ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
ضخ 8 ملايين دينار بسرتالموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةسقوط صواريخ بسوق في شمال أفغانستانمظاهرات فلسطينية في رام الله ضد قانون حكومي للضمان الاجتماعيإيران تنفي تقاريرعن تهديد بتفجير انتحاري في سفارتها بأنقرةفي أزمة فكر النخبة العربية .. خسوف المثقف العضوي ... بقلم / حسن العاصيتفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرةإعلان توحيد الأجهزة.. شيطان التفاصيل يطل بوجه مكشوف هذه المرة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 اكتوبر 2018عملة مزورة متداولة من فئة 50 ديناررئيس تتارستان: نرغب في الاستثمار بالسوق المصرية بفضل الأمن والاستقرارالبرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلادوسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكومقتل أربعة ليبيين في اشتباكات مع المعارضة التشاديةالمطالبة بالقبض على رئيس العامة للقضاء العسكريالعمل بالبطاقات المصرفية بالمصرف الاسلامي في هونالعواقير ترفض تعيين باشا آغا وزيرا للداخليةمشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخاباتالمساءلة القانونية لأصحاب محال بيع الأسلحة

الاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن الاتحاد الأفريقي، أنه بدأ تحقيقا في عمليات بيع المهاجرين الأفارقة كعبيد على أيدي المليشيات المسلحة في ليبيا.

وأوضح رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكى محمد للصحفيين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث مقر الاتحاد الأفريقي ،أن الاتحاد سيحاول التوصل إلى مراكز الاعتقال غير القانونية التي يحتجز فيها المهاجرون دون اتهامات.

وقال محمد “لقد طلبنا من السلطات الليبية تسهيل التحقيقات الجارية، وسيتم التعامل مع الجناة من خلال نظام العدالة”.

وأضاف محمد أن الاتحاد الأفريقي أرسل مفوضته للشئون الاجتماعية أميرة الفاضل كمبعوثة خاصة إلى ليبيا لبدء التحقيق. وقد ناشد الاتحاد الأفريقي الدول الأعضاء الـ 55 بتقديم الدعم اللوجستي للسماح بإجلاء المهاجرين المحتجزين في ليبيا الى دولهم الأصلية.

ويأتي قرار الاتحاد الأفريقي بفتح تحقيق، بعد أيام من بث شبكة (سي ان ان) الأمريكية مقطع فيديو لمهاجرين أفارقة تم بيعهم في المزاد العلني في ليبيا مقابل 400 دولار. وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش قد أعرب أمس الاثنين، عن “فزعه” من مقطع الفيديو.

 

التعليقات