ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

التأهل المبكر يراود أحلام الكبار في الدوري الأوروبي

- كتب   -  
الدوري الأوروبي

تقترب أندية ميلان الإيطالي وفياريال الإسباني ومارسيليا الفرنسي من اجتياز دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" وحجز مكان لها في دور الـ32، خلال الجولة الخامسة التي ستنطلق اليوم الخميس.
 
وضمنت 5 أندية بالفعل تخطيها لدور المجموعات وهي آرسنال الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني وستيوا بوخارست الروماني وزينيت سان بطرسبرج الروسي، بينما لايزال هناك 20 فريقًا في المنافسة على باقي البطاقات المؤهلة لدور الـ32.
 
ويستضيف إف سي أستانا الكازاخستاني في تمام الساعة السادسة مساءً، نظيره فياريال بالمجموعة الأولى، التي يتصدرها الفريق الإسباني برصيد ثماني نقاط وبفارق نقطة عن منافسه، وبإمكان الغواصات الصفراء ضمان التأهل حال التعادل في كازاخستان، أو عدم فوز سلافيا براج صاحب الـ5 نقاط على مكابي تل أبيب الإسرائيلي صاحب النقطة الوحيدة.

 

فيما يسعى بارتيزان بلجراد، وصيف المجموعة الثانية بـ5 نقاط، للتأهل حال فوزه على يانج بويز السويسري الذي يتخلف عنه بنقطتين، علما بأن دينامو كييف المتصدر بـ 10 نقاط  ضمن بالفعل التأهل وسيواجخ المتذيل برصيد نقطيتن سكينديربيو.
 
وفي المجموعة الثالثة يسعى لودوجوريتس البلغاري وسبورتنج براجا البرتغالي للتأهل حال خروجهما بنتيجة إيجابية أمام باشاك شهير التركي وهوفنهايم الألماني على الترتيب.
 
ويتصدر لودوجوريتس البلغاري المجموعة برصيد 8 نقاط، فيما ياتي سبورتنج براجا البرتغالي ثانيًا برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المركز الثالث هوفنهايم، في المقابل يتذيل إسطنبول باشاك شهير ترتيب المجموعة بنقطتين.
 
وسينتظر ميلان الإيطالي في المجموعة الرابعة على ملعبه سان سيرو نظيره أوستريا فيينا النمساوي، وحال فوز الروسونيري سيضمن تأهله، أو تعادله مع عدم فوز رييكا في آثينا على آيك، الذي قد يضمن كذلك اجتياز دور المجموعات حال فوزه.

ويتصدر ميلان المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، وياتي خلفه أيك أتينا برصيد 6 نقاط، فيما يحتل أوستر فيينا النمساوي المركز  الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل المجموعة ريببكا برصيد 3 نقاط.
 
ويطمح ميلان للفوز بالدوري الأوروبي، للمرة الأولى في تاريخه، حتى يجمع كل المسابقات الأوروبية، لكن هدفه الأهم من حصوله على لقب البطولة، هو إيجاد قوة دفع له، بعد مستواه الباهت في بطولة الدوري الإيطالي، هذا الموسم.
 
وفي المجموعة الخامسة سيستقبل ليون، الذي سيستضيف ملعبه نهائي البطولة، نظيره أبولون ليماسول القبرصي (3 نقاط) وعينه على انتصار أو تعادل على الأقل يضمن له استمراره بالبطولة، حيث يتخلف بفارق الأهداف عن صاحب الصدارة، أتالانتا الإيطالي، الذي سيحل ضيفا على إيفرتون (الأخير بـ3 نقاط)، ولكل منهما 8 نقاط.
 
فيما تظل المنافسة حامية في المجموعة السادسة التي يتصدرها كوبنهاجن الدنماركي بست نقاط، بفارق الأهداف عن شيريف المولدوفي ونقطة عن لوكوموتيف موسكو الروسي.

وسيحل كوبنهاجن ضيفا على لوكوموتيف في لقاء حال الفوز به سيتصدر المجموعة، بينما سيستضيف شيريف ضيفه زلين التشيكي، رابع المجموعة بنقطتين، في لقاء سهل نسبيا.
 
وفي المجموعة السابعة يعد ستيوا بوخارست الروماني (10 نقاط) وفيكتوريا بلزن التشيكي (6 نقاط) هما الأقرب للتأهل وذلك قبل صدامهما على ملعب الأخير، باستاد سترونكوفي، بينما يستضيف لوجانو السويسري صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط  نظيره هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي الثالث بـ 4 نقاط.
 
بينما يتنافس في المجموعة الثامنة كل من باتي بوريسوف البيلاروسي الثالث برصيد 4 نقاط وسرفينا زفيزدا الصربي الثاني برصيد 5 نقاط على بطاقة التأهل الثانية إلى جانب آرسنال الإنجليزي المتصدر بـ10 نقاط، بعد خروج كولون رسميًا من حسابات الصعود بعد تذيله المجموعة بـ3 نقاط.
 
في حين تشهد المجموعة التاسعة منافسة حامية بين الفرق الأربعة على بطاقتي التأهل، لكن يبقى رد بول سالزبرج النمساوي (8 نقاط) ومارسيليا الفرنسي (6 نقاط) هما الأقرب لدور الـ32 وقد يضمنا ذلك حال فوزهما على فيتوريا جيمارايش البرتغالي وقونيا سبور التركي (على الترتيب) ولكل منهما أربع نقاط.
 
ويخوض أتلتيك بلباو الإسباني مواجهة قوية على أرضه أمام هيرتا برلين الألماني بالمجموعة العاشرة، سعيا لتحقيق فوز يقربه من التأهل لدور الـ32.

ويحتل "أسود الباسك" الترتيب الثالث بالمجموعة برصيد 5 نقاط، ويتفوق عليه كل من أوسترستوند السويدي (7 نقاط) وزوريا لوهانسك الأوكراني (6 نقاط)، بينما يحل هيرتا برلين رابعا بأربع نقاط.
 
وفي المجموعة الحادية عشرة يعد نيس الفرنسي هو الأقرب لمرافقة لاتسيو لدور الـ32، حيث يأتي الفريق الفرنسي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن زولت وارجم الثالث، و5 نقاط عن فيتيسه أرنهيم الرابع.
 
وبالمثل يعد ريال سوسيداد قريبا من التأهل عن المجموعة الثانية عشرة إلى جانب زينيت، حيث يكفيه التعادل أمام روزبرنج النرويجي لحجز البطاقة، ويحتل الفريق الإٍباني المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما ياتي الفريق النرويجي ثالثا برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل فاردار الترتيب بلا نقاط.
 
وفيما يلي جميع مباريات اليوم في الدوري الأوروبي:
 
- إف سي أستانا - كازاخستان × فياريال - إسبانيا الساعة 6 مساءً.
 
- لوكوموتيف موسكو - روسيا × إف سي كوبنهاجن - الدانمارك الساعة 8 مساءً.
 
- قونيا سبور - تركيا × مارسيليا - فرنسا الساعة 8 مساءً.
 
- ريد بول سالزبورج - النمسا × فيتوريا جيماريش - البرتغال الساعة 8 مساءً.
 
- زينيت سانت بطرسبرج × فاردار - مقدونيا الساعة 8 مساءً.
 
- روزنبورج - النرويج × ريال سوسييداد - إسبانيا الساعة 8 مساءً.
 
- نيس - فرنسا × زولت وارجم - بلجيكا الساعة 8 مساءً.
 
- لاتسيو - إيطاليا × فيتيسه أرنهيم - هولندا الساعة 8 مساءً.
 
- اوسترسوند - السويد × زوريا لوهانسك - أوكرانيا الساعة 8 مساءً.
 
- أتلتيك بيلباو - إسبانيا × هيرتا برلين - ألمانيا الساعة 8 مساءً.
 
- لوجانو - سويسرا × هبوعيل بئر السبع - الإسرائيلي الساعة 8 مساءً.
 
- فيكتوريا بلزن - التشيك  × ستيوا بوخارست - رومانيا الساعة 8 مساءً.
 
- باتي بوريسوف - روسيا البيضاء × سرفينا زفيزدا - صربيا الساعة 8 مساءً.
 
- كولن - ألمانيا × آرسنال - إنجلترا الساعة 8 مساءً.
 
- ماكابي تل أبيب - الإسرائيلي × سلافيا براج - التشيك الساعة 10.05 مساءً.
 
- شيريف تيراسبول - مولدوفا × زلين - التشيك الساعة 10.05 مساءً.
 
- ميلان - إيطاليا × اوستريا فيينا - النمسا الساعة 10.05 مساءً.
 
- آيك أثينا - اليونان × رييكا - كرواتيا الساعة 10.05 مساءً.
 
- سبورتينج براجا - البرتغال × هوفنهايم - ألمانيا الساعة 10.05 مساءً.
 
- لودوجوريتس رازجراد - بلغاريا × إسطنبول باشاك شهير - تركيا الساعة 10.05 مساءً.
 
- إيفرتون - إنجلترا × أتلانتا - إيطاليا الساعة 10.05 مساءً.
 
- ليون - فرنسا × ابولون ليماسول - قبرص الساعة 10.05 مساءً.
 
- سكينديربيو - ألبانيا × دينامو كييف - أوكرانيا الساعة 10.05 مساءً.
 
- بارتيزان بلجراد - صربيا × بي أس سي يونج بويز - سويسرا الساعة 10.05 مساءً.
 

التعليقات