ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريدغرق مركب يتسبب في مقتل وإصابة مهاجرين غرب تركيارويترز: "لا نية" لدى السعودية لربط النفط بالسياسةضريبة القيمة المضافة على الديزل والبنزين تشعل العاصمة الهنديةسكاى نيوز: جندي تركي يحتجز رهائن في مركز تجاري بمدينة غازي عنتابالمطالبة بترسيم لغة «التفيناغ» في الدستورتواصل الاشتباكات بالجنوبحقيقة المعارضة التشادية فى ليبياتوثيق التعاون الأمني مع أسبانياالعثور على جثة معاون آمر الفرقة التاسعة التابعة للأمن المركزي أبو سليماطلاق خدمات التحويلات المُباشرة بالدولارميناء الخمس خارج السيطرةإقصاء الجنوب من جهود توحيد المؤسسة العسكريةبنود مسودة مشروع توحيد المؤسسة العسكريةتقارير – مفاجأة في مسلسل رابيو.. وباريس يقترب من التجديدوفاة مشجع بعد مباراة لاتسيو وبارماسباليتي: ناينجولان سيغيب عن إنتر لفترة

"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرة

- كتب   -  
الأمم المتحدة

حذر موفد الأمم المتحدة للشرق الأوسط الإثنين، من احتمال اشتعال النزاع مجددًا في غزة، إذا فشلت مساعي الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية، أثناء مفاوضاتها في القاهرة، لمناقشة اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة.

وقال الموفد الأممي نيكولاي ملادينوف في كلمة أمام مجلس الأمن عشية انطلاق المحادثات الفلسطينية في القاهرة برعاية مصرية، إن "العملية يجب ألا تفشل".

وتابع "إن فشلت، فستؤدي على الأرجح إلى نزاع كبير آخر".


وأضاف: "سواء اندلع نتيجة انهيار القانون والنظام في غزة، أو (نتيجة) أنشطة المتشددين المتهورة، أو خيار إستراتيجي، فالنتيجة نفسها، وهي الدمار الواسع والمعاناة للجميع".

وغادرت وفود الفصائل الفلسطينية صباح الإثنين، غزة، عبر معبر رفح الحدودي، متوجهة إلى القاهرة للمشاركة في جلسات الحوار الوطني التي تبدأ الثلاثاء.


ويضم وفد حماس الذي يرأسه صالح العاروري نائب رئيس الحركة، يحيى السنوار نائب رئيس حماس في قطاع غزة ونائبه خليل الحية وصلاح البردويل من غزة، وحسام بدران عضو المكتب السياسي.

أما وفد حركة فتح الذي يرأسه عزام الأحمد، فيضم روحي فتوح وحسين الشيخ ومدير المخابرات العامة ماجد فرج الذين غادروا من الضفة الغربية عبر جسر الأردن.

ويتألف وفد حركة الجهاد الإسلامي من زياد النخالة نائب رئيس الحركة والقياديين محمد الهندي وخالد البطش.

وقال ملادينوف، إن "مليوني فلسطيني في غزة يحدوهم الأمل في أن تحسن عودة الحكومة حياتهم".

وتابع "بعد أن عاشوا وسط بؤس مطبق تحت سلطة حماس والتضييق عليهم فان وضعهم يوشك على الانفجار".

كما عبر ملادينوف عن القلق إزاء خلاف بين الولايات المتحدة ومنظمة التحرير الفلسطينية بشأن مكتب الأخيرة في واشنطن.

فقد أبلغت الولايات المتحدة، أحد الأطراف الفاعلة في المنطقة وخصوصا مع الحديث عن إطلاق مفاوضات سلام جديدة، السلطة الفلسطينية بنيتها إغلاق ممثليه منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وعلق ملادينوف، أن الحوار البناء وحده كفيل منح الأمل في دفع السلام قدما وأناشد جميع الأطراف أن تحافظ على التزامها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات