ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

«نوفمبر».. ماذا قدم صلاح مع الليفر في شهر التوهج؟

- كتب   -  
النجم محمد صلاح

حصد فريق ليفربول فوزًا مهمًا خارج دياره على حساب مضيفه ستوك سيتي بثلاثية دون رد ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وشهد اللقاء تألق النجم الدولي محمد صلاح وسرق الأضواء رغم مشاركته كبديل في الدقيقة 67 إلا أنه سجل هدفين في الدقيقتين 77 و83 بعدما تقدم ساديو ماني لصالح ليفربول في الدقيقة 17.

ورفع ليفربول رصيده بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب إلى 26 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد ستوك سيتي عند 13 نقطة في المركز السادس عشر بقيادة المدير الفني مارك هيوز.

وعادت الانتصارات للريدز، بعد أن غابت عن ليفربول في آخر لقاءين بالتعادل مع تشيلسي بالدوري في الجولة الثالثة عشر، وإشبيلية الإسباني في دوري أبطال أوروبا بالجولة الخامسة من دوري المجموعات.

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إن النجم المصري وصل إلى الهدف رقم 17 في مختلف المسابقات مع ليفربول هذا الموسم، متفوقًا على جميع نجوم الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح 12 هدفًا في الدوري الإنجليزي ليصبح الهداف الأول للبطولة متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام بفارق هدفين، إضافة لتسجيله 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب هدف في تصفيات دوري الأبطال.

ويتفوق صلاح في مجموع أهدافه بكافة المسابقات على نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي أحرز 12 هدفا في الدوري الإسباني، و3 أهداف في دوري الأبطال، ونجم باريس سان جيرمان نيمار الذي سجل بدوره 9 أهداف في الدوري الفرنسي، مقابل 6 أهداف المسابقة الأوروبية.

ومن الأسماء المعروفة الأخرى التي تفوق عليها صلاح، هداف بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي (13 هدفا في الدوري الألماني وهدفين فقط في دوري الأبطال)، ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو المتألق قاريا والمخيب محليًا (8 أهداف في دوري الأبطال وهدفان فقط في الليجا الإسبانية).

بشكل عام، يحتل صلاح المركز الثاني على سلم ترتيب هدافي فرق الدول الخمس الأوروبية الكبرى بكافة المسابقات بالاشتراك مع مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي (15 هدفا في الدوري الإيطالي وهدفان في الدوري الأوروبي)، فيما يأتي هداف توتنهام هاري كاين في المركز الرابع برصيد 16 هدفا (10 في الدوري الإنجليزي و6 في دوري الأبطال).

وإلى جانب ميسي ونيمار وليفاندوفسكي، سجل لاعبان آخران مجموعة 15 هدفا بكافة المسابقات هما هداف موناكو راداميل فالكاو (13 هدفا في الدوري الفرنسي وهدفان في دوري الأبطال)، وقائد إنتر ميلان ماورو إيكاردي الذي أحرز 15 هدفا في الدوري الإيطالي فقط، علما بأن فريقه لا يشارك في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

صلاح صاحب الـ25 عامًا، تألق بشهر لافت هذا الشهر (نوفمبر) لتطلق عليه الصحافة البريطانية (مو فمبر)، بعد أن خاض 6 مباريات مع الليفر سجل في 5 منها، حيث أحرز 8 أهداف.

وفيما يلي نتسعرض ماذا قدم الفرعون خلال هذا الشهر:

كانت الشرارة الأولى لصلاح في الأول من نوفمبر أمام ماريبور في الرابعة من دوري أبطال أوروبا، وأحرز الفرعون هدف من ثلاثية الريدز، وشارك صلاح خلال اللقاء في 74 دقيقة.

وفي الرابع من نوفمبر واجه نادي ليفربول نظيره وست هام يونايتد ضمن الجولة الحادية عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وتمكن الليفر من الفوز بأربعة أهداف لهدف، سجل صلاح من بينهم هدفين خلال مشاركته في 90 دقيقة.

واجه ليفربول نادي ساوثهامتون في الثامن عشر من نوفمبر، ضمن الجولة الثانية عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وحقق الريدز إنتصار بثلاثية نظيفة، وشارك الفرعون في 80 دقيقة وسجل هدفين من الثلاثية.

في الخامس والعشرون من نوفمبر، واجه ليفربول نادي تشيلسي، ضمن الجولة الثالثة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعادل كلا الفريقان بهدف لكل منهما، ولعب صلاح أمام فريقه السابق 90 دقيقة وسجل هدف.

وضم صلاح اسمه في قائمة لاعبي تشيلسي السابقين، الذين هزوا شباك البلوز في الدوري الإنجليزي، بعد مغادرتهم للفريق، حيث ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، أن النجم المصري، بات اللاعب رقم 20 في هذه القائمة.

واستضاف ستوك سيتي ليفربول بالجولة الرابعة عشر من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، في التاسع والعشرون من نوفمبر، وتمكن الريدز من الفوز بثلاثية نظيفة، وسجل صلاح هدفين على الرغم من مشاركته كبديلا منذ الدقيقة 67.

التعليقات