ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

صحيفة بريطانية : سيف الإسلام القذافى يعني لليبيين الاستقرار و بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

اكدت صحيفة الجارديان البريطانية ان الدكتور سيف الإسلام القذافي يمثل للشعب الليبي الاستقرار والأمان كما انه يمكن ان يشارك في الانتخابات المقبلة كقوة سياسية.

ونقلت الصحيفة عن مراقبين قولهم إن الدكتور سيف الإسلام القذافي بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة كقوة سياسية لها أهميتها في ليبيا.

وأضاف المراقبون بحسب الصحيفة أن الحكم الصادر ضد الدكتور سيف الإسلام من قبل محكمة العدل الدولية في 2011 والحكم الآخر الصادر ضده من محكمة طرابلس، وهي الأحكام التي صدرت ضده غيابيا، لاقت انتقادات دولية واسعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي مقرب من عملية التحضير للانتخابات القادمة، أن الأحكام الصادرة ضد الدكتور سيف الإسلام “لن تمنعه بالضرورة من المشاركة في الانتخابات”، وأضاف: “نحن لا نحدد من يقف في الانتخابات، والأمر متروك إلى الليبيين، وسيف الإسلام لديه شعبية في ليبيا.

وقال مصدر مقرب من الدكتور سيف الاسلام انه “موجود داخل ليبيا وهو ملتزم بكلامه الذي قدمه الى الليبيين في العام 2011 حينما قال انه سيبقى في ليبيا للدفاع عن التراب الليبي او ان يستشهد من اجله “.

واشارت الصحيفة الى ان  المبعوث الاممي  الخاص الى ليبيا غسان سلامه، يسعى الى الحفاظ على عملية السلام على قيد الحياة مع خطة عمل جديدة لاعادة تشكيل الحكومة الانتقالية لجعلها اكثر فعالية في تقديم الخدمات وعقد مؤتمر وطنى فى مطلع عام 2018 يتبعه نظريا الانتخابات.

وخلصت الصحيفة حسب مراقبين بانه وفي حال اجراء عمليات التصويت، فإن سيف القذافي يمكن أن يستفيد من حالة السخط العام للانقسامات السياسية والحنين للاستقرار الذى كان في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي

واكد سلامة ان اى قانون انتخابى تبنته ليبيا يجب ان يكون “منفتحا للجميع” بما فى ذلك الموالين للنظام الجماهيري والدكتور سيف الإسلام القذافى .

التعليقات