ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

«سواريز» يتغنى بـ«ميسي» بعد تتويجه بـ«الحذاء الذهبي» الرابع

- كتب   -  
الحذاء الذهبي

حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الحذاء الذهبي عن موسم 2016/ 2017، ليحصُد الجائزة للمرة الرابعة في تاريخه ليُعادل رقم البُرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصدها في 4 مواسم أيضًا.

الجائزة تُمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، وحصدها البرغوث عن الموسم الماضي بتسجيله 37 هدفًا، وهو نفس رصيد إديسون كافاني، مُهاجم باريس سان جيرمان، الذي سجل 37 هدفًا أيضًا، لكن الهدف في الدوري الفرنسي يُحسب بنُقطة ونصف فقط، باعتباره في المستوى الثاني للدوريات، بعكس الدوري الإسباني الذي يتواجد في المُستوى الأول، ويُحسب الهدف فيه بنُقطتين.

وحصد ميسي الجائزة من قبل مواسم ​(2009 - 2010)، (2011 - 2012) و(2012 - 2013)، فيما حصدها كرسيتيانو مواسم (2007 - 2008)، (2010 - 2011)، (2014 - 2015) و(2013 -2014) بالمُشاركة مع مهاجم ليفربول وقتها، لويس سواريز، الذي توّج بالجائزة مرة أخرى بقميص برشلونة موسم (2015 - 2016).

​وسلم سواريز الحذاء الذهبي لزميله في الفريق ليونيل ميسي، باعتباره آخر المُتوجين بالجائزة، وأكد أن ميسي يستحق كل ما حصل عليه، وأنه واحد من اللاعبين القلائل القادرين على القيام بأشياء جديدة في كل مباراة.

وتابع سواريز: «نحن نحصل على كل شيء جيد، هذا واضح، ليو في كل مباراة قادر على القيام بأشياء جديدة، هناك صور تؤكد ذلك، وخارج كرة القدم نحن جيران جيدون، إنه آمن جدًا».

ليرد عليه البرغوث قائلًا :«من الجيد أن يكون هناك ثقة، أنا سعيد أن أكون جارًا له».

كما قال عن تسلمه الجائزة: «إن الجوائز الفردية تأتي من يد الجماعة، إنها جائزة للجميع، بدون زملائى فى برشلونة لم أكن لأسجل الأهداف التى منحتنى الجائزة».

واختتم: «إننى أتطور داخل وخارج الملعب، ودائمًا أعمل على تحسين أدائى، أنا أستمتع لكونى لاعبًا أكثر كل يوم».



الحذاء الذهبي

الحذاء الذهبي

الحذاء الذهبي

التعليقات