ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

«الليبية للاستثمار» تكشف أسباب بطلان قرارات المؤسسة التابعة لحكومة الوفاق

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار-بنغازي بياناً بخصوص الاجراءات المتخذة من قبل منتحل صفة إدارة المؤسسة.

وقال مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، في البيان الذي صدر أول أمس الأحد، إنه «في الوقت الذي يسعى فيه مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار-المشكل وفقاً للقانون رقم 13 لسنة 2010 والمتعلق بتنظيم المؤسسة- إلى خلق استقرار إداري والحد من الانقسام للوصول إلى مؤسسة موحدة بعيدة كل البعد عن التجاذبات السياسية والانتماءات الجهوية والحزبية».

وأضاف: «أن الطرف المنتحل لصفة مجلس إدارة المؤسسة ومن وراءه قد فسروا ذلك ضعفاً وباشروا في اتخاذ جملة من القرارات غير القانونية بتغيير مجالس إدارات الجهات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار».

وأكد مجلس إدارة «الليبية للاستثمار» على أنه استنادًا على أحكام القضاء، وآخرها حكم محكمة استئناف بنغازي بتاريخ 26-10-2017، قد باشر في اتخاذ إجراءات قضائية  ضد منتحلي صفة رئيس وأعضاء مجلس إدارة «المؤسسة الليبية للاستثمار».

وشدد البيان على أن كل القرارات التي اتخذها الكيان المنتحل، برئاسة محمود على، غير قانونية، ويجب عدم الاعتداد بها- بحسب البيان.

وطالب مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، في بيانه، مجالس الادارات والادارات التنفيذية والقانونية باعتبار هذه القرارات في محل العدم.

وأوضح البيان، أن الدكتور عبدالسلام أحمد الكرة، رئيس مجلس إدارة «الليبية للاستثمار»، التقى بالمبعوث الأممي غسان سلامة، خلال زيارته لمدينة بنغازي، وسلمه مذكرة مفصلة تتعلق بالمؤسسة الليبية للاستثمار وصورة من حكم محكمة استئناف بنغازي.

وفي نفس السياق، حذّرت المؤسسة الليبية للاستثمار-البيضاء الجهات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار بعدم تنفيذ اَي قرارات خاصة بتغيير مجالس الادارة.

ونوهت مؤسسة استثمار البيضاء إلى أن قرارات مجلس إدارة المؤسسة التابعة لحكومة الوفاق جميعها باطلة وغير صحيحة وتفتقد الشرعية.

 

التعليقات