ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
ضخ 8 ملايين دينار بسرتالموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةسقوط صواريخ بسوق في شمال أفغانستانمظاهرات فلسطينية في رام الله ضد قانون حكومي للضمان الاجتماعيإيران تنفي تقاريرعن تهديد بتفجير انتحاري في سفارتها بأنقرةفي أزمة فكر النخبة العربية .. خسوف المثقف العضوي ... بقلم / حسن العاصيتفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرةإعلان توحيد الأجهزة.. شيطان التفاصيل يطل بوجه مكشوف هذه المرة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 اكتوبر 2018عملة مزورة متداولة من فئة 50 ديناررئيس تتارستان: نرغب في الاستثمار بالسوق المصرية بفضل الأمن والاستقرارالبرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلادوسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكومقتل أربعة ليبيين في اشتباكات مع المعارضة التشاديةالمطالبة بالقبض على رئيس العامة للقضاء العسكريالعمل بالبطاقات المصرفية بالمصرف الاسلامي في هونالعواقير ترفض تعيين باشا آغا وزيرا للداخليةمشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخاباتالمساءلة القانونية لأصحاب محال بيع الأسلحة

وزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطة

- كتب   -  
جبران باسيل

وجه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل رسالة الى أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أكد فيها تمسك لبنان الكامل بروح ونص ميثاق جامعة الدول العربية وخصوصا مادته الثامنة التي تنص على إحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية.

كما أكد باسيل ـ في رسالته ـ رفض لبنان تهديد أمن وسيادة الدول العربية الشقيقة كافة وإستعداده للتعاون القضائي مع أي تحقيقات تجريها الأجهزة المختصة بشأن التهديدات أو الأعمال الإرهابية التي تطالها من أي جهة أتت.

وشدد على أن سياسة لبنان قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطة به مع إعتماد سياسة خارجية مستقلة تقوم على صون مصلحته العليا وإحترام القانون الدولي والإحترام المتبادل للسيادة في علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح أن لبنان يسعى لأن يبقى واحة سلم وسلام ، لافتا الى أن لبنان أسس لنفسه سياسة توافقية بين مختلف مكونات المجتمع تقوم على المشاركة الحقيقية في الحكم بين اللبنانيين متناصفين بين المسلمين والمسيحيين ومتعادلين بين سنة وشيعة ، فيما باشرت مؤسسات الدولة ورشة نهضوية بعد أن إنتظم عملها الدستوري وإنطلقت عجلة الإقتصاد في ظل حكومة وحدة وطنية جامعة.

وحذر باسيل من أن المس بإستقرار لبنان سيؤثر على إستقرار دول المنطقة وسيكون له تداعيات على النازحين السوريين ، كما سيؤدي الى إضعاف خاصرة الجيش اللبناني الذي ساهم في اجتثاث الجماعات الإرهابية من الأراضي اللبنانية ، ومن هنا أهمية المحافظة على دور لبنان في هذا المجال وفق تعريف الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب التي ميزت بين المقاومة والإرهاب ، والمرجعيات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي.

ودعا وزير الخارجية جامعة الدول العربية الى مد يد العون للمؤسسات اللبنانية ودعم إستقرار لبنان حفاظا على دوره ورسالته.

من جانب آخر ، تلقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع اتصالا هاتفيا من أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الموجود حاليا فى بيروت تداولا خلاله آخر مستجدات الوضع اللبناني.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات