ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

الاتحاد الإفريقي يبدأ تحقيقا في بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن الاتحاد الأفريقي، أنه بدأ تحقيقا في عمليات بيع المهاجرين الأفارقة كعبيد على أيدي المليشيات المسلحة في ليبيا.

وأوضح رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكى محمد للصحفيين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث مقر الاتحاد الأفريقي ،أن الاتحاد سيحاول التوصل إلى مراكز الاعتقال غير القانونية التي يحتجز فيها المهاجرون دون اتهامات.

وقال محمد “لقد طلبنا من السلطات الليبية تسهيل التحقيقات الجارية، وسيتم التعامل مع الجناة من خلال نظام العدالة”.

وأضاف محمد أن الاتحاد الأفريقي أرسل مفوضته للشئون الاجتماعية أميرة الفاضل كمبعوثة خاصة إلى ليبيا لبدء التحقيق. وقد ناشد الاتحاد الأفريقي الدول الأعضاء الـ 55 بتقديم الدعم اللوجستي للسماح بإجلاء المهاجرين المحتجزين في ليبيا الى دولهم الأصلية.

ويأتي قرار الاتحاد الأفريقي بفتح تحقيق، بعد أيام من بث شبكة (سي ان ان) الأمريكية مقطع فيديو لمهاجرين أفارقة تم بيعهم في المزاد العلني في ليبيا مقابل 400 دولار. وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش قد أعرب أمس الاثنين، عن “فزعه” من مقطع الفيديو.

 

التعليقات