ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريدغرق مركب يتسبب في مقتل وإصابة مهاجرين غرب تركيارويترز: "لا نية" لدى السعودية لربط النفط بالسياسةضريبة القيمة المضافة على الديزل والبنزين تشعل العاصمة الهنديةسكاى نيوز: جندي تركي يحتجز رهائن في مركز تجاري بمدينة غازي عنتابالمطالبة بترسيم لغة «التفيناغ» في الدستورتواصل الاشتباكات بالجنوبحقيقة المعارضة التشادية فى ليبياتوثيق التعاون الأمني مع أسبانياالعثور على جثة معاون آمر الفرقة التاسعة التابعة للأمن المركزي أبو سليماطلاق خدمات التحويلات المُباشرة بالدولارميناء الخمس خارج السيطرةإقصاء الجنوب من جهود توحيد المؤسسة العسكريةبنود مسودة مشروع توحيد المؤسسة العسكريةتقارير – مفاجأة في مسلسل رابيو.. وباريس يقترب من التجديدوفاة مشجع بعد مباراة لاتسيو وبارماسباليتي: ناينجولان سيغيب عن إنتر لفترة

دراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهر

- كتب   -  
صورة أرشيفية

ذكرت دراسة نشرت في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن الأطفال يمكنهم التعرف على كلمات أكثر في مراحل مبكرة من العمر بداية من عمر سن 6 أشهر.

 وقالت الدكتورة "إليكا بيرجيلسون" أستاذ مساعد فى جامعة ديوك، في الولايات المتحدة الأمريكية: يبدو أن الأطفال يعرفون أشياء عن كيفية ارتباط الكلمات ببعضها البعض منذ الصغر. 

وأضافت بيرجيلسون أن هناك بعض الجوانب يمكن اتخاذها في عمليات القياس لبيئة الأطفال في منازلهم لتحديد المستوى المبكر من المعرفة لديهم، وهناك أيضا متابعات واضحة لحالات الأطفال الذين من المحتمل أن يتعرضوا لخطر التأخر اللغوي أو العجز في الكلام.

وقد لجأ الباحثون إلى برنامج للتعقب لتحديد مدى إمكانية الأطفال نحو التمييز بين بعض الصور المتشابهة، إضافة إلى عرض صور أخرى لبعض الصور التي لا علاقة بينهما.

ووجدت النتائج أن معرفة الأطفال الرضع ترتبط بالفترة الزمنية التي استمعوا فيها إلى الأشخاص المحيطين بهم، وقد نصح الباحثون الآباء والأمهات أن يتحدثوا أكثر أمام أطفالهم، لأنهم يستمعون ويتعلمون من كل ما يقولون، حتى لو لم يتضح ذلك.

التعليقات