ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 يوليو 2018تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازي

«مو فمبر».. ماذا قدم صلاح ليتوج بلاعب الشهر في «البريميرليج»؟

- كتب   -  
محمد صلاح

 توج الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول جائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر بالدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) باختيار رابطة المحترفين، بعد أن أجرى التصويت باختيار الجمهور على مدار اليومين الماضيين.

وتفوق محمد صلاح على البلجيكيين إيدين هازارد وكيفين دي بروين نجمي تشيلسي ومانشستر سيتي على الترتيب، والسويسري شيردان شاكيري جناح ستوك سيتي والإنجليزيين أشلي يونج وريتشاردليسون دي أندرادي لاعبي مانشستر يونايتد وواتفورد على الترتيب.

وقالت شبكة «أوبتا» للإحصائيات إن النجم المصري وصل إلى الهدف رقم 17 في مختلف المسابقات مع ليفربول هذا الموسم، متفوقًا على جميع نجوم الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح 12 هدفًا في الدوري الإنجليزي ليصبح الهداف الأول للبطولة متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام بفارق هدفين، إضافة لتسجيله 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب هدف في تصفيات دوري الأبطال.

ويتفوق صلاح في مجموع أهدافه بكافة المسابقات على نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي أحرز 13 هدفا في الدوري الإسباني، و3 أهداف في دوري الأبطال، ونجم باريس سان جيرمان نيمار الذي سجل بدوره 9 أهداف في الدوري الفرنسي، مقابل 6 أهداف المسابقة الأوروبية.

ومن الأسماء المعروفة الأخرى التي تفوق عليها صلاح، هداف بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي (13 هدفا في الدوري الألماني وهدفين فقط في دوري الأبطال)، ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو المتألق قاريا والمخيب محليًا (8 أهداف في دوري الأبطال وهدفان فقط في الليجا الإسبانية).

بشكل عام، يحتل صلاح المركز الثاني على سلم ترتيب هدافي فرق الدول الخمس الأوروبية الكبرى بكافة المسابقات بالاشتراك مع مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي (15 هدفا في الدوري الإيطالي وهدفان في الدوري الأوروبي)، فيما يأتي هداف توتنهام هاري كاين في المركز الرابع برصيد 16 هدفا (10 في الدوري الإنجليزي و6 في دوري الأبطال).

وإلى جانب ميسي ونيمار وليفاندوفسكي، سجل لاعبان آخران مجموعة 15 هدفا بكافة المسابقات هما هداف موناكو راداميل فالكاو (13 هدفا في الدوري الفرنسي وهدفان في دوري الأبطال)، وقائد إنتر ميلان ماورو إيكاردي الذي أحرز 15 هدفا في الدوري الإيطالي فقط، علما بأن فريقه لا يشارك في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

صلاح صاحب الـ25 عامًا، تألق بشهر لافت هذا الشهر (نوفمبر) لتطلق عليه الصحافة البريطانية (مو فمبر)، بعد أن خاض 6 مباريات مع الليفر سجل في 5 منها، حيث أحرز 8 أهداف.

وفيما يلي نتسعرض ماذا قدم الفرعون خلال هذا الشهر:

كانت الشرارة الأولى لصلاح في الأول من نوفمبر أمام ماريبور في الرابعة من دوري أبطال أوروبا، وأحرز الفرعون هدف من ثلاثية الريدز، وشارك صلاح خلال اللقاء في 74 دقيقة.

وفي الرابع من نوفمبر واجه نادي ليفربول نظيره وست هام يونايتد ضمن الجولة الحادية عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وتمكن الليفر من الفوز بأربعة أهداف لهدف، سجل صلاح من بينهم هدفين خلال مشاركته في 90 دقيقة.

واجه ليفربول نادي ساوثهامتون في الثامن عشر من نوفمبر، ضمن الجولة الثانية عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وحقق الريدز إنتصار بثلاثية نظيفة، وشارك الفرعون في 80 دقيقة وسجل هدفين من الثلاثية.

في الخامس والعشرون من نوفمبر، واجه ليفربول نادي تشيلسي، ضمن الجولة الثالثة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعادل كلا الفريقان بهدف لكل منهما، ولعب صلاح أمام فريقه السابق 90 دقيقة وسجل هدف.

وضم صلاح اسمه في قائمة لاعبي تشيلسي السابقين، الذين هزوا شباك البلوز في الدوري الإنجليزي، بعد مغادرتهم للفريق، حيث ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، أن النجم المصري، بات اللاعب رقم 20 في هذه القائمة.

واستضاف ستوك سيتي ليفربول بالجولة الرابعة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، في التاسع والعشرون من نوفمبر، وتمكن الريدز من الفوز بثلاثية نظيفة، وسجل صلاح هدفين على الرغم من مشاركته كبديلا منذ الدقيقة 67.

التعليقات