ايوان ليبيا

الثلاثاء , 31 مارس 2020
سيراليون تسجل أول حالة إصابة بفيروس كوروناوفاة طفلة عمرها 12 عاما بفيروس كورونا في بلجيكاالكرملين: بوتين وترامب اتفقا على أن أوضاع سوق النفط لا تناسب البلدينأكثر من 38 ألف وفاة و791 ألف إصابة في آخر حصيلة لضحايا كورونا حول العالمدراسة تكشف أثر كورونا على القلبالقيادة العامة توقف العمليات القتالية لمجابهة خطر وباء كوروناوضع ضوابط لحظر دخول البضائع غير الطبية والغذائيةوضع شروط جديدة للتبرع بالدمحالة الطقس اليوم الثلاثاء«مكافحة الأمراض» يشكل لجنة لمكافحة «كورونا»تقرير: أياكس ينهي تعاقده مع عبد الحق نوري.. ومفاوضات مع عائلتهتايلاند تسجل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدةإندونيسيا تحظر دخول معظم الأجانب لمنع انتشار فيروس كوروناترامب يخطئ في تقدير عدد سكان عاصمة كوريا الجنوبيةإصابة نائب البابا فرانسيس بفيروس كوروناالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاثنين 30 مارس«مكافحة الأمراض» يطلب الدعم من منظمات الأمم المتحدة لمواجهة كوروناالعليا لمكافحة كورونا تعقد اجتماعا بالمسؤولين الصحيين في هذه المناطقالغاء العمولة المفروضة على خدمة “إدفع لي”تجهيز مقر المستشفى الإيطالي بمصراتة للحجر الصحي للعائدين من الخارج

تعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايل

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

تضمنت قوائم الإرهاب التي أعلنتها كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين أمس الأربعاء، شخصية ليبية، وهو (الشيخ) سالم جابر، وأسمه الحقيقي سالم مفتاح رمضان عمر على سلطان فتح الله جابر.

عُرف سالم جابر عام 2011 على نطاق واسع، وكان يخطب في ساحة التحرير في بنغازي، وهو منظر جهادي لسرايا الدفاع عن بنغازي ومحرض على الجهادية ، وهو أيضاً شريك في وكالة أنباء بشرى المصنفة مؤسسة إرهابية.

يعد جابر عضواً في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنف مؤسسة إرهابية ، و يضم هذا الاتحاد في عضويته ثلاثة أسماء ليبية بارزة وهم ، علي الصلابي ، و سالم الشيخي ، و ونيس المبروك الفسي وجميعهم من تنظيم الاخوان المسلمين إضافة لسالم جابر نفسه.

ويعتبر سالم جابر عضواً بمجلس البحوث الشرعية في دار الافتاء المنحلة التي يتولاها الصادق الغرياني .

وكان النظام السابق قرر إيقاف سالم جابر عن الخطابة 5 سنوات بسبب خطبه المحرّضة.

ويشارك جابر في عدة مؤسسات قطرية مصنفة إرهابية، مثل راف و«القطرية الخيرية» إضافة إلى إلقائه محاضرات في مساجد الدوحة.

واشتهر جابر بالخطب التحريضية ضد معارضيه ، ففي ديسمبر 2014 رثى جابر في خطبة له من سقطوا قتلى من مدينة مصراته أثناء محاولتهم السيطرة على الهلال النفطي حيث وصف الموت للسيطرة على الهلال النفطي بأنها ” موتة كان يتمناها حتى الصحابة فكيف بنا نحن، وهذه ضريبة لابد أن ندفعها لأن الحق يريد تضحية والإسلام يريد منا التضحيات” ، واصفا من تصدى لهم عند الهلال النفطي بأنهم : ” جهلة لا يعرفون شيئا إلا رعي الشاة والغنم، ما عرفوا شيئا إلا البغي والفساد في الأرض”.

وقال جابر ، ” أن قتلى مصراته قد ” انتقلوا من دار العناء إلى دار جنة الفردوس، عرضها السموات والأرض وما على الحور العين إلا أن تستعد الآن لاستقبالهم”.

وكانت رابطة علماء ليبيا قد هاجمت سالم جابر في بيان لها، حيث وصفته بأنه “اتخذ من الدين سلمًا لسباب الآخرين”

وكشفت الرابطة ، عن إن جابر “يقوم بتحريض المليشيات على الهجوم على مقدرات الدولة وتدميرها لأجل الأغراض السياسية والحزبية المقيتة”.

 

التعليقات