ايوان ليبيا

السبت , 21 أبريل 2018
فينجر.. أشعل فتيل المدفعجية ودمرته طائرات الجماهيركل ما تريد معرفته على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج4 شهداء فلسطينيين و645 مصابا في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليومباريس تجدد المطالبة بتسهيل وصول خبراء منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما السوريةاللورد جرين: علي بريطانيا التحرك فى اتجاه الصداقة مع بشار الأسدمليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن صحفى أمريكى فقد في سورياإسرائيل تواصل عرقلة التسوية السلمية للنزاع السوريماذا حدث بالقنصلية الليبية بالأسكندرية ؟استبدل الملح بشفرات الحلاقة.. طرق بسيطة للتخلص من الشعراحمي بشرتك ونظفي أدوات مكياجك.. شامبو الأطفال حل مثاليالاعلان عن موعد متوقع لعودة المشير حفتر إلى البلادعلى وزارة التعليم ان تعمل او تغادر ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةجنوح قارب يقل 76 من مسلمي الروهينجا في إندونيسياملك سوازيلاند يغير اسم بلاده إلى "إي سواتيني"خبراء مجلس النواب الألماني: الضربات الغربية على سوريا غير مشروعةالعثور على أكبر مقبرة لعناصر داعش جنوبي الموصل العراقيةضبط شحنة أغذية تركية ملوثة موردة إلى ليبياتعرف على ماضي مدربي «البريميرليج» عندما تم تعيين «فينجر» مدربًا لأرسنالبالأرقام.. تاريخ عقود فينجر مع أرسنالالغموض يحيط بمستقبل نيمار في باريس سان جيرمان

بالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهور

- كتب   -  

وقالت باسكال موريو مدير مكتب المفوضية لأوروبا -في تقرير جديد اليوم الخميس في جنيف- إن الطريق البحري إلى اليونان اكتسب خلال الأشهر الماضية مزيدًا من الجاذبية، وانخفض عدد القادمين إلى إيطاليا عبر البحر، وبدأ المهاجرون واللاجئون في استخدام رحلات متنوعة على نحو متزايد للوصول إلى أوروبا.

ولفتت إلى أن عدد رحلات العبور من ليبيا إلى إيطاليا قد انخفض، ووصل 21 ألفا و700 شخص إلى إيطاليا عن طريق البحر بين شهرى يوليو وسبتمبر، وهو أدنى عدد لهذه الفترة خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشارت إلى أن نسبة متزايدة من الذين يصلون إلى إيطاليا قد غادروا من تونس وتركيا والجزائر خلال الربع الثالث من السنة، حيث كانت أهم ثلاث جنسيات تصل إلى أوروبا عبر طرق البحر المتوسط هي السورية والمغربية والنيجيرية.

وأوضح تقرير المفوضية أن اليونان شهدت تزايدا في أعداد الوافدين عن طريق البحر والبر منذ فصل الصيف، حيث وصل 4800 شخص في سبتمبر فقط، وهو أعلى عدد في شهر واحد من شهر مارس 2016.

وأشار التقرير إلى أن نحو 80% من هؤلاء الوافدين إلى اليونان كانوا من السوريين والعراقيين والأفغان وثلثيهم من النساء والأطفال.

وذكر التقرير أن إسبانيا شهدت زيادة بنسبة 90% في أعداد الوافدين من البر والبحر خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث كان معظم الوافدين وعددهم 7700 شخص من المغرب وكوت ديفوار وغينيا بينما كان معظم الوافدين عن طريق البر هم من المواطنين السوريين.

وأفاد التقرير بوجود زيادة كبيرة كذلك في عدد الوافدين إلى قبرص منذ بداية العام، وكذلك وجود عبور من تركيا إلى رومانيا يعد هو الأول من نوعه منذ فبراير 2015.

وقال التقرير إن الآلاف يقومون برحلات خطيرة إلى أوروبا، مشيرًا إلى أنه حتى 20 نوفمبر لقى حوالي 3 آلاف شخص مصرعهم أو فقدوا في البحر، بينما توفي 57 شخصا على طول الطرق البرية في أوروبا أو على حدود أوروبا في العام الجاري، حيث من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك.

التعليقات