ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
الحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمينإضراب مئات الأساتذة بالجامعات البريطانية احتجاجا على تعديلات مقترحة على خطة المعاشاتبعد فك «ميسي» للعُقدة.. الملف الكامل لبرشلونة وتشيلسيالدوري الأوروبي| «النني» و«ميلان» في نُزهة.. و«كوكا» في مُهمة مُستحيلةعلي زيدان في فزّان.. الشخص الخطأ في التوقيت الخطأإعتماد «محمد عبد العزيز» سفيرا لليبيا بمصرإذا كنت لا تستطيعين دفع اشتراك «الجيم».. اتبعي هذه الخطة في منزلكتعرفي على الفوائد الصحية لتناول الليمون الدافئ على معدة خالية

قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين
قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

 

قانون جاستا الليبي.. السراج والإذعان المطلوب ... بقلم / محمد الامين

مشروع القانون الأمريكي لفرض عقوبات على ليبيا بسبب "بيع المهاجرين" هو قانون جاستا في نسخته الليبية.. وإذا كانت السعودية قد فتحت الخزائن لدونالد ترامب وعائلته، فإن ليبيا التي لم تعد لها من خزائن، لا تجد حاضراً تمنحه للإفلات من هذا القانون، لذلك فقد تخيّر بيع المستقبل، وارتهان عائدات النفط، أو "افتداء" ميليشياتها ومجرميها وعصاباتها ببضعة مليارات مجمدة تذهب إلى الجيوب الأمريكية من هنالك دون أن يسمع أحد أو يرى أحد شيئا..

السراج وافق مبدئيا على عقد اجتماع مع ممثلين لعشرين شركة أمريكية في واشنطن.. لا احد يعتقد أن الأوضاع الحالية التي نعلمها ويعلمها العالم يمكن أن تضمن الشغل أو المشروعات لما لا يقلّ عن عشرين شركة متعددة التخصصات، في بلد ممزق، ووسط بيئة طاردة للاستثمار وغارقة في الفساد والفوضى..

مشروع قانون العقوبات على ليبيا أو "قانون جاستا" الليبي سيكون على ما يبدو ضمانا لحسن تنفيذ مضمون كتاب الإذعان الذي قدّمه السراج أمام ترامب وأمام مسئولي الشركات الأمريكية..

التعليقات