ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

ترحيل 127 مهاجر غير شرعى من ليبيا إلى غانا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

عاد 127 مهاجرًا غانيًا من ليبيا إلى غانا، في إطار الجهود المبذولة لترحيل المهاجرين العالقين في ليبيا إلى دولهم.

ونقلت جريدة «ديلي تراست» النيجيرية عن أحد العائدين قوله إنه لا يزال 170 مهاجرًا غانيًا موجودين في مراكز الاحتجاز في ليبيا، مؤكدًا وصول جميع المهاجرين الـ127 إلى غانا في رحلات جوية بداية الأسبوع الجاري.

من جانبها، أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الإقليمي بغانا، شيرلي أييتي، أن بلادها مستمرة في جهودها لإخراج جميع مواطنيها المحتجزين داخل ليبيا.

وأشارت إلى أن «ما تردد حول بيع المهاجرين الأفارقة في أسواق للعبيد في ليبيا، أثار سخط حكومة غانا ودفعها للتدخل».

ونقلت «ديلي تراست» عن أحد العائدين، ويدعى كوفي، قوله إنه «دفع ما يملك من أموال لوسيط وعد بمساعدته من أجل السفر إلى إسبانيا، لكنه تركه في ليبيا حيث جرى احتجازه في أحد مراكز الاحتجاز».

وقال كوفي: «كنت بائسًا وأريد جمع ما يكفي من الأموال، وحين أخبرني صديق عن رحلة إلى إسبانيا، وافقت دون تفكير، لكن الوكيل تخلى عني في ليبيا، حيث تم اعتقالي واحتجازي على يد مجموعة مسلحة».

وقال مهاجر آخر: «اُضطررت لبيع جميع أغراضي، وللاقتراض لدفع تكاليف الرحلة إلى أوروبا، لكن انتهى بي الحال في مركز احتجاز».

وكان جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس أعلن الخميس الماضي، ترحيل 17 مهاجرًا غانيًا إلى بلادهم، عبر مطار معيتيقة شرق العاصمة طرابلس بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

التعليقات