ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
عمرو موسى ناعيا "كوفي عنان": إفريقيا فقدت ابنا عظيما والعالم العربي فقد صديقا متعاطفا مع قضاياهبوتين يرقص في حفل زفاف وزيرة خارجية النمساميركل: نراقب العمليات العسكرية في سوريا وندعم دي ميتسورامحيي الدين: عنان عاش مدافعا عن السلام والتعايش بين الشعوب وتصدى للعنف والكراهيةكأس ألمانيا.. البطل يودع من دور الـ64.. وبايرن يتأهل بصعوبةباع منزله وكاد يفقد حلمه.. قصة حارس كارديف قبل شهرته بالبريميرليجميدو: لو لعبت ضد صلاح سأكون خائفًا.. وهذه نصيحتي لهالمشاركة الأولى لرونالدو.. يوفنتوس يحقق فوزًا مثيرًا على فيرونا«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدة

بحضور غسان سلامة ..المفوضية العليا للانتخابات تعلن البدء في تسجيل الناخبين

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات اليوم الأربعاء، البدء في عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي.

وعقد رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، مؤتمرا صحافيا، بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، وأعضاء المفوضية، وأعضاء من الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.

وأكد السايح أن عملية فتح سجل الناخبين تنطلق بموجب القانون رقم (8) لسنة 2013، بشأن إنشاء المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وما تضمنته المادة الثانية، والفقرة (4) من المادة الثالثة، وبناء على قرار مجلس المفوضية رقم (58) لسنة 2017، وهذه العملية هي لإتاحة الفرصة أمام المواطنين الذين لم يسجلوا أسماءهم في السابق، أو أولئك الذين يرغبون في تغيير مراكز انتخابهم.

وأفاد السايح، أن هذه العملية سوف تستمر لمدة 60 يوماً على أن ينظر في إمكانية تمديدها في حينه، وفيما يتعلق بالجاليات الليبية في الخارج بيّن أن عملية تسجيلهم ستكون في الأول من فبراير 2018، منوهاً إلى أن تسجيلهم سيكون مستحدثاً بالكامل الأمر الذي يتطلب إعادة تسجيلهم.

وتحدث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، خلال المؤتمر، معربا عن تقديره وتهنئته للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وإلى كل الليبيين بمناسبة انطلاقة عملية تسجيل الناخبين، وتوقيع اتفاقية الدعم للعملية الانتخابية.

 وقال سلامة في كلمته: “لقد راجعت تاريخ السنوات الماضية منذ إنشاء المفوضية ووجدت هذه المؤسسة الحيادية المهنية في قلب تطور الأحداث تعمل وتطور وتجهز كل مستلزمات العمل الانتخابي، ونحن على يقين بأن السنوات المقبلة ستشهد مستويات مماثلة من الحيادية والنزاهة والروح المهنية العالية، لذلك نحن على قدر من الاطمئنان بأن هذا البلد العزيز قد حقق بنية انتخابية حيادية شفافة نزيهة تعمل على إعادة الدورة الديمقراطية إلى مسارها الطبيعي”.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات