ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
بوتين وماكرون يناقشان تقديم مساعدات إنسانية لسورياموسكو تطالب واشنطن بإطلاق سراح روسية متهمة بالتجسسخامنئي: يرفض مطالبات بإجراء مفاوضات مع أمريكاإدلب...قمامة العالم,هل سيتم اعادة تدويرها ام إحراقها ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج يحمل ديوان المحاسبة مسؤولية أزمة الكهرباء الراهنةحفل تأبين للأديب والمؤرخ داوود حلاقبنزيما يتهم دي مارزيو بالكذب بعد أنباء انتقاله للميلانسكان برانسون الأمريكية يشعلون الشموع حزنا على ضحايا مركب سياحي"الداخلية البحرينية": حسابات وهميةٌ تدار من قطر تستهدف الإضرار بأمنناترامب ينتقد تسريب محاميه السابق لفضيحته مع فتاة "البلاي بوي".. ويقول "غير قانوني"10 قتلى على الأقل في فيضانات تضرب فيتنامجربي الوصفة السحرية من الزنجبيل لعلاج النقرس«هناكل ايه النهارده؟»..طريقة عمل الدجاج المشوى مع سلطة الفاصولياوزير التعليم الإريتري أول سفير لبلاده في إثيوبيا منذ 20 عاماالكرملين: بوتين وماكرون تناولا في اتصال هاتفي المساعدات الإنسانية لسورياخامنئي يدعم اقتراح روحاني بإغلاق مضيق هرمز أمام صادرات النفط إذا منعت صادرات طهرانمقتل 10 من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراقإيطاليا تحاول اجهاض تنظيم الانتخابات الليبية هذا العام بتنظيم مؤتمر حول ليبياداخلية الوفاق تنشئ مكتب لتأمين العمليات الإنتخابية استعداداً لاجراء الانتخابات في ديسمبر المقبلالقيصر.. أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي لم يلعب أي مباراة

الحزب الحاكم في زيمبابوي: منانجاجوا يؤدي اليمين زعيمًا للبلاد خلال 48 ساعة

- كتب   -  
ايمرسون منانجاجوا

أعلن حزب الاتحاد الوطنى الإفريقى لزيمبابوى - الجبهة الوطنية / الحاكم زانو - بى إف / اليوم الثلاثاء، أنه طلب السماح بتولي نائب الرئيس السابق، ايمرسون منانجاجوا، زمام الحكم في البلاد، خلفًا للرئيس المستقيل، روبرت موجابي.

وقال سيمون خايا مويو، المتحدث باسم الحزب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لا يوجد حاليًا نائب للرئيس في زيمبابوي، ليتم انتخابه كرئيس اليوم، وهذا يعنى أنه يمكن لحزب زانو - الجبهة الوطنية، بوصفه الحزب الحاكم، أن يبلغ رئيس البرلمان، وهو ما تم بالفعل، بأن الرفيق منانجاجوا سيحل محل الرفيق موجابى".

وأضاف مويو: "لقد أشار رئيس البرلمان إلى النواب، بأنه سيضمن عدم وجود فراغ، ونأمل في أن يتم تعيين مرشحنا، بدلاً من الرفيق موجابي، في غضون 48 ساعة".

وكان موجابى، الذى قاد زيمبابوي لمدة 37 عامًا، قد استقال من منصبه اليوم، الثلاثاء، فيما كانت إجراءات اتهامه بالتقصير، وإقالته جارية على قدم وساق.

وفى الأسبوع الماضي، تم وضع موجابي "93 عامًا" قيد الإقامة الجبرية، بعد أن قام الجيش بانقلاب أبيض.

وقد تسبب فصل موجابي لنائبه في وقت سابق من هذا الشهر، في إسراع عملية استيلاء الجيش على مقاليد الحكم في البلاد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات