ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

سباق ضد الزمن للعثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة

- كتب   -  
غواصة أرجنتينية

تتواصل عمليات البحث عن الغواصة الأرجنتينية سان خوان التي فقدت الاربعاء في جنوب المحيط الاطلسي ومع طاقمها الذي يضم 44 شخصا.

واثارت اتصالات عبر الاقمار الاصطناعية مساء السبت فسرتها وزارة الدفاع على انها اشارات طلب استغاثة صادرة عن الغواصة، الامل مجددا في العثور عليها. لكن لم تجر اي محاولات اتصال أمس الاحد.

وتعرقل العاصفة التي تضرب جنوب المحيط الاطلسي منذ ايام مهمة فرق الانقاذ، بينما لم تتمكن الطائرات التي تحلق فوق دائرة قطرها 300 كيلومتر قبالة سواحل باتاغونيا ولا السفن التي تجوب المنطقة ذاتها، من تحديد موقع الغواصة.

وقال الناطق باسم البحرية الارجنتينية انريكي بالبي "للاسف لم نتمكن من إجراء أي اتصال ولا من تحديد مكان الغواصة بالرادارات".

وكانت البحرية الأرجنتينية اعلنت أنها تلقت مساء السبت إشارات قد تكون نداءات استغاثة صادرة عن غواصة عسكرية فقدت منذ أيام، وذكرت وزارة الدفاع أنها تلقت سبع إشارات عبر الأقمار الصناعية قد تكون ناتجة عن محاولة الغواصة معاودة الاتصال.

وكانت الغواصة من طراز "تي آر-1700" عائدة من مهمة دورية في أوشوايا الواقعة في أقصى نقطة جنوبا في أميركا الجنوبية إلى قاعدتها في مار ديل بلاتا (نحو 400 كلم جنوب بوينوس ايرس).

ويضم طاقم الغواصة أول أمرأة أرجنتينية برتبة ضابط غواصة وهي إليانا كراوزيك (35 عاما).

و"سان خوان" هي واحدة من ثلاث غواصات في الأسطول الأرجنتيني. ويبلغ طول الغواصة الألمانية الصنع 65 مترا وعرضها سبعة أمتار وتم إطلاقها عام 1983. وقد تم تجديدها بين العامين 2007 و2014 لتمديد صلاحية عملها نحو 30 عاما.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات