ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الشرطة التركية تطلق النار على قدم سائق اعتزم الاحتجاج عند سفارة إسرائيل"القمة العربية الأوروبية فى مصر 2019" على رأس أجندة أبو الغيط فى زيارته إلى فيينامقتل 4 وإصابة العشرات في خروج قطار عن القضبان قرب الرباط"العربية": ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الأمريكيمطار معيتيقة يتعرض للقصف المدفعيقضية خاشقجي.. قراءات مختلفة وتداعيات أخطر من الخطورة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر 2018اتفاق لإعادة ضخ المياه من محطة ترهونةالبعثة الأممية تسعى لوقف تهريب النفط الليبيسقوط إحدى طائرات القوات الجوية السعودية أثناء طلعة تدريبية واستشهاد طاقمهاوزير الخارجية الفلسطينى: أنباء تغير موقف أستراليا إزاء القدس تدعو للحزنوزير النفط الإيرانى: ترامب لا يمكنه خفض أسعار الخام "بالتنمر"خطف 14 من حرس الحدود الإيراني عند الحدود مع باكستانلقطات لزيارة الناظوري لمطار بنينا وإصداره تعليمات قبض على موظفين مخالفينإخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النووية

بالأرقام.. انخفاض معدلات الهجرة غير الشرعية من ليبيا خلال 3 شهور

- كتب   -  

وقالت باسكال موريو مدير مكتب المفوضية لأوروبا -في تقرير جديد اليوم الخميس في جنيف- إن الطريق البحري إلى اليونان اكتسب خلال الأشهر الماضية مزيدًا من الجاذبية، وانخفض عدد القادمين إلى إيطاليا عبر البحر، وبدأ المهاجرون واللاجئون في استخدام رحلات متنوعة على نحو متزايد للوصول إلى أوروبا.

ولفتت إلى أن عدد رحلات العبور من ليبيا إلى إيطاليا قد انخفض، ووصل 21 ألفا و700 شخص إلى إيطاليا عن طريق البحر بين شهرى يوليو وسبتمبر، وهو أدنى عدد لهذه الفترة خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشارت إلى أن نسبة متزايدة من الذين يصلون إلى إيطاليا قد غادروا من تونس وتركيا والجزائر خلال الربع الثالث من السنة، حيث كانت أهم ثلاث جنسيات تصل إلى أوروبا عبر طرق البحر المتوسط هي السورية والمغربية والنيجيرية.

وأوضح تقرير المفوضية أن اليونان شهدت تزايدا في أعداد الوافدين عن طريق البحر والبر منذ فصل الصيف، حيث وصل 4800 شخص في سبتمبر فقط، وهو أعلى عدد في شهر واحد من شهر مارس 2016.

وأشار التقرير إلى أن نحو 80% من هؤلاء الوافدين إلى اليونان كانوا من السوريين والعراقيين والأفغان وثلثيهم من النساء والأطفال.

وذكر التقرير أن إسبانيا شهدت زيادة بنسبة 90% في أعداد الوافدين من البر والبحر خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث كان معظم الوافدين وعددهم 7700 شخص من المغرب وكوت ديفوار وغينيا بينما كان معظم الوافدين عن طريق البر هم من المواطنين السوريين.

وأفاد التقرير بوجود زيادة كبيرة كذلك في عدد الوافدين إلى قبرص منذ بداية العام، وكذلك وجود عبور من تركيا إلى رومانيا يعد هو الأول من نوعه منذ فبراير 2015.

وقال التقرير إن الآلاف يقومون برحلات خطيرة إلى أوروبا، مشيرًا إلى أنه حتى 20 نوفمبر لقى حوالي 3 آلاف شخص مصرعهم أو فقدوا في البحر، بينما توفي 57 شخصا على طول الطرق البرية في أوروبا أو على حدود أوروبا في العام الجاري، حيث من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك.

التعليقات