ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
بيان من مصرف ليبيا المركزى حول حقيقة التعديل على حوالات الـ10 الاف دولار للمواطنين4 لاعبين لا خوف عليهم مع لويس إنريكي في إسبانياالاتحاد الإنجليزي يتهم مورينيو بسوء السلوك بسب تعليقاته عقب مباراة نيوكاسلبالفيديو - اليابان تحول تعادلها مع أوروجواي إلى انتصار مثير في لقاء شهد 7 أهداففرديناند ينتقد ألاراديس: إريك داير نفسه سيكون محرجا بسبب تصريحاته عن بوسكيتسالشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيل"القمة العربية الأوروبية فى مصر 2019" على رأس أجندة أبو الغيط فى زيارته إلى فيينامقتل 4 وإصابة العشرات في خروج قطار عن القضبان قرب الرباط"العربية": ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الأمريكيمطار معيتيقة يتعرض للقصف المدفعيقضية خاشقجي.. قراءات مختلفة وتداعيات أخطر من الخطورة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر 2018اتفاق لإعادة ضخ المياه من محطة ترهونةالبعثة الأممية تسعى لوقف تهريب النفط الليبيسقوط إحدى طائرات القوات الجوية السعودية أثناء طلعة تدريبية واستشهاد طاقمهاوزير الخارجية الفلسطينى: أنباء تغير موقف أستراليا إزاء القدس تدعو للحزنوزير النفط الإيرانى: ترامب لا يمكنه خفض أسعار الخام "بالتنمر"خطف 14 من حرس الحدود الإيراني عند الحدود مع باكستانلقطات لزيارة الناظوري لمطار بنينا وإصداره تعليمات قبض على موظفين مخالفينإخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدولي

«الليبية للاستثمار» تكشف أسباب بطلان قرارات المؤسسة التابعة لحكومة الوفاق

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار-بنغازي بياناً بخصوص الاجراءات المتخذة من قبل منتحل صفة إدارة المؤسسة.

وقال مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، في البيان الذي صدر أول أمس الأحد، إنه «في الوقت الذي يسعى فيه مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار-المشكل وفقاً للقانون رقم 13 لسنة 2010 والمتعلق بتنظيم المؤسسة- إلى خلق استقرار إداري والحد من الانقسام للوصول إلى مؤسسة موحدة بعيدة كل البعد عن التجاذبات السياسية والانتماءات الجهوية والحزبية».

وأضاف: «أن الطرف المنتحل لصفة مجلس إدارة المؤسسة ومن وراءه قد فسروا ذلك ضعفاً وباشروا في اتخاذ جملة من القرارات غير القانونية بتغيير مجالس إدارات الجهات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار».

وأكد مجلس إدارة «الليبية للاستثمار» على أنه استنادًا على أحكام القضاء، وآخرها حكم محكمة استئناف بنغازي بتاريخ 26-10-2017، قد باشر في اتخاذ إجراءات قضائية  ضد منتحلي صفة رئيس وأعضاء مجلس إدارة «المؤسسة الليبية للاستثمار».

وشدد البيان على أن كل القرارات التي اتخذها الكيان المنتحل، برئاسة محمود على، غير قانونية، ويجب عدم الاعتداد بها- بحسب البيان.

وطالب مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، في بيانه، مجالس الادارات والادارات التنفيذية والقانونية باعتبار هذه القرارات في محل العدم.

وأوضح البيان، أن الدكتور عبدالسلام أحمد الكرة، رئيس مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، التقى بالمبعوث الأممي غسان سلامة، خلال زيارته لمدينة بنغازي، وسلمه مذكرة مفصلة تتعلق بالمؤسسة الليبية للاستثمار وصورة من حكم محكمة استئناف بنغازي.

وفي نفس السياق، حذّرت المؤسسة الليبية للاستثمار-البيضاء الجهات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار بعدم تنفيذ اَي قرارات خاصة بتغيير مجالس الادارة.

ونوهت مؤسسة استثمار البيضاء إلى أن قرارات مجلس إدارة المؤسسة التابعة لحكومة الوفاق جميعها باطلة وغير صحيحة وتفتقد الشرعية.

 

التعليقات