ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 يوليو 2018تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازي

غسان سلامة يؤكد على اهمية المبادرة المصرية للم شمل الجيش الليبي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد غسان سلامة، المبعوث الأممى لدي ليبيا، أن المبادرة المصرية مهمة للم شمل المؤسسة العسكرية الليبية، موضحًا أن الأمم المتحدة تعمل على خطة عمل يحاول تنفيذها على الأرض أبرزها الجيش الليبي ولم الشمل.

وأضاف “سلامة”، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، على قناة سى بى سى المصرية، أن مصر حتى نهاية هذا العام هى عضو فى مجلس الأمن وبالتالى فهناك تنسيق مستمر معها فيما يتعلق بليبيا.

وأوضح أنه جاء إلى القاهرة للاطمئنان على أن مستوى التنسيق مع مصر الذي سيظل كما هو طوال الفترة المقبلة فيما يتعلق بالشأن الليبى، مضيفًا أنه التقى مع سامح شكري وزير الخارجية المصري، وصدقي صبحي وزير الدفاع المصري، لبحث التنسيق بين البلدين، والعمل على إقامة دولة ليبية موحدة.

وفي سياق أخر، قال غسان سلامة إن هناك 23 مليون قطعة سلاح في ليبيا، لافتاً إلى أن كل من يحمل السلاح في ليبيا لديه أهداف وأغراض، وأن هناك خطة لجمع السلاح من الجماعات المختلفة، مشدداً على أن قيام الدولة يقتضى الانتقال إلى سياسة المؤسسات.

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة: «عملت على وقف التدخل في شأن ليبيا، أما المطالبة برفع الحظر عن الجيش الليبي فيتطلب تغيير الأوضاع العامة».

وتابع سلامة «قلت إن الانتخابات الليبية يجب أن تتم خلال عام من سبتمبر الماضي، على أن تتم وفق شروط معينة تضمن نزاهتها، ولم أطلب هذه الوظيفة، لكنها عرضت عليّ، والضرورات تفرض علينا العمل وفق الكيان المؤسسي الحالي في ليبيا».

 

التعليقات