ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
رونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقي

بالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهور

- كتب   -  

وقالت باسكال موريو مدير مكتب المفوضية لأوروبا -في تقرير جديد اليوم الخميس في جنيف- إن الطريق البحري إلى اليونان اكتسب خلال الأشهر الماضية مزيدًا من الجاذبية، وانخفض عدد القادمين إلى إيطاليا عبر البحر، وبدأ المهاجرون واللاجئون في استخدام رحلات متنوعة على نحو متزايد للوصول إلى أوروبا.

ولفتت إلى أن عدد رحلات العبور من ليبيا إلى إيطاليا قد انخفض، ووصل 21 ألفا و700 شخص إلى إيطاليا عن طريق البحر بين شهرى يوليو وسبتمبر، وهو أدنى عدد لهذه الفترة خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشارت إلى أن نسبة متزايدة من الذين يصلون إلى إيطاليا قد غادروا من تونس وتركيا والجزائر خلال الربع الثالث من السنة، حيث كانت أهم ثلاث جنسيات تصل إلى أوروبا عبر طرق البحر المتوسط هي السورية والمغربية والنيجيرية.

وأوضح تقرير المفوضية أن اليونان شهدت تزايدا في أعداد الوافدين عن طريق البحر والبر منذ فصل الصيف، حيث وصل 4800 شخص في سبتمبر فقط، وهو أعلى عدد في شهر واحد من شهر مارس 2016.

وأشار التقرير إلى أن نحو 80% من هؤلاء الوافدين إلى اليونان كانوا من السوريين والعراقيين والأفغان وثلثيهم من النساء والأطفال.

وذكر التقرير أن إسبانيا شهدت زيادة بنسبة 90% في أعداد الوافدين من البر والبحر خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث كان معظم الوافدين وعددهم 7700 شخص من المغرب وكوت ديفوار وغينيا بينما كان معظم الوافدين عن طريق البر هم من المواطنين السوريين.

وأفاد التقرير بوجود زيادة كبيرة كذلك في عدد الوافدين إلى قبرص منذ بداية العام، وكذلك وجود عبور من تركيا إلى رومانيا يعد هو الأول من نوعه منذ فبراير 2015.

وقال التقرير إن الآلاف يقومون برحلات خطيرة إلى أوروبا، مشيرًا إلى أنه حتى 20 نوفمبر لقى حوالي 3 آلاف شخص مصرعهم أو فقدوا في البحر، بينما توفي 57 شخصا على طول الطرق البرية في أوروبا أو على حدود أوروبا في العام الجاري، حيث من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات