ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
ضخ 8 ملايين دينار بسرتالموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةسقوط صواريخ بسوق في شمال أفغانستانمظاهرات فلسطينية في رام الله ضد قانون حكومي للضمان الاجتماعيإيران تنفي تقاريرعن تهديد بتفجير انتحاري في سفارتها بأنقرةفي أزمة فكر النخبة العربية .. خسوف المثقف العضوي ... بقلم / حسن العاصيتفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرةإعلان توحيد الأجهزة.. شيطان التفاصيل يطل بوجه مكشوف هذه المرة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 اكتوبر 2018عملة مزورة متداولة من فئة 50 ديناررئيس تتارستان: نرغب في الاستثمار بالسوق المصرية بفضل الأمن والاستقرارالبرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلادوسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكومقتل أربعة ليبيين في اشتباكات مع المعارضة التشاديةالمطالبة بالقبض على رئيس العامة للقضاء العسكريالعمل بالبطاقات المصرفية بالمصرف الاسلامي في هونالعواقير ترفض تعيين باشا آغا وزيرا للداخليةمشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخاباتالمساءلة القانونية لأصحاب محال بيع الأسلحة

الحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعة

- كتب   -  
ايمرسون منانجاجوا

أعلن حزب الاتحاد الوطنى الإفريقى لزيمبابوى - الجبهة الوطنية / الحاكم زانو - بى إف / اليوم الثلاثاء، أنه طلب السماح بتولي نائب الرئيس السابق، ايمرسون منانجاجوا، زمام الحكم في البلاد، خلفًا للرئيس المستقيل، روبرت موجابي.

وقال سيمون خايا مويو، المتحدث باسم الحزب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لا يوجد حاليًا نائب للرئيس في زيمبابوي، ليتم انتخابه كرئيس اليوم، وهذا يعنى أنه يمكن لحزب زانو - الجبهة الوطنية، بوصفه الحزب الحاكم، أن يبلغ رئيس البرلمان، وهو ما تم بالفعل، بأن الرفيق منانجاجوا سيحل محل الرفيق موجابى".

وأضاف مويو: "لقد أشار رئيس البرلمان إلى النواب، بأنه سيضمن عدم وجود فراغ، ونأمل في أن يتم تعيين مرشحنا، بدلاً من الرفيق موجابي، في غضون 48 ساعة".

وكان موجابى، الذى قاد زيمبابوي لمدة 37 عامًا، قد استقال من منصبه اليوم، الثلاثاء، فيما كانت إجراءات اتهامه بالتقصير، وإقالته جارية على قدم وساق.

وفى الأسبوع الماضي، تم وضع موجابي "93 عامًا" قيد الإقامة الجبرية، بعد أن قام الجيش بانقلاب أبيض.

وقد تسبب فصل موجابي لنائبه في وقت سابق من هذا الشهر، في إسراع عملية استيلاء الجيش على مقاليد الحكم في البلاد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات