي الحصن والوطن .. الحصن هو أبناؤنا وأحفادنا .. والوطن هو الذي جمعنا الله فيه .. إلى أن يجمعنا في الآخرة"، كلمات نعى بها الفنان محمد صبحي زوجته نيفين رامز في ذكرى رحيلها الثانية عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك".

ويقدم موقع «التحرير - لايف» مجموعة من المعلومات عن الفنانة الراحلة نيفين رامز..

1- ولدت في 10 يونيو عام 1950.

2- نشأت في أسرة فنية، فعمها هو الفنان محمود رضا، وهي عمة الإعلامية دينا رامز.

3- تخرجت فى المعهد العالى للفنون المسرحية، وعملت في بداية حياتها في فرقة رضا للفنون الشعبية، كما أدارت الفرقة لفترة.

4- بدأت مشوارها الفني منذ طفولتها، حيث شاركت في بطولة فيلم "إجازة نص السنة"، وعمرها لم يكن يتجاوز العشرة أعوام، كما شاركت في مسرحيتي "إنت حر" و"هاملت"، وعملت مساعد مخرج في مسرحية "كارمن" مع الفنان محمد صبحي.

5- تزوجت من الفنان محمد صبحي وأنجبت منه "كريم" مهندس حاسب آلي و"مريم"حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي، وهما لا يعملان بالوسط الفني.

6- أصيبت نيفين بمرض سرطان الثدي منذ عام 2011، وتلقت العلاج لفترة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأجرت عدة عمليات للعلاج، واستمرت في العلاج الكيميائي لمدة 6 أشهر، وشفيت منه تقريبا، ثم عاد إليها مرة أخرى، وتوفيت في 6 ديسمبر عام 2015.

7- ظهر الفنان محمد صبحي في لقاء تليفزيوني سابق مع الإعلامي مفيد فوزي كاشفًا عن مرض زوجته، وبكى، وهو يروي مأساة مرضها، وقال خلال لقائه: "كان في 2011 بعد الثورة وكنت بصور الجزء الثامن من مسلسل يوميات ونيس وفي وسط التصوير تعبِت وكانت بتشتكي من ألم في بطنها وعملنا ليها كشف كامل بس مدير المستشفى كلمني وقالي ده مش هزار مراتك عندها كانسر عرفت الخبر، وأنا واقف بمثل ساعتها فخدت خمس دقايق عشان أتمالك نفسي وكملت تصوير".

وأضاف: «خلصت بدري وكلمتها في التليفون وقولتلها أنا جاي وهما طمنوني بس عايز أقولك إنتي عندك كانسر راحت ضحكت وقالتلي الملافظ سعد»، متابعًا: «حجزنا ووديتها تتعالج في أمريكا ووقفت التصوير لأول مرة في حياتي".

واستطرد باكيا: "كنت واعي أوي إنها لازم تكون قوية وتتشبث بألا تتألم، بس ساعات كتير كانت تخبي وجعها وببقى عارف إني أنا بلعب اللعبة دي واكتشفت وقتها أد إيه التمثيل صعب".

 

التعليقات