ايوان ليبيا

السبت , 20 أكتوبر 2018
البحرين تشيد بقرارات وتوجيهات الملك سلمان حول مقتل خاشقجيمئات المهاجرين يحتشدون على جسر بين جواتيمالا والمكسيك"الأعلى لرابطة العالم الإسلامي": استقرار السعودية وأمنها خط أحمرالآلاف يتظاهرون في تايوان للمطالبة باستفتاء على الاستقلالمشاجرة تنهي حياة مواطن بالرصاصشندب: ميليشيات الإخوان قتلت العقيد معمر القذافيتطعيم 1.2 مليون طفلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 20 اكتوبر 2018ريال مدريد ضد ليفانتي.. في الطريق لتسجيل الأهدافبين طريقة جوارديولا وإحصائيات أوبتا.. لماذا علينا ألا ننزعج من مستوى صلاحمسئول أمريكي: من المرجح عقد اجتماع قمة بين ترامب وكيم أوائل العام المقبلعودة أصغر ملياردير في إفريقيا سالما بعد خطفه قبل أسبوعانفجارات تهز عددا من مراكز التصويت في العاصمة الأفغانيةمجلة فرنسية تكشف أسباب تمزق ليبياوكالة “سبوتنيك” الروسية : الأزمة الليبية ترسخ عودة الاستعمارخطر انعدام الأمن المائي في ليبياالرئاسي: المؤسسة العسكرية يجب أن تكون بيد سلطة مدنيةحقيقة اختفاء 3 ناقلات نفطناجون يروون تفاصيل اختطافهم بالجنوبحفتر يطلق عملية «حوض مرزق»

تعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايل

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

تضمنت قوائم الإرهاب التي أعلنتها كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين أمس الأربعاء، شخصية ليبية، وهو (الشيخ) سالم جابر، وأسمه الحقيقي سالم مفتاح رمضان عمر على سلطان فتح الله جابر.

عُرف سالم جابر عام 2011 على نطاق واسع، وكان يخطب في ساحة التحرير في بنغازي، وهو منظر جهادي لسرايا الدفاع عن بنغازي ومحرض على الجهادية ، وهو أيضاً شريك في وكالة أنباء بشرى المصنفة مؤسسة إرهابية.

يعد جابر عضواً في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنف مؤسسة إرهابية ، و يضم هذا الاتحاد في عضويته ثلاثة أسماء ليبية بارزة وهم ، علي الصلابي ، و سالم الشيخي ، و ونيس المبروك الفسي وجميعهم من تنظيم الاخوان المسلمين إضافة لسالم جابر نفسه.

ويعتبر سالم جابر عضواً بمجلس البحوث الشرعية في دار الافتاء المنحلة التي يتولاها الصادق الغرياني .

وكان النظام السابق قرر إيقاف سالم جابر عن الخطابة 5 سنوات بسبب خطبه المحرّضة.

ويشارك جابر في عدة مؤسسات قطرية مصنفة إرهابية، مثل راف و«القطرية الخيرية» إضافة إلى إلقائه محاضرات في مساجد الدوحة.

واشتهر جابر بالخطب التحريضية ضد معارضيه ، ففي ديسمبر 2014 رثى جابر في خطبة له من سقطوا قتلى من مدينة مصراته أثناء محاولتهم السيطرة على الهلال النفطي حيث وصف الموت للسيطرة على الهلال النفطي بأنها ” موتة كان يتمناها حتى الصحابة فكيف بنا نحن، وهذه ضريبة لابد أن ندفعها لأن الحق يريد تضحية والإسلام يريد منا التضحيات” ، واصفا من تصدى لهم عند الهلال النفطي بأنهم : ” جهلة لا يعرفون شيئا إلا رعي الشاة والغنم، ما عرفوا شيئا إلا البغي والفساد في الأرض”.

وقال جابر ، ” أن قتلى مصراته قد ” انتقلوا من دار العناء إلى دار جنة الفردوس، عرضها السموات والأرض وما على الحور العين إلا أن تستعد الآن لاستقبالهم”.

وكانت رابطة علماء ليبيا قد هاجمت سالم جابر في بيان لها، حيث وصفته بأنه “اتخذ من الدين سلمًا لسباب الآخرين”

وكشفت الرابطة ، عن إن جابر “يقوم بتحريض المليشيات على الهجوم على مقدرات الدولة وتدميرها لأجل الأغراض السياسية والحزبية المقيتة”.

 

التعليقات