ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

فرنسا تعلن الحرب على ليبيا ..ماهو رد القوى الوطنية ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

- كتب   -  
فرنسا تعلن الحرب على ليبيا ..ماهو رد القوى الوطنية ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةفرنسا تعلن الحرب على ليبيا ..ماهو رد القوى الوطنية ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

 

فرنسا تعلن الحرب على ليبيا ..ماهو رد القوى الوطنية ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

فرنسا تغير من جلدها ولكن يبقى قلبها الخسيس هو هو ..فرنسا العدو الاول لليبيا كدولة واحدة موحدة لم تترك بابا يهتك ستر ليبيا الا وطرقته ..انشئت المليشيات القبلية وسلحت العصابات الجهوية وخربت البلاد وافقرت العباد ونهبت الخزائن عبر ادواتها واوجدت من يختلق الازمات ويفتعل الصعوبات ألبت البعض على البعض حتى بات الكل يبغض الكل ..

خلقت النعرات وسوقت للتقسيم وذغذغت عواطف الاوباش ووعدتهم بالسؤدد والرئاسة ..احيت التاريخ المرير ورسمته مليئا بالورود ..

وهاهي اليوم تقوم عبر ابواقها من ليبيين وافارقة بطرق نفس الابواب بعد ان توهمت انه بمقدورها ان تكون زعيمة ليبيا وسيدة حاضرها ومستقبلها .. ان ماتفوه به المتحدث باسم الحكومة الفرنسية المدعو بنجامان جريفو بأن فرنسا لن تتدخل عسكرياً في ليبيا وأنه لابد أن يفعل ذلك قوة أفريقية يصب في هذا الاتجاه ..

على الليبيين ترك خلافاتهم والتفطن لما يحاك لهم ولمستقبلهم .. القوى الوطنية المناضلة والمجاهدة هي وحدها من يقع عليها العبء الاكبر لرص الصفوف وتعبئة الناس لاجل مواجهة الغزو القادم والذي لن يتأخر طويلا ..لا ادري لما لم تتقدم هذه القوى الوطنية حتى اللحظة بشكاويها المرفقة بوثائقها للمنظمات الحقوقية في العالم لمحاكمة هذه الدولة المعتدية ومطالبتها بالتعويضات المجزية جراء ما لحق البلاد من خراب ..

فرنسا تحاول عبر ادواتها العميلة في ليبيا وافريقيا من خلق واقع داخلي متصدع يجلب التدخل ويفتح البلاد امام مشاريعها التقسيمية ..

فرنسا العدو الاول لافريقيا استطاعت ان تنشيء فريقا عميلا يتحرك حسب خططها بعد ان اغرته بالمال والمناصب وهذا يتطلب منا اعلان حالة النفير وان تبادر القوى الوطنية بالاعتماد على ربها اولا ومن ثم على قدراتها وحسها الوطني بطرق الابواب على الدول التي بامكانها ان تمد يد العون لليبيا في محنتها ويهمها الا تقع ليبيا فريسة فرنسا والاطماع الاوروبية الخبيثة ..

لابد للقوى الوطنية ان تستشعر الخطر وان تستوعب مايحاك وان تضع مايحدث من مؤامرات امام دول الجوار خاصة الجزائر وروسيا الدولة العظمى في مجلس الامن ..ان غياب المشروع الوطني يعود لغياب الارادة الواحدة والهدف الواحد وبالتالي غياب السياسة الواحدة وهو ماتلعب عليه فرنسا وعملاءها الا انه يجب الا يكون عائقا امام القوى الوطنية من ان تصدع بالحق وان تناضل لاجل ليبيا الواحدة الموحدة وان تقوم وبكل ماتملك من امكانيات من مقارعة فرنسا وتوجهاتها الاستعمارية في كافة الاروقة وفي كافة الامكنة ..

ليبيا الواحدة في خطر حقيقي يتعلق بكيانها وموقعها ووجودها وكل مانراه من أزمات وكوارث انما يراد به ان تكون ليبيا الواحدة عبئا ثقيلا على اهلها وبالتالي يسهل من فكرة التفتيت والتقسيم وهو هدف استعماري قديم يجب علينا جميعا الوقوف بوجهه.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات