ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريدغرق مركب يتسبب في مقتل وإصابة مهاجرين غرب تركيارويترز: "لا نية" لدى السعودية لربط النفط بالسياسةضريبة القيمة المضافة على الديزل والبنزين تشعل العاصمة الهنديةسكاى نيوز: جندي تركي يحتجز رهائن في مركز تجاري بمدينة غازي عنتابالمطالبة بترسيم لغة «التفيناغ» في الدستورتواصل الاشتباكات بالجنوبحقيقة المعارضة التشادية فى ليبياتوثيق التعاون الأمني مع أسبانياالعثور على جثة معاون آمر الفرقة التاسعة التابعة للأمن المركزي أبو سليماطلاق خدمات التحويلات المُباشرة بالدولارميناء الخمس خارج السيطرةإقصاء الجنوب من جهود توحيد المؤسسة العسكريةبنود مسودة مشروع توحيد المؤسسة العسكريةتقارير – مفاجأة في مسلسل رابيو.. وباريس يقترب من التجديدوفاة مشجع بعد مباراة لاتسيو وبارماسباليتي: ناينجولان سيغيب عن إنتر لفترة

سباق ضد الزمن للعثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة

- كتب   -  
غواصة أرجنتينية

تتواصل عمليات البحث عن الغواصة الأرجنتينية سان خوان التي فقدت الاربعاء في جنوب المحيط الاطلسي ومع طاقمها الذي يضم 44 شخصا.

واثارت اتصالات عبر الاقمار الاصطناعية مساء السبت فسرتها وزارة الدفاع على انها اشارات طلب استغاثة صادرة عن الغواصة، الامل مجددا في العثور عليها. لكن لم تجر اي محاولات اتصال أمس الاحد.

وتعرقل العاصفة التي تضرب جنوب المحيط الاطلسي منذ ايام مهمة فرق الانقاذ، بينما لم تتمكن الطائرات التي تحلق فوق دائرة قطرها 300 كيلومتر قبالة سواحل باتاغونيا ولا السفن التي تجوب المنطقة ذاتها، من تحديد موقع الغواصة.

وقال الناطق باسم البحرية الارجنتينية انريكي بالبي "للاسف لم نتمكن من إجراء أي اتصال ولا من تحديد مكان الغواصة بالرادارات".

وكانت البحرية الأرجنتينية اعلنت أنها تلقت مساء السبت إشارات قد تكون نداءات استغاثة صادرة عن غواصة عسكرية فقدت منذ أيام، وذكرت وزارة الدفاع أنها تلقت سبع إشارات عبر الأقمار الصناعية قد تكون ناتجة عن محاولة الغواصة معاودة الاتصال.

وكانت الغواصة من طراز "تي آر-1700" عائدة من مهمة دورية في أوشوايا الواقعة في أقصى نقطة جنوبا في أميركا الجنوبية إلى قاعدتها في مار ديل بلاتا (نحو 400 كلم جنوب بوينوس ايرس).

ويضم طاقم الغواصة أول أمرأة أرجنتينية برتبة ضابط غواصة وهي إليانا كراوزيك (35 عاما).

و"سان خوان" هي واحدة من ثلاث غواصات في الأسطول الأرجنتيني. ويبلغ طول الغواصة الألمانية الصنع 65 مترا وعرضها سبعة أمتار وتم إطلاقها عام 1983. وقد تم تجديدها بين العامين 2007 و2014 لتمديد صلاحية عملها نحو 30 عاما.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات