ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 يوليو 2018تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازي

«سواريز» يتغنى بـ«ميسي» بعد تتويجه بـ«الحذاء الذهبي» الرابع

- كتب   -  
الحذاء الذهبي

حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الحذاء الذهبي عن موسم 2016/ 2017، ليحصُد الجائزة للمرة الرابعة في تاريخه ليُعادل رقم البُرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصدها في 4 مواسم أيضًا.

الجائزة تُمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، وحصدها البرغوث عن الموسم الماضي بتسجيله 37 هدفًا، وهو نفس رصيد إديسون كافاني، مُهاجم باريس سان جيرمان، الذي سجل 37 هدفًا أيضًا، لكن الهدف في الدوري الفرنسي يُحسب بنُقطة ونصف فقط، باعتباره في المستوى الثاني للدوريات، بعكس الدوري الإسباني الذي يتواجد في المُستوى الأول، ويُحسب الهدف فيه بنُقطتين.

وحصد ميسي الجائزة من قبل مواسم ​(2009 - 2010)، (2011 - 2012) و(2012 - 2013)، فيما حصدها كرسيتيانو مواسم (2007 - 2008)، (2010 - 2011)، (2014 - 2015) و(2013 -2014) بالمُشاركة مع مهاجم ليفربول وقتها، لويس سواريز، الذي توّج بالجائزة مرة أخرى بقميص برشلونة موسم (2015 - 2016).

​وسلم سواريز الحذاء الذهبي لزميله في الفريق ليونيل ميسي، باعتباره آخر المُتوجين بالجائزة، وأكد أن ميسي يستحق كل ما حصل عليه، وأنه واحد من اللاعبين القلائل القادرين على القيام بأشياء جديدة في كل مباراة.

وتابع سواريز: «نحن نحصل على كل شيء جيد، هذا واضح، ليو في كل مباراة قادر على القيام بأشياء جديدة، هناك صور تؤكد ذلك، وخارج كرة القدم نحن جيران جيدون، إنه آمن جدًا».

ليرد عليه البرغوث قائلًا :«من الجيد أن يكون هناك ثقة، أنا سعيد أن أكون جارًا له».

كما قال عن تسلمه الجائزة: «إن الجوائز الفردية تأتي من يد الجماعة، إنها جائزة للجميع، بدون زملائى فى برشلونة لم أكن لأسجل الأهداف التى منحتنى الجائزة».

واختتم: «إننى أتطور داخل وخارج الملعب، ودائمًا أعمل على تحسين أدائى، أنا أستمتع لكونى لاعبًا أكثر كل يوم».



الحذاء الذهبي

الحذاء الذهبي

الحذاء الذهبي

التعليقات