ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

تزوج 12 مرة وطرده «عبد الوهاب» من البروفة.. 15 معلومة عن «شهريار الفن»

- كتب   -  
حلمي بكر

عاصر عظماء الطرب، وتشبع بحب التلحين، امتلك جرأة النقد، واكتشف عشرات المواهب، لكن تبقى تصريحاته النارية تجاه زملائه وتلاميذه من المطربين هي الأكثر تداولا عنه، فكثير ما يخرج عن النص في حواراته التليفزيونية، فيثير الجمهور والرأي العام، ثم يختفي لفترة، ويعود مجددا بتصريحات أكثر شراسة، تتخللها أسرار عن حياته الشخصية، وزيجاته المتعددة، وأسرار أخرى عن كبار الفنانين لا يزال يحتفظ بها مسجلة على أشرطة في خزانة منزله.

2014-635481494195176503-517


"التحرير - لايف" يرصد لكم في التقرير التالي 15 معلومة عن الملحن الكبير حلمي بكر.

1- ولد في 6 ديسمبر 1937، بحي "حدائق القبة" في القاهرة.

2- تخرج في المعهد العالي للموسيقى العربي.

3- عمل مدرس موسيقى عقب تخرجه فى إحدى المدارس الحكومية.

3901667454

4- اكتشفت المطربة الراحلة وردة الجزائرية موهبته، وقدمته لمدير الإذاعة المصرية آنذاك "حسن الشجاعي".

5- لحن أولى أغنياته للإذاعة بعنوان "كل عام وأنتم بخير"، للمطرب عبد اللطيف التلباني.

6- قدم ألحانا لقرابة الـ48 مسرحية غنائية، من أشهرها: "سيدتي الجميلة، حواديت، موسيقى في الحي الشرقي".

9998786327

7- نال حلمي بكر عددا من الجوائز والتكريمات، من أهمها: جائزة "أحسن ملحن عربي" من رئيس الوزراء الأسبق "فؤاد محيى الدين" عام 1975، وجائزة التفوق من وزير الإعلام الأسبق "صفوت الشريف".

8- جمعته علاقات شخصية بكبار الفنانين والمطربين مثل: "محمد عبد الوهاب، أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، محمد قنديل، محمد الموجي، كمال الطويل، بليغ حمدي، وردة".

9- صرح بأن الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب طرده في أول حياته من غرفة "البروفة"، وبعد نجاحه استقبله في إحدى الحفلات بالأحضان، وتحولا إلى صديقين، حتى إن "موسيقار الأجيال" كان يزوره باستمرار في منزله، وقد كان ذلك أمرا نادر الحدوث.

10- أكد أنه يحتفظ بتسجيلات صوتية من حواراته الشخصية في منزله مع محمد عبد الوهاب، لافتا إلى أن الأخير حينما علم بأنه سجل جلساته معه أقسم عليه ألا يذيعها لأحد، وبالفعل يحتفظ "بكر" بتلك التسجيلات حتى الآن، وفق ما ذكر في حواره مع برنامج "واحد من الناس".

11- لحن 6 أغان للمطرب عبد الحليم حافظ، بعضها لم يذع حتى الآن، كما أنه وصف "عبد الحليم" بأنه ليس صاحب أقوى صوت بين أبناء جيله، ولكنه صاحب أفضل إحساس وقدرة على توصيل معاني الكلمات، مشيرا إلى أن محمد قنديل كان أفضل الأصوات الرجالية بين أبناء جيله.

12- قال إنه خُدع في الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث كان يحبه في صغره ويمشي في مواكب الهتاف له، لكن حينما نضج عرف أنه أضاع الأرض الزراعية بقانون الإصلاح الزراعي، مؤكدا أن لا أحد يجبره على أن يحب "عبد الناصر".

13- أكد أن الرئيس الراحل أنور السادات "أعظم من حكم مصر فى عهد الثورة، وكان يستطيع أن يجعل من مصر قطعة أوروبية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا"، كما قال عن "مبارك":

"رجل نظيف ومن حوله لوثوه".

14- صرح بأنه تزوج 12 مرة، أولاها من الفنانة سهير رمزي، التي قال إنها الحب الوحيد في حياته، ومن بين تلك الزيجات أيضا "شاهيناز" شقيقة الفنانة شويكار، و"رندا" ابنة خالة الفنانة أصالة، والمطربة "علية التونسية"، التي اكتشفها ولحن لها أغنية "علّي جرا من مراسيلك"، كما تزوج فتاة تبلغ من العمر 17 عاما، لذا لقب بـ"شهريار الفن".

hilmi-422x280

15- رفض الاتهام الموجه له أنه "مزواج"، وقال: "أرفض هذا الاتهام تماما، لأنني أفعل ما أمرني به الله وأرفض ارتكاب المعاصي، بل أتزوج على سنة الله ورسوله ولا أريد أن يتدخل أحد في حياتي".

التعليقات