ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

سلامة يصل إلى القاهرة لبحث تطورات الشأن الليبي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

وصل إلى القاهرة، مساء السبت،  المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة قادماً من روما في زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة الليبية والحصول على دعم مصر لجهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وصرحت مصادر مطلعة بأن المبعوث الأممي سيلتقي خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات من بينهم سامح شكرى وزير الخارجية المصري، لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية وجهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية وما يُمكن أن تقدمه مصر لدعم هذه الجهود.

وكان  سلامة  قد شارك خلال زيارته لإيطاليا في فعاليات الحوار الأورومتوسطي، حيث أكد خلالها بأنه سيتم البدء في تسجيل الناخبين في ليبيا عبر المفوضية العليا للانتخابات خلال ديسمبر الجاري، مطالباً بالسماح لآليةالتسجيل بالعمل في أنحاء البلاد.

وفي السياق ذاته، قال سلامة: “إن على الليبيين اختيار شكل الحكم الذى يريدونه ونحن نريد قانوناً للانتخابات، وتحديداً للانتخابات الرئاسية، إذا كان شكل الحكم رئاسيا، وهناك أيضا ضرورة لانتخابات بلدية وهناك شروط أمنية ليتمكن أي شخص من الترشح بأمان وحرية، وبالطبع الشرط السياسي أي توافق كل الأطراف السياسية بشكل مسبق على نتائج الانتخابات، وحتى تتوفر كل هذه الشروط الأمم المتّحدة تعمل ليلاً نهاراً ونتمنى تحقيقها بحلول الصيف المقبل.”

 

التعليقات