ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
أمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالمملكة السعودية تعرض أول فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة| فيديوالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبياإستمرار الدولار بالارتفاع امام الدينار بالسوق الموازي اليومهيئة المسح الأمريكية: زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب شمال شرقي لومبوك الإندونيسيةأمطار غزيرة على مكة عشية الوقوف بعرفة| فيديورئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيلبدأ نزيف النقاط مبكرا.. مانشستر يونايتد يسقط أمام برايتون في البريميرليجالشاعر الليبي سراج الدين الورفلي يفوز بالمركز الأول لجائزة محمد عفيفى مطر الشعرية لعام2018القاء القبض على قيادي بمجلس شورى مجاهدى درنة الإرهابيزيني سفرة الطعام بسلطة الكرنباستعدي للعيد ونظفي مطبخك.. حيل بسيطة ووصفات طبيعية تساعدك«نشاط زائد.. مش شقاوة عيال» ٤ مظاهر تفرق لك بينهمانوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي"باب الرزق" لا يغلقه "الطوفان" فى ميانمار

قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين
قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

 

قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

مشروع القانون الأمريكي لفرض عقوبات على ليبيا بسبب "بيع المهاجرين" هو قانون جاستا في نسخته الليبية.. وإذا كانت السعودية قد فتحت الخزائن لدونالد ترامب وعائلته، فإن ليبيا التي لم تعد لها من خزائن، لا تجد حاضراً تمنحه للإفلات من هذا القانون، لذلك فقد تخيّر بيع المستقبل، وارتهان عائدات النفط، أو "افتداء" ميليشياتها ومجرميها وعصاباتها ببضعة مليارات مجمدة تذهب إلى الجيوب الأمريكية من هنالك دون أن يسمع أحد أو يرى أحد شيئا..

السراج وافق مبدئيا على عقد اجتماع مع ممثلين لعشرين شركة أمريكية في واشنطن.. لا احد يعتقد أن الأوضاع الحالية التي نعلمها ويعلمها العالم يمكن أن تضمن الشغل أو المشروعات لما لا يقلّ عن عشرين شركة متعددة التخصصات، في بلد ممزق، ووسط بيئة طاردة للاستثمار وغارقة في الفساد والفوضى..

مشروع قانون العقوبات على ليبيا أو "قانون جاستا" الليبي سيكون على ما يبدو ضمانا لحسن تنفيذ مضمون كتاب الإذعان الذي قدّمه السراج أمام ترامب وأمام مسئولي الشركات الأمريكية..

التعليقات