ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

الحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعة

- كتب   -  
ايمرسون منانجاجوا

أعلن حزب الاتحاد الوطنى الإفريقى لزيمبابوى - الجبهة الوطنية / الحاكم زانو - بى إف / اليوم الثلاثاء، أنه طلب السماح بتولي نائب الرئيس السابق، ايمرسون منانجاجوا، زمام الحكم في البلاد، خلفًا للرئيس المستقيل، روبرت موجابي.

وقال سيمون خايا مويو، المتحدث باسم الحزب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لا يوجد حاليًا نائب للرئيس في زيمبابوي، ليتم انتخابه كرئيس اليوم، وهذا يعنى أنه يمكن لحزب زانو - الجبهة الوطنية، بوصفه الحزب الحاكم، أن يبلغ رئيس البرلمان، وهو ما تم بالفعل، بأن الرفيق منانجاجوا سيحل محل الرفيق موجابى".

وأضاف مويو: "لقد أشار رئيس البرلمان إلى النواب، بأنه سيضمن عدم وجود فراغ، ونأمل في أن يتم تعيين مرشحنا، بدلاً من الرفيق موجابي، في غضون 48 ساعة".

وكان موجابى، الذى قاد زيمبابوي لمدة 37 عامًا، قد استقال من منصبه اليوم، الثلاثاء، فيما كانت إجراءات اتهامه بالتقصير، وإقالته جارية على قدم وساق.

وفى الأسبوع الماضي، تم وضع موجابي "93 عامًا" قيد الإقامة الجبرية، بعد أن قام الجيش بانقلاب أبيض.

وقد تسبب فصل موجابي لنائبه في وقت سابق من هذا الشهر، في إسراع عملية استيلاء الجيش على مقاليد الحكم في البلاد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات