ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
زلاتكو يهاجم حكومة كرواتيا: قدتم الشعب إلى الفقر.. أنتم غير مرحب بكمفوز أنيمبا وخسارة فيتا كلوب الكونغولي في الكونفيدراليةتغريم زعيم بالمعارضة التركية بمبلغ ضخم عقب التشهير بأردوغان وأسرتهالورود فى استقبال أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ 20 عاماالقائم بالأعمال الأمريكي بأنقرة يعرب عن خيبة أمله لاستمرار احتجاز قس في تركياقوة عسكرية إقليمية لقتال الإرهابيين في غرب إفريقيا تعين قائدا جديداهل الزنجبيل مفيد للمرأة الحامل؟ إليك الحقيقةطريقة عمل البراونيز كيكبيان من الفريق القانوني لجامعة لندن بشأن شهادة الدكتوراه الممنوحة للسيد سيف الاسلام معمر القذافيمؤتمر الوقف بالأردن يدعو إلى ثقافة التبرع لمواجهة احتياجات الشعوب العربية | صورالأمم المتحدة تحتفل بمائة عام على ميلاد مانديلامباحثات بين رئيس وزراء المغرب وأمين عام رابطة العالم الإسلامى تركز على مكافحة الإرهابالخارجية المجرية: سننسحب من اتفاق الأمم المتحدة بشأن الهجرةصلاح ثاني أعلى لاعب زيادة في القيمة السوقية بالعالمحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018وصول المجبري الى بنغازي و رفضه العودة إلى طرابلس لهذا السببالمؤسسة الوطنية للنفط - طرابلس تعلن حالة القوة القاهرة على شحن الخام من مصفاة الزاويةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018قرار هام من وزير تعليم الوفاق بشأن طلبة الثانوية العامةالبحث عن ضحايا حادث تصادم طائرتين في فلوريدا

ترحيل 127 مهاجر غير شرعى من ليبيا إلى غانا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

عاد 127 مهاجرًا غانيًا من ليبيا إلى غانا، في إطار الجهود المبذولة لترحيل المهاجرين العالقين في ليبيا إلى دولهم.

ونقلت جريدة «ديلي تراست» النيجيرية عن أحد العائدين قوله إنه لا يزال 170 مهاجرًا غانيًا موجودين في مراكز الاحتجاز في ليبيا، مؤكدًا وصول جميع المهاجرين الـ127 إلى غانا في رحلات جوية بداية الأسبوع الجاري.

من جانبها، أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الإقليمي بغانا، شيرلي أييتي، أن بلادها مستمرة في جهودها لإخراج جميع مواطنيها المحتجزين داخل ليبيا.

وأشارت إلى أن «ما تردد حول بيع المهاجرين الأفارقة في أسواق للعبيد في ليبيا، أثار سخط حكومة غانا ودفعها للتدخل».

ونقلت «ديلي تراست» عن أحد العائدين، ويدعى كوفي، قوله إنه «دفع ما يملك من أموال لوسيط وعد بمساعدته من أجل السفر إلى إسبانيا، لكنه تركه في ليبيا حيث جرى احتجازه في أحد مراكز الاحتجاز».

وقال كوفي: «كنت بائسًا وأريد جمع ما يكفي من الأموال، وحين أخبرني صديق عن رحلة إلى إسبانيا، وافقت دون تفكير، لكن الوكيل تخلى عني في ليبيا، حيث تم اعتقالي واحتجازي على يد مجموعة مسلحة».

وقال مهاجر آخر: «اُضطررت لبيع جميع أغراضي، وللاقتراض لدفع تكاليف الرحلة إلى أوروبا، لكن انتهى بي الحال في مركز احتجاز».

وكان جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس أعلن الخميس الماضي، ترحيل 17 مهاجرًا غانيًا إلى بلادهم، عبر مطار معيتيقة شرق العاصمة طرابلس بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات