ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرة

- كتب   -  
الأمم المتحدة

حذر موفد الأمم المتحدة للشرق الأوسط الإثنين، من احتمال اشتعال النزاع مجددًا في غزة، إذا فشلت مساعي الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية، أثناء مفاوضاتها في القاهرة، لمناقشة اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة.

وقال الموفد الأممي نيكولاي ملادينوف في كلمة أمام مجلس الأمن عشية انطلاق المحادثات الفلسطينية في القاهرة برعاية مصرية، إن "العملية يجب ألا تفشل".

وتابع "إن فشلت، فستؤدي على الأرجح إلى نزاع كبير آخر".


وأضاف: "سواء اندلع نتيجة انهيار القانون والنظام في غزة، أو (نتيجة) أنشطة المتشددين المتهورة، أو خيار إستراتيجي، فالنتيجة نفسها، وهي الدمار الواسع والمعاناة للجميع".

وغادرت وفود الفصائل الفلسطينية صباح الإثنين، غزة، عبر معبر رفح الحدودي، متوجهة إلى القاهرة للمشاركة في جلسات الحوار الوطني التي تبدأ الثلاثاء.


ويضم وفد حماس الذي يرأسه صالح العاروري نائب رئيس الحركة، يحيى السنوار نائب رئيس حماس في قطاع غزة ونائبه خليل الحية وصلاح البردويل من غزة، وحسام بدران عضو المكتب السياسي.

أما وفد حركة فتح الذي يرأسه عزام الأحمد، فيضم روحي فتوح وحسين الشيخ ومدير المخابرات العامة ماجد فرج الذين غادروا من الضفة الغربية عبر جسر الأردن.

ويتألف وفد حركة الجهاد الإسلامي من زياد النخالة نائب رئيس الحركة والقياديين محمد الهندي وخالد البطش.

وقال ملادينوف، إن "مليوني فلسطيني في غزة يحدوهم الأمل في أن تحسن عودة الحكومة حياتهم".

وتابع "بعد أن عاشوا وسط بؤس مطبق تحت سلطة حماس والتضييق عليهم فان وضعهم يوشك على الانفجار".

كما عبر ملادينوف عن القلق إزاء خلاف بين الولايات المتحدة ومنظمة التحرير الفلسطينية بشأن مكتب الأخيرة في واشنطن.

فقد أبلغت الولايات المتحدة، أحد الأطراف الفاعلة في المنطقة وخصوصا مع الحديث عن إطلاق مفاوضات سلام جديدة، السلطة الفلسطينية بنيتها إغلاق ممثليه منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وعلق ملادينوف، أن الحوار البناء وحده كفيل منح الأمل في دفع السلام قدما وأناشد جميع الأطراف أن تحافظ على التزامها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات