ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 يوليو 2018تركيا تشجع أوزيل على عدم اللعب للمنتخب الألماني.. والسبب أردوغانتفجير انتحاري داخل مقر محافظة أربيل العراقيةمقتل 22 شخصا وفقدان 12 آخرين في إعصار قوي ضرب فيتنامالحرس الثوري: إيران ستقاوم حرب ترامب "النفسية"بيان من مالية المؤقتة حول تحويل رواتب شهري يوليو و أغسطسبدون صلاح.. ليفربول يخسر أمام دورتموند بثلاثيةوزير الخارجية الأمريكي: لا نخشى من استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوىترامب متوعدا روحاني:"إياك وتهديد أمريكا مجددا"تسعة جرحى في إطلاق نار في تورونتو الكنديةتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازي

تعرف على سالم جابر المدرج على قائمة الإرهاب العربية ... بروفايل

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

تضمنت قوائم الإرهاب التي أعلنتها كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين أمس الأربعاء، شخصية ليبية، وهو (الشيخ) سالم جابر، وأسمه الحقيقي سالم مفتاح رمضان عمر على سلطان فتح الله جابر.

عُرف سالم جابر عام 2011 على نطاق واسع، وكان يخطب في ساحة التحرير في بنغازي، وهو منظر جهادي لسرايا الدفاع عن بنغازي ومحرض على الجهادية ، وهو أيضاً شريك في وكالة أنباء بشرى المصنفة مؤسسة إرهابية.

يعد جابر عضواً في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنف مؤسسة إرهابية ، و يضم هذا الاتحاد في عضويته ثلاثة أسماء ليبية بارزة وهم ، علي الصلابي ، و سالم الشيخي ، و ونيس المبروك الفسي وجميعهم من تنظيم الاخوان المسلمين إضافة لسالم جابر نفسه.

ويعتبر سالم جابر عضواً بمجلس البحوث الشرعية في دار الافتاء المنحلة التي يتولاها الصادق الغرياني .

وكان النظام السابق قرر إيقاف سالم جابر عن الخطابة 5 سنوات بسبب خطبه المحرّضة.

ويشارك جابر في عدة مؤسسات قطرية مصنفة إرهابية، مثل راف و«القطرية الخيرية» إضافة إلى إلقائه محاضرات في مساجد الدوحة.

واشتهر جابر بالخطب التحريضية ضد معارضيه ، ففي ديسمبر 2014 رثى جابر في خطبة له من سقطوا قتلى من مدينة مصراته أثناء محاولتهم السيطرة على الهلال النفطي حيث وصف الموت للسيطرة على الهلال النفطي بأنها ” موتة كان يتمناها حتى الصحابة فكيف بنا نحن، وهذه ضريبة لابد أن ندفعها لأن الحق يريد تضحية والإسلام يريد منا التضحيات” ، واصفا من تصدى لهم عند الهلال النفطي بأنهم : ” جهلة لا يعرفون شيئا إلا رعي الشاة والغنم، ما عرفوا شيئا إلا البغي والفساد في الأرض”.

وقال جابر ، ” أن قتلى مصراته قد ” انتقلوا من دار العناء إلى دار جنة الفردوس، عرضها السموات والأرض وما على الحور العين إلا أن تستعد الآن لاستقبالهم”.

وكانت رابطة علماء ليبيا قد هاجمت سالم جابر في بيان لها، حيث وصفته بأنه “اتخذ من الدين سلمًا لسباب الآخرين”

وكشفت الرابطة ، عن إن جابر “يقوم بتحريض المليشيات على الهجوم على مقدرات الدولة وتدميرها لأجل الأغراض السياسية والحزبية المقيتة”.

 

التعليقات