ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
ضخ 8 ملايين دينار بسرتالموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةسقوط صواريخ بسوق في شمال أفغانستانمظاهرات فلسطينية في رام الله ضد قانون حكومي للضمان الاجتماعيإيران تنفي تقاريرعن تهديد بتفجير انتحاري في سفارتها بأنقرةفي أزمة فكر النخبة العربية .. خسوف المثقف العضوي ... بقلم / حسن العاصيتفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرةإعلان توحيد الأجهزة.. شيطان التفاصيل يطل بوجه مكشوف هذه المرة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 اكتوبر 2018عملة مزورة متداولة من فئة 50 ديناررئيس تتارستان: نرغب في الاستثمار بالسوق المصرية بفضل الأمن والاستقرارالبرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلادوسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكومقتل أربعة ليبيين في اشتباكات مع المعارضة التشاديةالمطالبة بالقبض على رئيس العامة للقضاء العسكريالعمل بالبطاقات المصرفية بالمصرف الاسلامي في هونالعواقير ترفض تعيين باشا آغا وزيرا للداخليةمشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخاباتالمساءلة القانونية لأصحاب محال بيع الأسلحة

تظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورو

- كتب   -  
مظاهرات في كينيا

تظاهر عدد من المواطنين في كينيا، اليوم الإثنين، في أعقاب إقرار المحكمة العليا بالبلاد فوز الرئيس أوهورو كينياتا بإعادة الانتخابات الرئاسية التي أجريت الشهر الماضي في ظل مقاطعة المعارضة.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أن المحكمة رفضت ادعاءات المعارضة ونشطاء حقوقيين بأن الانتخابات لم يتم إجراؤها وفقا للقانون، مضيفة أن لقطات حية بثت على التلفاز أظهرت داعمي الرئيس كينياتا وهم يغنون احتفالا.

ويضع الحكم نهاية لحالة من الاضطراب سادت البلاد منذ إجراء الانتخابات للمرة الأولى في أغسطس الماضي ثم إلغاء نتائجها من قبل المحكمة العليا بسبب مزاعم التزوير.

وكان أكثر من 100 شخص قد لقوا مصرعهم جراء الاضطرابات والاشتباكات مع الشرطة مذاك الحين.

يذكر أن مرشح المعارضة رايلا أودينجا قاطع إعادة الانتخابات لعدم إجراء إصلاحات انتخابية تضمن عدم تكرار مخالفات انتخابات أغسطس على حد قوله، وفاز كينياتا بقرابة 98 بالمئة من الأصوات في إعادة الانتخابات والتي تعذر إجراؤها في بعض المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات