ايوان ليبيا

السبت , 20 أكتوبر 2018
أوروبا تضغط على ليبيا لتركيز مراكز استقبال للمهاجرينتعطل تحقيقات «تفجير مانشستر» بسبب هاشم العبيديسجناء يشعلون النار داخل سجن الكويفيةالقروض المصرفية المتعثرة في ليبيا 22.5%مباشر في إنجلترا – سيتي يتقدم على بيرنلي.. وكارديف ييقلب النتيجة ضد فولاممورينيو عن الشجار: مساعد ساري لم يكن مؤدبا.. لا تقولوا إنني السبب مثل الآخرين465 أم 495 دقيقة؟ عكس الشائع.. ريال مدريد لم يصل إلى سلسلة العقم الأطولساري: لم أشاهد ما حدث.. تعاملت مع مساعدي جيدا وتحدثت مع مورينيوالبحرين تشيد بقرارات وتوجيهات الملك سلمان حول مقتل خاشقجيمئات المهاجرين يحتشدون على جسر بين جواتيمالا والمكسيك"الأعلى لرابطة العالم الإسلامي": استقرار السعودية وأمنها خط أحمرالآلاف يتظاهرون في تايوان للمطالبة باستفتاء على الاستقلالمشاجرة تنهي حياة مواطن بالرصاصشندب: ميليشيات الإخوان قتلت العقيد معمر القذافيتطعيم 1.2 مليون طفلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 20 اكتوبر 2018ريال مدريد ضد ليفانتي.. في الطريق لتسجيل الأهدافبين طريقة جوارديولا وإحصائيات أوبتا.. لماذا علينا ألا ننزعج من مستوى صلاحمسئول أمريكي: من المرجح عقد اجتماع قمة بين ترامب وكيم أوائل العام المقبلعودة أصغر ملياردير في إفريقيا سالما بعد خطفه قبل أسبوع

غسان سلامة يؤكد على اهمية المبادرة المصرية للم شمل الجيش الليبي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد غسان سلامة، المبعوث الأممى لدي ليبيا، أن المبادرة المصرية مهمة للم شمل المؤسسة العسكرية الليبية، موضحًا أن الأمم المتحدة تعمل على خطة عمل يحاول تنفيذها على الأرض أبرزها الجيش الليبي ولم الشمل.

وأضاف “سلامة”، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، على قناة سى بى سى المصرية، أن مصر حتى نهاية هذا العام هى عضو فى مجلس الأمن وبالتالى فهناك تنسيق مستمر معها فيما يتعلق بليبيا.

وأوضح أنه جاء إلى القاهرة للاطمئنان على أن مستوى التنسيق مع مصر الذي سيظل كما هو طوال الفترة المقبلة فيما يتعلق بالشأن الليبى، مضيفًا أنه التقى مع سامح شكري وزير الخارجية المصري، وصدقي صبحي وزير الدفاع المصري، لبحث التنسيق بين البلدين، والعمل على إقامة دولة ليبية موحدة.

وفي سياق أخر، قال غسان سلامة إن هناك 23 مليون قطعة سلاح في ليبيا، لافتاً إلى أن كل من يحمل السلاح في ليبيا لديه أهداف وأغراض، وأن هناك خطة لجمع السلاح من الجماعات المختلفة، مشدداً على أن قيام الدولة يقتضى الانتقال إلى سياسة المؤسسات.

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة: «عملت على وقف التدخل في شأن ليبيا، أما المطالبة برفع الحظر عن الجيش الليبي فيتطلب تغيير الأوضاع العامة».

وتابع سلامة «قلت إن الانتخابات الليبية يجب أن تتم خلال عام من سبتمبر الماضي، على أن تتم وفق شروط معينة تضمن نزاهتها، ولم أطلب هذه الوظيفة، لكنها عرضت عليّ، والضرورات تفرض علينا العمل وفق الكيان المؤسسي الحالي في ليبيا».

 

التعليقات