ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

فرنسا تعلن الحرب على ليبيا ..ماهو رد القوى الوطنية ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

- كتب   -  
فرنسا تعلن الحرب على ليبيا ..ماهو رد القوى الوطنية ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة
فرنسا تعلن الحرب على ليبيا ..ماهو رد القوى الوطنية ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

 

فرنسا تعلن الحرب على ليبيا ..ماهو رد القوى الوطنية ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

فرنسا تغير من جلدها ولكن يبقى قلبها الخسيس هو هو ..فرنسا العدو الاول لليبيا كدولة واحدة موحدة لم تترك بابا يهتك ستر ليبيا الا وطرقته ..انشئت المليشيات القبلية وسلحت العصابات الجهوية وخربت البلاد وافقرت العباد ونهبت الخزائن عبر ادواتها واوجدت من يختلق الازمات ويفتعل الصعوبات ألبت البعض على البعض حتى بات الكل يبغض الكل ..

خلقت النعرات وسوقت للتقسيم وذغذغت عواطف الاوباش ووعدتهم بالسؤدد والرئاسة ..احيت التاريخ المرير ورسمته مليئا بالورود ..

وهاهي اليوم تقوم عبر ابواقها من ليبيين وافارقة بطرق نفس الابواب بعد ان توهمت انه بمقدورها ان تكون زعيمة ليبيا وسيدة حاضرها ومستقبلها .. ان ماتفوه به المتحدث باسم الحكومة الفرنسية المدعو بنجامان جريفو بأن فرنسا لن تتدخل عسكرياً في ليبيا وأنه لابد أن يفعل ذلك قوة أفريقية يصب في هذا الاتجاه ..

على الليبيين ترك خلافاتهم والتفطن لما يحاك لهم ولمستقبلهم .. القوى الوطنية المناضلة والمجاهدة هي وحدها من يقع عليها العبء الاكبر لرص الصفوف وتعبئة الناس لاجل مواجهة الغزو القادم والذي لن يتأخر طويلا ..لا ادري لما لم تتقدم هذه القوى الوطنية حتى اللحظة بشكاويها المرفقة بوثائقها للمنظمات الحقوقية في العالم لمحاكمة هذه الدولة المعتدية ومطالبتها بالتعويضات المجزية جراء ما لحق البلاد من خراب ..

فرنسا تحاول عبر ادواتها العميلة في ليبيا وافريقيا من خلق واقع داخلي متصدع يجلب التدخل ويفتح البلاد امام مشاريعها التقسيمية ..

فرنسا العدو الاول لافريقيا استطاعت ان تنشيء فريقا عميلا يتحرك حسب خططها بعد ان اغرته بالمال والمناصب وهذا يتطلب منا اعلان حالة النفير وان تبادر القوى الوطنية بالاعتماد على ربها اولا ومن ثم على قدراتها وحسها الوطني بطرق الابواب على الدول التي بامكانها ان تمد يد العون لليبيا في محنتها ويهمها الا تقع ليبيا فريسة فرنسا والاطماع الاوروبية الخبيثة ..

لابد للقوى الوطنية ان تستشعر الخطر وان تستوعب مايحاك وان تضع مايحدث من مؤامرات امام دول الجوار خاصة الجزائر وروسيا الدولة العظمى في مجلس الامن ..ان غياب المشروع الوطني يعود لغياب الارادة الواحدة والهدف الواحد وبالتالي غياب السياسة الواحدة وهو ماتلعب عليه فرنسا وعملاءها الا انه يجب الا يكون عائقا امام القوى الوطنية من ان تصدع بالحق وان تناضل لاجل ليبيا الواحدة الموحدة وان تقوم وبكل ماتملك من امكانيات من مقارعة فرنسا وتوجهاتها الاستعمارية في كافة الاروقة وفي كافة الامكنة ..

ليبيا الواحدة في خطر حقيقي يتعلق بكيانها وموقعها ووجودها وكل مانراه من أزمات وكوارث انما يراد به ان تكون ليبيا الواحدة عبئا ثقيلا على اهلها وبالتالي يسهل من فكرة التفتيت والتقسيم وهو هدف استعماري قديم يجب علينا جميعا الوقوف بوجهه.

 

التعليقات