ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
هذه القبائل تدعم عمليات الجيشحقيقة نقل الباخرة التركية لإرهابيين الى ليبياإغلاق الطريق المزدوج تاجوراءشئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليميةأهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياًحقيقة الطائرة التي تغير وجهتها فجأة من إسطنبول إلى طرابلس نحو مصراتةحصيلة اشتباكات طرابلسالتحذير من إندلاع حرب اقتصادية في ليبياادانة أممية لوقف ضخ مياه النهر الصناعيتفعيل الشرطة الزراعية بسرتالرئاسي يدين قطع المياه عن طرابلسالإمارات تنفي صحة الأنباء عن سقوط طائرة في دبي

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

- كتب   -  
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

 

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

يؤلمني أو ربما يؤسفني أن بعض الزملاء وخاصة الصحفيين الليبيين منهم (المشهورين) يذهبون بعيدا في تحليل تلك القصة (الغريبة) عن تجارة (الرقيق) التي بثتها قناة (CNN).

حتى أنهم ابتلعوا الطعم فصاروا يكتبون بين ناف ومؤكد ... رغم أن الهدف واضح لا ريب فيه ولا غموض ...

ما هي التجارة الممنوعة (بأي قيمة كانت دينية او قانونية) لم تمارس في ليبيا لكي نستغرب ونستشيط ونرغد ونزبد لتقرير مشبوه ظهرت فيه مذيعة مشبوهة لصالح قناة (CNN)؟

اليس القتل جريمة نكراء وحرام وممنوع؟

اليس الإعدام بدون محاكمة عادلة حرام وممنوع؟

اليس الاختطاف وطلب الفدية محرم وممنوع؟

اليس المتاجرة في الخمور والمخدرات حرام وممنوع؟

اليس السطو والحرابة والاغتصاب محرم وممنوع؟

اليس اختطاف النساء والأطفال والمتاجرة بهم بطلب (الفدية) أو قتلهم محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس المتاجرة بجسد المرأة وتنامي البغاء محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس بقاء اجسام تشريعية وتنفيذية على خارطة الفعل في ليبيا حرام وممنوع؟

اليس تركيع شعب بأكمله تحت براثن الجوع والخوف والإرهاب حرام وممنوع؟

ما هو اذا من الموبيقات والفواحش والمنكرات التي لم تمارس في ليبيا وأمام نظر كل الدنيا بما في ذلك محطة المخابرات الامريكية (CNN)؟

لماذا اذا نستغرب أن تمارس تجارة بيع وشراء الانسان (اسودا كان او أبيضا) – (ذكرا كان أو أنثى) على الحدود الليبية او على اراضيها؟

لا يجب ان نعتبر الأمر جللا قبل ان نعتبر كل ما ورد في القائمة أعلاه نكبات إنسانية متكاملة الأركان تجري في عصر الفضاء تحت مرأى ومسمع من المجتمعات التي تتدعي التحضر.

لأن الحقيقة في شكلها البسيط ... أن الهجرة غير القانونية.. هي الاسم العصري لما كان يعرف بتجارة (الرقيق) في العصور الغابرة، والمسؤول الأول والأخير على عذابات المهاجرين الأفارقة اليوم وفي تلك العصور هم الغرب (أوروبا الغربية وامريكا) ...

إن وُجد بعض من الليبيين قد عملوا في سوق النخاسة اليوم فأغلبهم من مزدوجي الجنسية مع الدول الافريقية المجاورة الذين يعبرون الحدود وقتما عنّ لهم ذلك دون رقيب، وان اشتروا أحدا وباعوه فالمشتري أوروبي دون شك..

ان هذا النوع من التجارة الرائجة في أوروبا ليست معروفة في ليبيا ولم تكن من ضمن نشاطاتهم في (100 سنة) الماضية على الأقل، اما المؤكد حتى اليوم هو أن عصابات تهريب الأطفال والقاصرين وتجارة الأعضاء والنساء والمخدرات منبتها أوروبا وأمريكا، وهي اختراع و(ماركة مسجلة) باسم شركات أوروبية وامريكية..

فلا تعينوهم على ضرب ليبيا مرة أخرى.

 

للحديث بقية

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات