ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
في مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولايةالبطريرك اللبناني بطرس الراعي: نستعجل تأليف الحكومة لتحل مشاكل الناسباريس: السياسة الأمريكية حول إيران يمكن أن تعرض الشرق الأوسط "لخطر أكبر"اليوم.. "النواب اللبناني" يختار الرئيس ونائبه وهيئة المكتببروتوكول تعاون بين اتحاد الإعلام الإلكتروني و"الإعلاميين العرب"طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحريحفتر: نقترب من إعلان تطهير بلادنا من آخر معقل للإرهابانفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابي

أتلتيكو مدريد يبحث عن معجزة للوصول لثمن نهائي دوري الأبطال

- كتب   -  
أتلتيكو مدريد

يطمح 14 فريقًا لحجز المقاعد الثمانية المتبقية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات التي تقام اليوم وغدًا في ميعاد واحد وهو الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة.

ولا تزال فرصة التأهل لدور الـ16 ممكنة أمام أتلتيكو مدريد وإشبيلية وبازل وسسكا موسكو ويوفنتوس ولايبزيج وليفربول ومانشستر يونايتد ونابولي وبورتو وروما وشاختار دونيتسك وسبارتاك موسكو وسبورتنج لشبونة.

أما الفرق الثماني الأخرى التي ضمنت التأهل بالفعل فهي برشلونة وبشكتاش ومانشستر سيتي وتوتنهام وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وتشيلسي وريال مدريد حامل اللقب.

وضمنت أندية برشلونة وبشكتاش ومانشستر سيتي وتوتنهام التأهل على رأس مجموعاتها، في حين تتطلع فرق بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وتشيلسي لأن تسفر الجولة الأخيرة عن تأهلها من القمة، أما ريال مدريد فيبلغ ثمن النهائي وصيفا لمجموعته في كل الأحوال.
 
ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على تشيلسي اليوم وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بست نقاط وفي حاجة للفوز في لندن أمام منافس يلعب على الحفاظ على صدارة المجموعة التي يحتلها بعشر نقاط.

ولا يكفي أتلتيكو مدريد أن يحقق الفوز فقط فهو في حاجة أيضا لأن يفوز كارباج الآذري متذيل المجموعة بنقطتين، والذي تمزقت شباكه في دور المجموعات بـ13 هدفًا حتى الآن على ملعب روما الوصيف بثماني نقاط والذي سيبلغ دور الـ16 إذا انتصر أو لم يفز أتلتيكو، كما يمكن لروما أن يتأهل في صدارة المجموعة إذا لم يفز تشيلسي على أتلتيكو.

ويملك أتلتيكو مدريد أفضلية المواجهتين المباشرتين أمام روما، ما يعني أن فوزه وتعادل الأخير مع كارباج الآذري سيمنح وصيف بطل 1974 و2014 و2016 بطاقة الدور الثاني.

وتشهد النسخة الحالية عودة قوية لتشيلسي إلى المنافسات الأوروبية التي غاب عنها في الموسم الماضي، حيث حقق الفريق 3 انتصارات في مجموعته منها الفوز على أتلتيكو مدريد 2-1 في سبتمبر الماضي وتعادل في مباراة ولم يتلقَ سوى هزيمة واحدة، كانت أمام روما.

وتعد الهزيمة أمام روما وهي الوحيدة للبلوز خلال 11 مباراة في كل المسابقات، اعتبارا من منتصف أكتوبر، وواصل تشيلسي عروضه القوية بتحويل تأخره بهدف أمام نيوكاسل السبت إلى الفوز 3-1.

أما أتلتيكو مدريد، فقد أخفق في تحقيق أي انتصار خلال مبارياته الأربع الأولى بالمجموعة ثم تغلب على روما 2-0.

وجاء الانتصار على روما لينعش أمال أتلتيكو مدريد، الذي خسر النهائي عامي 2014 و2016، في مواصلة المشوار بالبطولة الأوروبية من خلال تخطي عقبة تشيلسي.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي عن تشكيل تشيلسي المتوقع، وجاء كالتالي:

حراسة المرمي: كورتوا

خط الدفاع: أزبيليكويتا، كريستنسن، كاهيل

خط الوسط: موسيس، كانتي، باكايوكو، ألونسو

خط الهجوم: فابريجاس، هازارد، موراتا  

كما كشفت صحيفة «أس» الإسبانية، عن التشكيل المتوقع لنادي أتليتكو مدريد، وجاء كالتالي:

حراسة المرمى:- اوبلاك

خط الدفاع:- خيمينيز ، سافيتش ، جودين ، لويز 

خط الوسط:- جابي ، ساؤول ، كوكي ، كاراسكو

خط الهجوم:- جاميرو ، جريزمان

تشير الأرقام إلى أن تشيلسي وأتليتيكو مدريد تواجها من قبل في 6 مباريات، فاز البلوز في لقائين وفاز الروخيبلانكوس في مثلهما وتعادلا في مثلهما، كما سجل كل منهما 10 أهداف في شباك الآخر، بمعدل 1.67 هدف في اللقاء.

التعليقات