ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

غسان سلامة يؤكد على اهمية المبادرة المصرية للم شمل الجيش الليبي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد غسان سلامة، المبعوث الأممى لدي ليبيا، أن المبادرة المصرية مهمة للم شمل المؤسسة العسكرية الليبية، موضحًا أن الأمم المتحدة تعمل على خطة عمل يحاول تنفيذها على الأرض أبرزها الجيش الليبي ولم الشمل.

وأضاف “سلامة”، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، على قناة سى بى سى المصرية، أن مصر حتى نهاية هذا العام هى عضو فى مجلس الأمن وبالتالى فهناك تنسيق مستمر معها فيما يتعلق بليبيا.

وأوضح أنه جاء إلى القاهرة للاطمئنان على أن مستوى التنسيق مع مصر الذي سيظل كما هو طوال الفترة المقبلة فيما يتعلق بالشأن الليبى، مضيفًا أنه التقى مع سامح شكري وزير الخارجية المصري، وصدقي صبحي وزير الدفاع المصري، لبحث التنسيق بين البلدين، والعمل على إقامة دولة ليبية موحدة.

وفي سياق أخر، قال غسان سلامة إن هناك 23 مليون قطعة سلاح في ليبيا، لافتاً إلى أن كل من يحمل السلاح في ليبيا لديه أهداف وأغراض، وأن هناك خطة لجمع السلاح من الجماعات المختلفة، مشدداً على أن قيام الدولة يقتضى الانتقال إلى سياسة المؤسسات.

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة: «عملت على وقف التدخل في شأن ليبيا، أما المطالبة برفع الحظر عن الجيش الليبي فيتطلب تغيير الأوضاع العامة».

وتابع سلامة «قلت إن الانتخابات الليبية يجب أن تتم خلال عام من سبتمبر الماضي، على أن تتم وفق شروط معينة تضمن نزاهتها، ولم أطلب هذه الوظيفة، لكنها عرضت عليّ، والضرورات تفرض علينا العمل وفق الكيان المؤسسي الحالي في ليبيا».

 

التعليقات