ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
زلاتكو يهاجم حكومة كرواتيا: قدتم الشعب إلى الفقر.. أنتم غير مرحب بكمفوز أنيمبا وخسارة فيتا كلوب الكونغولي في الكونفيدراليةتغريم زعيم بالمعارضة التركية بمبلغ ضخم عقب التشهير بأردوغان وأسرتهالورود فى استقبال أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ 20 عاماالقائم بالأعمال الأمريكي بأنقرة يعرب عن خيبة أمله لاستمرار احتجاز قس في تركياقوة عسكرية إقليمية لقتال الإرهابيين في غرب إفريقيا تعين قائدا جديداهل الزنجبيل مفيد للمرأة الحامل؟ إليك الحقيقةطريقة عمل البراونيز كيكبيان من الفريق القانوني لجامعة لندن بشأن شهادة الدكتوراه الممنوحة للسيد سيف الاسلام معمر القذافيمؤتمر الوقف بالأردن يدعو إلى ثقافة التبرع لمواجهة احتياجات الشعوب العربية | صورالأمم المتحدة تحتفل بمائة عام على ميلاد مانديلامباحثات بين رئيس وزراء المغرب وأمين عام رابطة العالم الإسلامى تركز على مكافحة الإرهابالخارجية المجرية: سننسحب من اتفاق الأمم المتحدة بشأن الهجرةصلاح ثاني أعلى لاعب زيادة في القيمة السوقية بالعالمحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018وصول المجبري الى بنغازي و رفضه العودة إلى طرابلس لهذا السببالمؤسسة الوطنية للنفط - طرابلس تعلن حالة القوة القاهرة على شحن الخام من مصفاة الزاويةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018قرار هام من وزير تعليم الوفاق بشأن طلبة الثانوية العامةالبحث عن ضحايا حادث تصادم طائرتين في فلوريدا

«الليبية للاستثمار» تكشف أسباب بطلان قرارات المؤسسة التابعة لحكومة الوفاق

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار-بنغازي بياناً بخصوص الاجراءات المتخذة من قبل منتحل صفة إدارة المؤسسة.

وقال مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، في البيان الذي صدر أول أمس الأحد، إنه «في الوقت الذي يسعى فيه مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار-المشكل وفقاً للقانون رقم 13 لسنة 2010 والمتعلق بتنظيم المؤسسة- إلى خلق استقرار إداري والحد من الانقسام للوصول إلى مؤسسة موحدة بعيدة كل البعد عن التجاذبات السياسية والانتماءات الجهوية والحزبية».

وأضاف: «أن الطرف المنتحل لصفة مجلس إدارة المؤسسة ومن وراءه قد فسروا ذلك ضعفاً وباشروا في اتخاذ جملة من القرارات غير القانونية بتغيير مجالس إدارات الجهات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار».

وأكد مجلس إدارة «الليبية للاستثمار» على أنه استنادًا على أحكام القضاء، وآخرها حكم محكمة استئناف بنغازي بتاريخ 26-10-2017، قد باشر في اتخاذ إجراءات قضائية  ضد منتحلي صفة رئيس وأعضاء مجلس إدارة «المؤسسة الليبية للاستثمار».

وشدد البيان على أن كل القرارات التي اتخذها الكيان المنتحل، برئاسة محمود على، غير قانونية، ويجب عدم الاعتداد بها- بحسب البيان.

وطالب مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، في بيانه، مجالس الادارات والادارات التنفيذية والقانونية باعتبار هذه القرارات في محل العدم.

وأوضح البيان، أن الدكتور عبدالسلام أحمد الكرة، رئيس مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، التقى بالمبعوث الأممي غسان سلامة، خلال زيارته لمدينة بنغازي، وسلمه مذكرة مفصلة تتعلق بالمؤسسة الليبية للاستثمار وصورة من حكم محكمة استئناف بنغازي.

وفي نفس السياق، حذّرت المؤسسة الليبية للاستثمار-البيضاء الجهات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار بعدم تنفيذ اَي قرارات خاصة بتغيير مجالس الادارة.

ونوهت مؤسسة استثمار البيضاء إلى أن قرارات مجلس إدارة المؤسسة التابعة لحكومة الوفاق جميعها باطلة وغير صحيحة وتفتقد الشرعية.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات