ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
برج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»

قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين
قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

 

قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

مشروع القانون الأمريكي لفرض عقوبات على ليبيا بسبب "بيع المهاجرين" هو قانون جاستا في نسخته الليبية.. وإذا كانت السعودية قد فتحت الخزائن لدونالد ترامب وعائلته، فإن ليبيا التي لم تعد لها من خزائن، لا تجد حاضراً تمنحه للإفلات من هذا القانون، لذلك فقد تخيّر بيع المستقبل، وارتهان عائدات النفط، أو "افتداء" ميليشياتها ومجرميها وعصاباتها ببضعة مليارات مجمدة تذهب إلى الجيوب الأمريكية من هنالك دون أن يسمع أحد أو يرى أحد شيئا..

السراج وافق مبدئيا على عقد اجتماع مع ممثلين لعشرين شركة أمريكية في واشنطن.. لا احد يعتقد أن الأوضاع الحالية التي نعلمها ويعلمها العالم يمكن أن تضمن الشغل أو المشروعات لما لا يقلّ عن عشرين شركة متعددة التخصصات، في بلد ممزق، ووسط بيئة طاردة للاستثمار وغارقة في الفساد والفوضى..

مشروع قانون العقوبات على ليبيا أو "قانون جاستا" الليبي سيكون على ما يبدو ضمانا لحسن تنفيذ مضمون كتاب الإذعان الذي قدّمه السراج أمام ترامب وأمام مسئولي الشركات الأمريكية..

التعليقات