ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 يوليو 2018تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازي

دراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهر

- كتب   -  
صورة أرشيفية

ذكرت دراسة نشرت في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن الأطفال يمكنهم التعرف على كلمات أكثر في مراحل مبكرة من العمر بداية من عمر سن 6 أشهر.

 وقالت الدكتورة "إليكا بيرجيلسون" أستاذ مساعد فى جامعة ديوك، في الولايات المتحدة الأمريكية: يبدو أن الأطفال يعرفون أشياء عن كيفية ارتباط الكلمات ببعضها البعض منذ الصغر. 

وأضافت بيرجيلسون أن هناك بعض الجوانب يمكن اتخاذها في عمليات القياس لبيئة الأطفال في منازلهم لتحديد المستوى المبكر من المعرفة لديهم، وهناك أيضا متابعات واضحة لحالات الأطفال الذين من المحتمل أن يتعرضوا لخطر التأخر اللغوي أو العجز في الكلام.

وقد لجأ الباحثون إلى برنامج للتعقب لتحديد مدى إمكانية الأطفال نحو التمييز بين بعض الصور المتشابهة، إضافة إلى عرض صور أخرى لبعض الصور التي لا علاقة بينهما.

ووجدت النتائج أن معرفة الأطفال الرضع ترتبط بالفترة الزمنية التي استمعوا فيها إلى الأشخاص المحيطين بهم، وقد نصح الباحثون الآباء والأمهات أن يتحدثوا أكثر أمام أطفالهم، لأنهم يستمعون ويتعلمون من كل ما يقولون، حتى لو لم يتضح ذلك.

التعليقات