ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

صحيفة بريطانية : سيف الإسلام القذافى يعني لليبيين الاستقرار و بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

اكدت صحيفة الجارديان البريطانية ان الدكتور سيف الإسلام القذافي يمثل للشعب الليبي الاستقرار والأمان كما انه يمكن ان يشارك في الانتخابات المقبلة كقوة سياسية.

ونقلت الصحيفة عن مراقبين قولهم إن الدكتور سيف الإسلام القذافي بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة كقوة سياسية لها أهميتها في ليبيا.

وأضاف المراقبون بحسب الصحيفة أن الحكم الصادر ضد الدكتور سيف الإسلام من قبل محكمة العدل الدولية في 2011 والحكم الآخر الصادر ضده من محكمة طرابلس، وهي الأحكام التي صدرت ضده غيابيا، لاقت انتقادات دولية واسعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي مقرب من عملية التحضير للانتخابات القادمة، أن الأحكام الصادرة ضد الدكتور سيف الإسلام “لن تمنعه بالضرورة من المشاركة في الانتخابات”، وأضاف: “نحن لا نحدد من يقف في الانتخابات، والأمر متروك إلى الليبيين، وسيف الإسلام لديه شعبية في ليبيا.

وقال مصدر مقرب من الدكتور سيف الاسلام انه “موجود داخل ليبيا وهو ملتزم بكلامه الذي قدمه الى الليبيين في العام 2011 حينما قال انه سيبقى في ليبيا للدفاع عن التراب الليبي او ان يستشهد من اجله “.

واشارت الصحيفة الى ان  المبعوث الاممي  الخاص الى ليبيا غسان سلامه، يسعى الى الحفاظ على عملية السلام على قيد الحياة مع خطة عمل جديدة لاعادة تشكيل الحكومة الانتقالية لجعلها اكثر فعالية في تقديم الخدمات وعقد مؤتمر وطنى فى مطلع عام 2018 يتبعه نظريا الانتخابات.

وخلصت الصحيفة حسب مراقبين بانه وفي حال اجراء عمليات التصويت، فإن سيف القذافي يمكن أن يستفيد من حالة السخط العام للانقسامات السياسية والحنين للاستقرار الذى كان في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي

واكد سلامة ان اى قانون انتخابى تبنته ليبيا يجب ان يكون “منفتحا للجميع” بما فى ذلك الموالين للنظام الجماهيري والدكتور سيف الإسلام القذافى .

التعليقات