ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

- كتب   -  
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهانعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

 

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

يؤلمني أو ربما يؤسفني أن بعض الزملاء وخاصة الصحفيين الليبيين منهم (المشهورين) يذهبون بعيدا في تحليل تلك القصة (الغريبة) عن تجارة (الرقيق) التي بثتها قناة (CNN).

حتى أنهم ابتلعوا الطعم فصاروا يكتبون بين ناف ومؤكد ... رغم أن الهدف واضح لا ريب فيه ولا غموض ...

ما هي التجارة الممنوعة (بأي قيمة كانت دينية او قانونية) لم تمارس في ليبيا لكي نستغرب ونستشيط ونرغد ونزبد لتقرير مشبوه ظهرت فيه مذيعة مشبوهة لصالح قناة (CNN)؟

اليس القتل جريمة نكراء وحرام وممنوع؟

اليس الإعدام بدون محاكمة عادلة حرام وممنوع؟

اليس الاختطاف وطلب الفدية محرم وممنوع؟

اليس المتاجرة في الخمور والمخدرات حرام وممنوع؟

اليس السطو والحرابة والاغتصاب محرم وممنوع؟

اليس اختطاف النساء والأطفال والمتاجرة بهم بطلب (الفدية) أو قتلهم محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس المتاجرة بجسد المرأة وتنامي البغاء محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس بقاء اجسام تشريعية وتنفيذية على خارطة الفعل في ليبيا حرام وممنوع؟

اليس تركيع شعب بأكمله تحت براثن الجوع والخوف والإرهاب حرام وممنوع؟

ما هو اذا من الموبيقات والفواحش والمنكرات التي لم تمارس في ليبيا وأمام نظر كل الدنيا بما في ذلك محطة المخابرات الامريكية (CNN)؟

لماذا اذا نستغرب أن تمارس تجارة بيع وشراء الانسان (اسودا كان او أبيضا) – (ذكرا كان أو أنثى) على الحدود الليبية او على اراضيها؟

لا يجب ان نعتبر الأمر جللا قبل ان نعتبر كل ما ورد في القائمة أعلاه نكبات إنسانية متكاملة الأركان تجري في عصر الفضاء تحت مرأى ومسمع من المجتمعات التي تتدعي التحضر.

لأن الحقيقة في شكلها البسيط ... أن الهجرة غير القانونية.. هي الاسم العصري لما كان يعرف بتجارة (الرقيق) في العصور الغابرة، والمسؤول الأول والأخير على عذابات المهاجرين الأفارقة اليوم وفي تلك العصور هم الغرب (أوروبا الغربية وامريكا) ...

إن وُجد بعض من الليبيين قد عملوا في سوق النخاسة اليوم فأغلبهم من مزدوجي الجنسية مع الدول الافريقية المجاورة الذين يعبرون الحدود وقتما عنّ لهم ذلك دون رقيب، وان اشتروا أحدا وباعوه فالمشتري أوروبي دون شك..

ان هذا النوع من التجارة الرائجة في أوروبا ليست معروفة في ليبيا ولم تكن من ضمن نشاطاتهم في (100 سنة) الماضية على الأقل، اما المؤكد حتى اليوم هو أن عصابات تهريب الأطفال والقاصرين وتجارة الأعضاء والنساء والمخدرات منبتها أوروبا وأمريكا، وهي اختراع و(ماركة مسجلة) باسم شركات أوروبية وامريكية..

فلا تعينوهم على ضرب ليبيا مرة أخرى.

 

للحديث بقية

التعليقات