ايوان ليبيا

السبت , 16 ديسمبر 2017
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 ديسمبر 2017انضم للجماعات المتشددة ومات أخوه غرقًا.. ما لا تعرفه عن سامح حسينخدم زوجته القعيدة 30 عامًا ومات حزنًا عليها.. قصة وفاء سطرها صلاح نظميالليبيون وأصابع الذل والهوان ( 2 ) ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج : تغول القيادة العسكرية سيؤدى الى نموذج الحكم الدكتاتورىالإمارات تبني قاعدة جوية في المرج.. لمصلحة من؟ ... بقلم / محمد الامينحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 16 ديسمبر 2017خطة إيطاليا لتوريط ليبيا في قضية الهجرة بموافقة حكومة الوفاق (مترجم)مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتروزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يتفقون على تعزيز التعاون العسكريالشرطة الكندية تحقق في وفاة الملياردير باري شيرمان وزوجتهوزير الدفاع الأمريكي: الرد على تدخلات إيران لن يكون عسكرياترهونة تستضيف الاعلاميين الليبيين في ملتقى جامع"تنفيذية التحرير الفلسطينية" تستنكر الوحشية الإسرائيلية وعمليات الإعدام بحق أبناء الشعبآخرها منذ 10أعوام.. لبنان يحدد موعد إجراء أول انتخابات تشريعيةصدمة في فرنسا بعد مقتل ستة تلاميذ في حادث تصادم حافلة مدرسية وقطاربعد عاصفة القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيلسفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيينصورة بشعة.. إصابة طفل فلسطيني في وجهه بالرصاص الحي للاحتلال شمال رام اللهترامب: آمل في الحصول على مساعدة روسيا إزاء أزمة كوريا الشمالية

تعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايل

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

تضمنت قوائم الإرهاب التي أعلنتها كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين أمس الأربعاء، شخصية ليبية، وهو (الشيخ) سالم جابر، وأسمه الحقيقي سالم مفتاح رمضان عمر على سلطان فتح الله جابر.

عُرف سالم جابر عام 2011 على نطاق واسع، وكان يخطب في ساحة التحرير في بنغازي، وهو منظر جهادي لسرايا الدفاع عن بنغازي ومحرض على الجهادية ، وهو أيضاً شريك في وكالة أنباء بشرى المصنفة مؤسسة إرهابية.

يعد جابر عضواً في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنف مؤسسة إرهابية ، و يضم هذا الاتحاد في عضويته ثلاثة أسماء ليبية بارزة وهم ، علي الصلابي ، و سالم الشيخي ، و ونيس المبروك الفسي وجميعهم من تنظيم الاخوان المسلمين إضافة لسالم جابر نفسه.

ويعتبر سالم جابر عضواً بمجلس البحوث الشرعية في دار الافتاء المنحلة التي يتولاها الصادق الغرياني .

وكان النظام السابق قرر إيقاف سالم جابر عن الخطابة 5 سنوات بسبب خطبه المحرّضة.

ويشارك جابر في عدة مؤسسات قطرية مصنفة إرهابية، مثل راف و«القطرية الخيرية» إضافة إلى إلقائه محاضرات في مساجد الدوحة.

واشتهر جابر بالخطب التحريضية ضد معارضيه ، ففي ديسمبر 2014 رثى جابر في خطبة له من سقطوا قتلى من مدينة مصراته أثناء محاولتهم السيطرة على الهلال النفطي حيث وصف الموت للسيطرة على الهلال النفطي بأنها ” موتة كان يتمناها حتى الصحابة فكيف بنا نحن، وهذه ضريبة لابد أن ندفعها لأن الحق يريد تضحية والإسلام يريد منا التضحيات” ، واصفا من تصدى لهم عند الهلال النفطي بأنهم : ” جهلة لا يعرفون شيئا إلا رعي الشاة والغنم، ما عرفوا شيئا إلا البغي والفساد في الأرض”.

وقال جابر ، ” أن قتلى مصراته قد ” انتقلوا من دار العناء إلى دار جنة الفردوس، عرضها السموات والأرض وما على الحور العين إلا أن تستعد الآن لاستقبالهم”.

وكانت رابطة علماء ليبيا قد هاجمت سالم جابر في بيان لها، حيث وصفته بأنه “اتخذ من الدين سلمًا لسباب الآخرين”

وكشفت الرابطة ، عن إن جابر “يقوم بتحريض المليشيات على الهجوم على مقدرات الدولة وتدميرها لأجل الأغراض السياسية والحزبية المقيتة”.

 

التعليقات