ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

نجوم المونديال.. أصدقاء اليوم «أعداء» في كأس العالم

- كتب   -  
نجوم كأس العالم

حكمت قرعة كأس العالم بروسيا 2018، على الكثير من نجوم الكرة في الأندية العالمية في فريق واحد، بأن يتحولوا إلى «أعداء» عندما يتقابلون من جديد، ولكن هذه المرة مع منتخباتهم الوطنية وفي أكبر بطولة خاصة بكرة القدم في العالم.

وشهدت قرعة مونديال روسيا، عن العديد من المواجهات القوية بين المنتخبات في الـ 8 مجموعات، حيث ستفتتح روسيا صاحبة الضيافة المباريات، بمواجهة السعودية في موسكو، كما أسفرت القرعة عن وقوع مصر في المجموعة الأولى مع روسيا، والسعودية وأجورجواي.

قرعة كأس العالم

ويستعرض «التحرير» أبرز الأصدقاء الذين سيواجهون بعضهم في بطولة كأس العالم:

- المجموعة الأولى (روسيا - السعودية - مصر - أوروجواي)

تشهد المجموعة مواجهة عربية بين المنتخب الوطني ونظيره السعودي، عندما يلتقي الدولي المصري محمد عبد الشافي، لاعب الأهلي السعودي، زملاءه في الفريق كياسر المسيليم، منصور الحربي، معتز هوساوي، تيسير الجاسم ومهند عسيري، وذلك في حالة ضمهم مدربهم لقائمة المونديال.

كما تشهد المجموعة، مواجهة الدولي المصري محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الاتحاد السعودي، زميله في الفريق فهد المولد.

- المجموعة الثانية (البرتغال - إسبانيا - المغرب - إيران)

تشهد المجموعة مواجهة ستكون نارية بين منتخبي البرتغال وإسبانيا، عندما يلتقي نجوم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ورفاقه في الفريق سيرجيو راموس، إيسكو، ناتشو، كارفاحال وأسينسيو.

كما يواجه البرتغاليين نيلسون سيميدو وأندريه جوميز لاعبا برشلونة، رفاقهم الإسبانيين في النادي الكاتلوني (إنييستا - بيكيه - بوسكيتس - سيرجيو روبيرتو).

- المجموعة الثالثة (فرنسا - أستراليا - بيرو - الدنمارك)

يلعب لحساب المجموعة الدنماركي كريستيان إريكسن، أمام زميله في توتنهام، هوجو لوريس حارس مرمى منتخب فرنسا.

- المجموعة الرابعة (الأرجنتين - آيسلندا - كرواتيا - نيجيريا)

تشهد الجولة مواجهة نارية بين النجم ليونيل ميسي، وخافيير ماسكيرانو، مع منتخب الأرجنتين، وزميلهم في برشلونة الكرواتي إيفان راكيتيتش.

- المجموعة الخامسة (البرازيل - سويسرا - كوستاريكا - صربيا)

يواجه الثنائي البرازيلي مارسليو وكاسيميرو، نجمي ريال مدريد، كايلور نافاس، حارس مرمى الفريق الملكي وكوستاريكا.

- المجموعة السادسة (ألمانيا - المكسيك - السويد - كوريا)

تشهد المجموعة مواجهة بين الألماني، تيمو فيرنر، مهاجم نادي آر بي لايبزيج، وزميله السويدي، في الفريق إيميل فورسبيرج.

- المجموعة السابعة (بلجيكا - بنما - تونس - إنجلترا)

تشهد المجموعة منافسات قوية بين اللاعبين، حيث يلتقي اللاعب الإنجليزي جاري كاهيل، مدافع تشيلسي وقائده، زملاءه البلجيكيين في الفريق إيدين هازارد، كورتوا وميتشي باتشواي.

كما يواجه نجوم المنتخب البلجيكي موسى ديمبلي، فيرتونخين، توبي الديرفيريلد، زملائهم في توتنهام الإنجليزيين داني روز، ديلي آلي، إيريك داير وهاري كين.

وفي نادي مانشستر يونايد، يدخل البلجيكي روميلو لوكاكو، ومروان فيلايني، مع زملائهم الإنجليز راشفورد، لينجارد، جونز، سمولينج وأشلي يونج، أما في مانشيستر سيتي يتواجه كيفين دي بروين، وكومباني، مع رحيم سترلينج، وولكر، ستونز وديلف.

- المجموعة الثامنة (بولندا - السنغال - كولومبيا - اليابان)

المجموعة الأخيرة ستشهد مواجهة حميمة أخرى ولكن بألوان بافارية، عندما يتواجه القائدان ليفاندوفسكي، مع زميله في بايرن ميونيخ خاميس رودريجيز في لقاء بولندا وكولومبيا.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة، التي تستمر شهرًا واحدًا وتحتضنها 11 مدينة، في 14 يونيو المقبل، وتتضمن 64 مباراة وستكون المباراة النهائية في استاد لوجنيكي في موسكو يوم 15 يوليو.

التعليقات