ايوان ليبيا

السبت , 20 أكتوبر 2018
أوروبا تضغط على ليبيا لتركيز مراكز استقبال للمهاجرينتعطل تحقيقات «تفجير مانشستر» بسبب هاشم العبيديسجناء يشعلون النار داخل سجن الكويفيةالقروض المصرفية المتعثرة في ليبيا 22.5%مباشر في إنجلترا – سيتي يتقدم على بيرنلي.. وكارديف ييقلب النتيجة ضد فولاممورينيو عن الشجار: مساعد ساري لم يكن مؤدبا.. لا تقولوا إنني السبب مثل الآخرين465 أم 495 دقيقة؟ عكس الشائع.. ريال مدريد لم يصل إلى سلسلة العقم الأطولساري: لم أشاهد ما حدث.. تعاملت مع مساعدي جيدا وتحدثت مع مورينيوالبحرين تشيد بقرارات وتوجيهات الملك سلمان حول مقتل خاشقجيمئات المهاجرين يحتشدون على جسر بين جواتيمالا والمكسيك"الأعلى لرابطة العالم الإسلامي": استقرار السعودية وأمنها خط أحمرالآلاف يتظاهرون في تايوان للمطالبة باستفتاء على الاستقلالمشاجرة تنهي حياة مواطن بالرصاصشندب: ميليشيات الإخوان قتلت العقيد معمر القذافيتطعيم 1.2 مليون طفلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 20 اكتوبر 2018ريال مدريد ضد ليفانتي.. في الطريق لتسجيل الأهدافبين طريقة جوارديولا وإحصائيات أوبتا.. لماذا علينا ألا ننزعج من مستوى صلاحمسئول أمريكي: من المرجح عقد اجتماع قمة بين ترامب وكيم أوائل العام المقبلعودة أصغر ملياردير في إفريقيا سالما بعد خطفه قبل أسبوع

السراج: الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب من أكبر التحديات التي تواجه ليبيا

- كتب   -  
فايز السراج

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي لحكومة الوفاق المعترف به دوليًا اليوم الأحد إن ليبيا تواجه تحديات في الفترة الراهنة متمثلة في الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب.

وقال فايز السراج خلال اجتماع مع بعثة الاتحاد الأوروبي للأمن وإدارة الحدود اليوم في طرابلس: إن ملف الحدود هو من أهم الملفات ويكتسب أهمية بالغة نظرًا للتحديات التي تواجهه من الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب، مشيرًا إلى الثوابت الوطنية والتي عمادها سيادة البلاد وأمنها واستقرارها ووحدة أراضيها بما يتطلب حلاً جذريًا لمشكلة الحدود.

وأرجع السراج المشكلة إلى الانقسام السياسي في البلاد وفقا لما جاء في بيان حكومة الوفاق عقب الاجتماع.

من جانبه، قال فينسينزو تاليافيري رئيس البعثة الأوروبية: إن "العمل المنجز الآن هو عمل ليبي صرف وهو عمل كبير جدًا بحكم مساحة ليبيا وتضاريسها ويحتاج مزيدًا من الوقت لتكون الفرق الليبية في أفضل حال لتأامين الحدود".


التعليقات