ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
مجلس الأمن: "اتفاق الصخيرات" هو الإطار الوحيد لإنهاء الأزمة السياسية في ليبياوزير خارجية النرويج : ندعم الاستقرار في لبنان وإعلان باريس وملتزمون بمساعدة اللاجئينالاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتب

مواجهة نارية بين اليوفي والبرسا.. وتشيلسي واليونايتد للعبور لدور الـ16

- كتب   -  
برشلونة ويوفنتوس

تستكمل اليوم مباريات الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال ظهور كل من برشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي وبرشلونة وروما الباحثين عن حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 للحاق بكل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وبشكتاش وتوتنهام وريال مدريد.

 
وستكون ضربة البداية من المجموعة الأولى والتي يتصدرها مانشستر يونايتد برصيد 12 نقطة مقابل 6 نقاط لكل من بازل وسيسكا موسكو في الوقت الذي يتذيل فيه بنفيكا المجموعة دون رصيد من النقاط.
 
ويستقبل بازل نظيره مانشستر يونايتد على ملعب سان جاكوب بارك في المباراة التي يكفي فيها اليونايتد التعادل لضمان التأهل إلى الدور التالي وفي صدارة المجموعة، ولم يصل الشياطين الحمر إلى دور الـ16 من المسابقة الأوروبية منذ موسم 2013- 2014 عندما ودع مانشستر المسابقة من ربع النهائي على يد بايرن ميونيخ، وستكون تلك المواجهة هي السادسة بين الفريقين حيث سبق وأن فاز مانشستر في مباراتين وفاز بازل في مباراة وانتهى لقاءين بالتعادل، وأتى فوز بازل الوحيد في أخر مرة استقبل فيها اليونايتد على سان جاكوب بارك.
 
ولم يتمكن أي فريق إنجليزي من الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مواجهة سابقة مع بازل على ملعبه ونجح الفريق السويسري في تحقيق الفوز على الأندية الإنجليزية مرتين في أخر 3 مباريات على ملعبه، وتمكن مانشستر يونايتد من الوصول إلى دور الـ16 في 16 مناسبة من آخر 20 مشاركة له، وتمكنت الأندية الإنجليزية عبر مانشستر هذا الموسم من الفوز بأول 4 مباريات لها في دوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخ المسابقة الأوروبية.
 
وفي المجموعة الثانية ضمن كل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ التأهل بالفعل إلى الدور التالي، ويستقبل الفريق الفرنسي نظيره سيلتك على ملعب حديقة الأمراء بينما يرحل العملاق البافاري لمواجهة أندرلخت في بلجبكا في مباراتين الغرض منهما تحديد صاحب صدارة المجموعة قبل صدامهما في الجولة الأخيرة على ملعب أليانز آرينا.
 
وفي المجموعة الثالثة يتصدر روما برصيد 8 نقاط مقابل 7 نقاط لتشيلسي في المركز الثاني و3 نقاط لأتلتيكو مدريد في المركز الثالث ونقطتين لكاراباج في المركز الرابع، ويكفي تشيلسي اليوم الفوز على كارباج لضمان التأهل غلى الدور التالي بينما ستكون قمة المجموعة على ملعب واندا متروبوليتان عندما يستقبل أتلتيكو مدريد نظيره روما، ويعد موقف الروخيبلانكوس معقد للغاية للتأهل إلى الدور التالي حيث يتوجب عليع الفوز اليوم وانتظار هزيمة روما أيضًا في الجولة الأخيرة أو الفوز في مباراة اليوم والمباراة المقبلة على تشيلسي مع انتظار تعثر البلوز في مباراة اليوم.
 
وفي المجموعة الرابعة يتصدر برشلونة برصيد 10 نقاط مقابل 7 نقاط ليوفنتوس في المركز الثاني و4 نقاط لسبورتينج لشبونة في المركز الثالث بينما يتذيل أولمبياكوس المجموعة برصيد نقطة واحدة، وستكون قمة المجموعة في تورينو عندما يستقبل يوفنتوس نظيره برشلونة في مباراة الهدف منها حسم التأهل وحسم صدارة المجموعة أيضًا، وتمكن برشلونة من الفوز في لقاء الدور الأول بينهما على ملعب الكامب نو بثلاثية نظيفة، بينما أقصى اليوفي البرسا الموسم الماضي من المسابقة في ربع النهائي بثلاثية نظيفة بمجموع اللقاءين.
 
ويذكر أن جميع المباريات ستقام اليوم في ميعاد واحد وهو الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة.

التعليقات