ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

تظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورو

- كتب   -  
مظاهرات في كينيا

تظاهر عدد من المواطنين في كينيا، اليوم الإثنين، في أعقاب إقرار المحكمة العليا بالبلاد فوز الرئيس أوهورو كينياتا بإعادة الانتخابات الرئاسية التي أجريت الشهر الماضي في ظل مقاطعة المعارضة.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أن المحكمة رفضت ادعاءات المعارضة ونشطاء حقوقيين بأن الانتخابات لم يتم إجراؤها وفقا للقانون، مضيفة أن لقطات حية بثت على التلفاز أظهرت داعمي الرئيس كينياتا وهم يغنون احتفالا.

ويضع الحكم نهاية لحالة من الاضطراب سادت البلاد منذ إجراء الانتخابات للمرة الأولى في أغسطس الماضي ثم إلغاء نتائجها من قبل المحكمة العليا بسبب مزاعم التزوير.

وكان أكثر من 100 شخص قد لقوا مصرعهم جراء الاضطرابات والاشتباكات مع الشرطة مذاك الحين.

يذكر أن مرشح المعارضة رايلا أودينجا قاطع إعادة الانتخابات لعدم إجراء إصلاحات انتخابية تضمن عدم تكرار مخالفات انتخابات أغسطس على حد قوله، وفاز كينياتا بقرابة 98 بالمئة من الأصوات في إعادة الانتخابات والتي تعذر إجراؤها في بعض المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات