ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

بالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهور

- كتب   -  

وقالت باسكال موريو مدير مكتب المفوضية لأوروبا -في تقرير جديد اليوم الخميس في جنيف- إن الطريق البحري إلى اليونان اكتسب خلال الأشهر الماضية مزيدًا من الجاذبية، وانخفض عدد القادمين إلى إيطاليا عبر البحر، وبدأ المهاجرون واللاجئون في استخدام رحلات متنوعة على نحو متزايد للوصول إلى أوروبا.

ولفتت إلى أن عدد رحلات العبور من ليبيا إلى إيطاليا قد انخفض، ووصل 21 ألفا و700 شخص إلى إيطاليا عن طريق البحر بين شهرى يوليو وسبتمبر، وهو أدنى عدد لهذه الفترة خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشارت إلى أن نسبة متزايدة من الذين يصلون إلى إيطاليا قد غادروا من تونس وتركيا والجزائر خلال الربع الثالث من السنة، حيث كانت أهم ثلاث جنسيات تصل إلى أوروبا عبر طرق البحر المتوسط هي السورية والمغربية والنيجيرية.

وأوضح تقرير المفوضية أن اليونان شهدت تزايدا في أعداد الوافدين عن طريق البحر والبر منذ فصل الصيف، حيث وصل 4800 شخص في سبتمبر فقط، وهو أعلى عدد في شهر واحد من شهر مارس 2016.

وأشار التقرير إلى أن نحو 80% من هؤلاء الوافدين إلى اليونان كانوا من السوريين والعراقيين والأفغان وثلثيهم من النساء والأطفال.

وذكر التقرير أن إسبانيا شهدت زيادة بنسبة 90% في أعداد الوافدين من البر والبحر خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث كان معظم الوافدين وعددهم 7700 شخص من المغرب وكوت ديفوار وغينيا بينما كان معظم الوافدين عن طريق البر هم من المواطنين السوريين.

وأفاد التقرير بوجود زيادة كبيرة كذلك في عدد الوافدين إلى قبرص منذ بداية العام، وكذلك وجود عبور من تركيا إلى رومانيا يعد هو الأول من نوعه منذ فبراير 2015.

وقال التقرير إن الآلاف يقومون برحلات خطيرة إلى أوروبا، مشيرًا إلى أنه حتى 20 نوفمبر لقى حوالي 3 آلاف شخص مصرعهم أو فقدوا في البحر، بينما توفي 57 شخصا على طول الطرق البرية في أوروبا أو على حدود أوروبا في العام الجاري، حيث من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات