ايوان ليبيا

السبت , 20 أكتوبر 2018
أوروبا تضغط على ليبيا لتركيز مراكز استقبال للمهاجرينتعطل تحقيقات «تفجير مانشستر» بسبب هاشم العبيديسجناء يشعلون النار داخل سجن الكويفيةالقروض المصرفية المتعثرة في ليبيا 22.5%مباشر في إنجلترا – سيتي يتقدم على بيرنلي.. وكارديف ييقلب النتيجة ضد فولاممورينيو عن الشجار: مساعد ساري لم يكن مؤدبا.. لا تقولوا إنني السبب مثل الآخرين465 أم 495 دقيقة؟ عكس الشائع.. ريال مدريد لم يصل إلى سلسلة العقم الأطولساري: لم أشاهد ما حدث.. تعاملت مع مساعدي جيدا وتحدثت مع مورينيوالبحرين تشيد بقرارات وتوجيهات الملك سلمان حول مقتل خاشقجيمئات المهاجرين يحتشدون على جسر بين جواتيمالا والمكسيك"الأعلى لرابطة العالم الإسلامي": استقرار السعودية وأمنها خط أحمرالآلاف يتظاهرون في تايوان للمطالبة باستفتاء على الاستقلالمشاجرة تنهي حياة مواطن بالرصاصشندب: ميليشيات الإخوان قتلت العقيد معمر القذافيتطعيم 1.2 مليون طفلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 20 اكتوبر 2018ريال مدريد ضد ليفانتي.. في الطريق لتسجيل الأهدافبين طريقة جوارديولا وإحصائيات أوبتا.. لماذا علينا ألا ننزعج من مستوى صلاحمسئول أمريكي: من المرجح عقد اجتماع قمة بين ترامب وكيم أوائل العام المقبلعودة أصغر ملياردير في إفريقيا سالما بعد خطفه قبل أسبوع

سلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

اعترف المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، أن أسباب ضعف الاتفاق السياسي الليبي هي إقصاءه لبعض الأطراف في إشارة إلى أنصار النظام الجماهيري.

وقال سلامة في تصريحات صحافية، إن الذين ساندو الاتّفاق السياسي، اعتبروه ملكًـا خــاصّا لا يريدون تقاسمه مع الآخرين، في حين أنّ الاتفاق السياسي الحقيقي هو الذي يضمن لنفسه الاستمرارية بازدياد عدد المنخرطين فيه كلّ يوم.

وأكد سلامة على إمكانية عودة عدد أنصار الجماهيري إلى العملية السياسية في البلاد، قائلا “أريد كسر هذا احتكار الاتفاق السياسي المفروض من قبل بعض المجموعات وفســح المجال لا فقط أمام أنصار النظام الجماهيري، بل وحتّى أمام أنصار المَلكيّة، وسترون ذلك في المؤتمر الوطني المقرر عقد في غصون الشهر المقبل، لا يهمنّي ماضي الليبيين بقـــدر ما يهمّني مستقبل بلادهم”.

 

التعليقات