ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
بوتين وماكرون يناقشان تقديم مساعدات إنسانية لسورياموسكو تطالب واشنطن بإطلاق سراح روسية متهمة بالتجسسخامنئي: يرفض مطالبات بإجراء مفاوضات مع أمريكاإدلب...قمامة العالم,هل سيتم اعادة تدويرها ام إحراقها ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج يحمل ديوان المحاسبة مسؤولية أزمة الكهرباء الراهنةحفل تأبين للأديب والمؤرخ داوود حلاقبنزيما يتهم دي مارزيو بالكذب بعد أنباء انتقاله للميلانسكان برانسون الأمريكية يشعلون الشموع حزنا على ضحايا مركب سياحي"الداخلية البحرينية": حسابات وهميةٌ تدار من قطر تستهدف الإضرار بأمنناترامب ينتقد تسريب محاميه السابق لفضيحته مع فتاة "البلاي بوي".. ويقول "غير قانوني"10 قتلى على الأقل في فيضانات تضرب فيتنامجربي الوصفة السحرية من الزنجبيل لعلاج النقرس«هناكل ايه النهارده؟»..طريقة عمل الدجاج المشوى مع سلطة الفاصولياوزير التعليم الإريتري أول سفير لبلاده في إثيوبيا منذ 20 عاماالكرملين: بوتين وماكرون تناولا في اتصال هاتفي المساعدات الإنسانية لسورياخامنئي يدعم اقتراح روحاني بإغلاق مضيق هرمز أمام صادرات النفط إذا منعت صادرات طهرانمقتل 10 من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراقإيطاليا تحاول اجهاض تنظيم الانتخابات الليبية هذا العام بتنظيم مؤتمر حول ليبياداخلية الوفاق تنشئ مكتب لتأمين العمليات الإنتخابية استعداداً لاجراء الانتخابات في ديسمبر المقبلالقيصر.. أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي لم يلعب أي مباراة

لافروف: اجتماع تحضيري لرؤساء أركان الجيوش الروسي والتركي والإيراني قبل قمة 22 نوفمبر

- كتب   -  
سيرجي لافروف

 أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن رؤساء أركان الجيوش الروسي، والتركي، والإيراني، سيجتمعون قبل قمة زعماء الدول الثلاث، المقررة في 22 نوفمبر الجاري، في مدينة سوتشي الروسية.

وقال لافروف - في أعقاب اجتماعه مع نظيريه الإيراني، محمد جواد ظريف، والتركي مولود جاويش أوغلو، في مدينة أنطاليا التركية، اليوم الأحد - "في إطار التحضيرات للاجتماع الثلاثي المشترك بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيريه التركي، رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، يوم الأربعاء المقبل، سيجتمع رؤساء أركان الجيوش الروسي، والتركي، والإيراني؛ لمناقشة سبل تفعيل مناطق تخفيف حدة التصعيد الأربع في سوريا، بالإضافة إلى المضي قدمًا في إقامة منطقة خامسة لخفض حدة التصعيد".

وترعى موسكو وأنقرة وطهران اتفاقا يهدف إلى الحد من حدة المعارك؛ من أجل التمهيد لاتفاق سياسي يضع حدًا للنزاع المستمر منذ مارس 2011، وأوقع أكثر من 330 ألف قتيل، وملايين النازحين.

وأتاح اتفاق استانا - نسبة إلى العاصمة الكازاخستانية التي تستضيف المحادثات - إقامة "مناطق لخفض التوتر"، وفي هذا الإطار نشرت تركيا قوات في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات