ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

عمها فنان شهير وعانت من السرطان لسنوات.. 7 معلومات عن نيفين رامز

- كتب   -  
نيفين رامز

زوجتي نيفين الحبيبة.. هذه كلمات كتبتها منذ عشرين عاما وكانت تعجبك: ‎إذا كانت المرأة قد خرجت من ضلع آدم، ‎فأنت وكل الرجال خرجتم‎ من رحمها.. ‎فكن قويا لتحتويها لا لقهرها.. ‎كن عذبا رقيقا صادقا صديقا..‎ لا لامتلاكها.. هى ستمنحك صكا بحياتها ‎ثمنا.. وإذا هي رحلت عن الحياة قبلك ستترك لك الحصن والوطن).. زوجتي الحبيبة اليوم ٦ ديسمبر نفس اليوم العام الماضي رحلتِ عنا.. ولكنك ما زلتِ بيننا وفِي قلبي.. نصلي كل يوم والدعاء إلى الله لك لا ينقطع.. رحلتِ وتركتِ لي الحصن والوطن .. الحصن هو أبناؤنا وأحفادنا .. والوطن هو الذي جمعنا الله فيه .. إلى أن يجمعنا في الآخرة"، كلمات نعى بها الفنان محمد صبحي زوجته نيفين رامز في ذكرى رحيلها الثانية عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك".

ويقدم موقع «التحرير - لايف» مجموعة من المعلومات عن الفنانة الراحلة نيفين رامز..

1- ولدت في 10 يونيو عام 1950.

2- نشأت في أسرة فنية، فعمها هو الفنان محمود رضا، وهي عمة الإعلامية دينا رامز.

3- تخرجت فى المعهد العالى للفنون المسرحية، وعملت في بداية حياتها في فرقة رضا للفنون الشعبية، كما أدارت الفرقة لفترة.

4- بدأت مشوارها الفني منذ طفولتها، حيث شاركت في بطولة فيلم "إجازة نص السنة"، وعمرها لم يكن يتجاوز العشرة أعوام، كما شاركت في مسرحيتي "إنت حر" و"هاملت"، وعملت مساعد مخرج في مسرحية "كارمن" مع الفنان محمد صبحي.

5- تزوجت من الفنان محمد صبحي وأنجبت منه "كريم" مهندس حاسب آلي و"مريم"حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي، وهما لا يعملان بالوسط الفني.

6- أصيبت نيفين بمرض سرطان الثدي منذ عام 2011، وتلقت العلاج لفترة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأجرت عدة عمليات للعلاج، واستمرت في العلاج الكيميائي لمدة 6 أشهر، وشفيت منه تقريبا، ثم عاد إليها مرة أخرى، وتوفيت في 6 ديسمبر عام 2015.

7- ظهر الفنان محمد صبحي في لقاء تليفزيوني سابق مع الإعلامي مفيد فوزي كاشفًا عن مرض زوجته، وبكى، وهو يروي مأساة مرضها، وقال خلال لقائه: "كان في 2011 بعد الثورة وكنت بصور الجزء الثامن من مسلسل يوميات ونيس وفي وسط التصوير تعبِت وكانت بتشتكي من ألم في بطنها وعملنا ليها كشف كامل بس مدير المستشفى كلمني وقالي ده مش هزار مراتك عندها كانسر عرفت الخبر، وأنا واقف بمثل ساعتها فخدت خمس دقايق عشان أتمالك نفسي وكملت تصوير".

وأضاف: «خلصت بدري وكلمتها في التليفون وقولتلها أنا جاي وهما طمنوني بس عايز أقولك إنتي عندك كانسر راحت ضحكت وقالتلي الملافظ سعد»، متابعًا: «حجزنا ووديتها تتعالج في أمريكا ووقفت التصوير لأول مرة في حياتي".

واستطرد باكيا: "كنت واعي أوي إنها لازم تكون قوية وتتشبث بألا تتألم، بس ساعات كتير كانت تخبي وجعها وببقى عارف إني أنا بلعب اللعبة دي واكتشفت وقتها أد إيه التمثيل صعب".

 

التعليقات