ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
الحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصرإذا كنت لا تستطيعين دفع اشتراك «الجيم».. اتبعي هذه الخطة في منزلكتعرفي على الفوائد الصحية لتناول الليمون الدافئ على معدة خالية

صحيفة بريطانية : سيف الإسلام القذافى يعني لليبيين الاستقرار و بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

اكدت صحيفة الجارديان البريطانية ان الدكتور سيف الإسلام القذافي يمثل للشعب الليبي الاستقرار والأمان كما انه يمكن ان يشارك في الانتخابات المقبلة كقوة سياسية.

ونقلت الصحيفة عن مراقبين قولهم إن الدكتور سيف الإسلام القذافي بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة كقوة سياسية لها أهميتها في ليبيا.

وأضاف المراقبون بحسب الصحيفة أن الحكم الصادر ضد الدكتور سيف الإسلام من قبل محكمة العدل الدولية في 2011 والحكم الآخر الصادر ضده من محكمة طرابلس، وهي الأحكام التي صدرت ضده غيابيا، لاقت انتقادات دولية واسعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي مقرب من عملية التحضير للانتخابات القادمة، أن الأحكام الصادرة ضد الدكتور سيف الإسلام “لن تمنعه بالضرورة من المشاركة في الانتخابات”، وأضاف: “نحن لا نحدد من يقف في الانتخابات، والأمر متروك إلى الليبيين، وسيف الإسلام لديه شعبية في ليبيا.

وقال مصدر مقرب من الدكتور سيف الاسلام انه “موجود داخل ليبيا وهو ملتزم بكلامه الذي قدمه الى الليبيين في العام 2011 حينما قال انه سيبقى في ليبيا للدفاع عن التراب الليبي او ان يستشهد من اجله “.

واشارت الصحيفة الى ان  المبعوث الاممي  الخاص الى ليبيا غسان سلامه، يسعى الى الحفاظ على عملية السلام على قيد الحياة مع خطة عمل جديدة لاعادة تشكيل الحكومة الانتقالية لجعلها اكثر فعالية في تقديم الخدمات وعقد مؤتمر وطنى فى مطلع عام 2018 يتبعه نظريا الانتخابات.

وخلصت الصحيفة حسب مراقبين بانه وفي حال اجراء عمليات التصويت، فإن سيف القذافي يمكن أن يستفيد من حالة السخط العام للانقسامات السياسية والحنين للاستقرار الذى كان في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي

واكد سلامة ان اى قانون انتخابى تبنته ليبيا يجب ان يكون “منفتحا للجميع” بما فى ذلك الموالين للنظام الجماهيري والدكتور سيف الإسلام القذافى .

التعليقات