ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

دراسة: الرضيع يفهم الكلمات من سن 6 أشهر

- كتب   -  
صورة أرشيفية

ذكرت دراسة نشرت في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن الأطفال يمكنهم التعرف على كلمات أكثر في مراحل مبكرة من العمر بداية من عمر سن 6 أشهر.

 وقالت الدكتورة "إليكا بيرجيلسون" أستاذ مساعد فى جامعة ديوك، في الولايات المتحدة الأمريكية: يبدو أن الأطفال يعرفون أشياء عن كيفية ارتباط الكلمات ببعضها البعض منذ الصغر. 

وأضافت بيرجيلسون أن هناك بعض الجوانب يمكن اتخاذها في عمليات القياس لبيئة الأطفال في منازلهم لتحديد المستوى المبكر من المعرفة لديهم، وهناك أيضا متابعات واضحة لحالات الأطفال الذين من المحتمل أن يتعرضوا لخطر التأخر اللغوي أو العجز في الكلام.

وقد لجأ الباحثون إلى برنامج للتعقب لتحديد مدى إمكانية الأطفال نحو التمييز بين بعض الصور المتشابهة، إضافة إلى عرض صور أخرى لبعض الصور التي لا علاقة بينهما.

ووجدت النتائج أن معرفة الأطفال الرضع ترتبط بالفترة الزمنية التي استمعوا فيها إلى الأشخاص المحيطين بهم، وقد نصح الباحثون الآباء والأمهات أن يتحدثوا أكثر أمام أطفالهم، لأنهم يستمعون ويتعلمون من كل ما يقولون، حتى لو لم يتضح ذلك.

التعليقات