ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
بوتين وماكرون يناقشان تقديم مساعدات إنسانية لسورياموسكو تطالب واشنطن بإطلاق سراح روسية متهمة بالتجسسخامنئي: يرفض مطالبات بإجراء مفاوضات مع أمريكاإدلب...قمامة العالم,هل سيتم اعادة تدويرها ام إحراقها ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج يحمل ديوان المحاسبة مسؤولية أزمة الكهرباء الراهنةحفل تأبين للأديب والمؤرخ داوود حلاقبنزيما يتهم دي مارزيو بالكذب بعد أنباء انتقاله للميلانسكان برانسون الأمريكية يشعلون الشموع حزنا على ضحايا مركب سياحي"الداخلية البحرينية": حسابات وهميةٌ تدار من قطر تستهدف الإضرار بأمنناترامب ينتقد تسريب محاميه السابق لفضيحته مع فتاة "البلاي بوي".. ويقول "غير قانوني"10 قتلى على الأقل في فيضانات تضرب فيتنامجربي الوصفة السحرية من الزنجبيل لعلاج النقرس«هناكل ايه النهارده؟»..طريقة عمل الدجاج المشوى مع سلطة الفاصولياوزير التعليم الإريتري أول سفير لبلاده في إثيوبيا منذ 20 عاماالكرملين: بوتين وماكرون تناولا في اتصال هاتفي المساعدات الإنسانية لسورياخامنئي يدعم اقتراح روحاني بإغلاق مضيق هرمز أمام صادرات النفط إذا منعت صادرات طهرانمقتل 10 من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراقإيطاليا تحاول اجهاض تنظيم الانتخابات الليبية هذا العام بتنظيم مؤتمر حول ليبياداخلية الوفاق تنشئ مكتب لتأمين العمليات الإنتخابية استعداداً لاجراء الانتخابات في ديسمبر المقبلالقيصر.. أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي لم يلعب أي مباراة

تدمير ليبيا هدف للصديق الكبير وغسان سلامة؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

- كتب   -  
تدمير ليبيا هدف للصديق الكبير وغسان سلامة؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة
تدمير ليبيا هدف للصديق الكبير وغسان سلامة؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة


تدمير ليبيا هدف للصديق الكبير وغسان سلامة؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

الصديق الكبير شماعته التي تخفي اخطائه هي المطالبة باتفاق سياسي يجمع شمل الليبيين وكون الطلب ظاهره فيه الرحمة الا ان باطنه يخفي فشل وسطحية وخيانة السيد الكبير لان مايقوله من فضيله يعمل عكسه بالرذائل التي يمارسها ..

كيف يدعي الرأفة بالليبيين والشعور بأزمتهم وفي الوقت نفسه يضع رقابهم واموالهم بأيدي سماسرة وخونة وعملاء يسمون زورا بالتجار يقومون بنحر الوطن وتفريغ خزائنه واستنزاف مذخراته..

هل رأيتم مصرفا في الدنيا يعطي تسهيلات واموال بدون ضمانات لاسترجاعها عند الضرورة ..

ان الصديق الكبير يفعل ذلك وبأصرار ..هل هناك لصوصية وخيانة اكبر من ذلك ..هو يقول ان مشكلة الدولة لاتحل باجتماع انما بحل للمشكل السياسي والامني والاقتصادي ..حسنا ..كيف تحيلنا وتحيل اموالنا وانت تعرف كل هذه المشاكل المستعصية الى هؤلاء اللصوص ..

كل الادارات وكل المؤسسات في ليبيا منتهكة ومختطفة ..ومع ذلك تصر على هذا العبث وهذه الطريقة البدائية في جلب السلع ..

كيف تستبيح اموالنا هكذا ما لم تكن انت الشريك الاكبر في كل هذا الاسفاف ..السيد سلامة ورغم تفاؤلنا به من منطلق قومي وانه من بلد عركتها التجارب ومضغتها السنون الا انه لازال يمشي الهوينا ولايبدي الصرامة اللازمة التي تتطلب كبح جماح هؤلاء الخونة المسمون بالسياسيين وهو يدرك جيدا كيف اتوا وماهي انجازاتهم طيلة سبع سنوات ..سطوة العدالة الدولية اذا وجدت يفترض ان سلامة يمثلها وهو المنوط به انقاذ الشعب الليبي منهم ..

كيف يذهب الى مخاطبتهم في كل شي الا مطالبتهم بالتوقف عن ممارسة هواياتهم في اختلاق الازمات لاطالة فترة النهب عندهم  ..

كيف تتحاور الامم المتحدة مع سبب المشكلة دون ان تحدد له سقفا زمنيا لنهاية حواره ..

كيف تجتمع به وهي تراه يرفل بالنعيم بينما الشعب يعاني ..والمفترض ان يكون العكس ..هم مستعدون ان يستمروا الى الابد وهم بهذه الحال من اجتماعات وسفريات واعلام وتفقدات وسهريات ..ياسيد سلامة ما لم تتوقف رواتبهم ومزاياهم المربوطة اصلا بالمليشيات التي تحرسهم لن يكون هناك حل ..

لابد من فصل توفير حاجيات المواطنين الضرورية عن دورهم السياسي ..

لابد من ايجاد جسم او طريقة يتم توفير احتياجات الليبيين الضرورية بعيدا عن هؤلاء اللصوص ..

اذ كيف يستقيم محاورة اناس هم سبب الازمة وتركهم يسيرون الامور بنفس السياسة التي ولدت الازمة ..يبدو ان الامم المتحدة تتشارك مع الصديق الكبير في صناعة اللصوص كي تستمر المصيبة على الشعب الليبي ....السيد سلامة والصديق الكبير الاثنان يشتركان في الاعتماد على ان سبب وجودهم هو حل ازمة الليبيين بينما نرى ممارساتهم فيها التزكية والتأييد لمن يسوم الليبيين اشد العذاب.

التعليقات