ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
بوتين وماكرون يناقشان تقديم مساعدات إنسانية لسورياموسكو تطالب واشنطن بإطلاق سراح روسية متهمة بالتجسسخامنئي: يرفض مطالبات بإجراء مفاوضات مع أمريكاإدلب...قمامة العالم,هل سيتم اعادة تدويرها ام إحراقها ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج يحمل ديوان المحاسبة مسؤولية أزمة الكهرباء الراهنةحفل تأبين للأديب والمؤرخ داوود حلاقبنزيما يتهم دي مارزيو بالكذب بعد أنباء انتقاله للميلانسكان برانسون الأمريكية يشعلون الشموع حزنا على ضحايا مركب سياحي"الداخلية البحرينية": حسابات وهميةٌ تدار من قطر تستهدف الإضرار بأمنناترامب ينتقد تسريب محاميه السابق لفضيحته مع فتاة "البلاي بوي".. ويقول "غير قانوني"10 قتلى على الأقل في فيضانات تضرب فيتنامجربي الوصفة السحرية من الزنجبيل لعلاج النقرس«هناكل ايه النهارده؟»..طريقة عمل الدجاج المشوى مع سلطة الفاصولياوزير التعليم الإريتري أول سفير لبلاده في إثيوبيا منذ 20 عاماالكرملين: بوتين وماكرون تناولا في اتصال هاتفي المساعدات الإنسانية لسورياخامنئي يدعم اقتراح روحاني بإغلاق مضيق هرمز أمام صادرات النفط إذا منعت صادرات طهرانمقتل 10 من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراقإيطاليا تحاول اجهاض تنظيم الانتخابات الليبية هذا العام بتنظيم مؤتمر حول ليبياداخلية الوفاق تنشئ مكتب لتأمين العمليات الإنتخابية استعداداً لاجراء الانتخابات في ديسمبر المقبلالقيصر.. أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي لم يلعب أي مباراة

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

- كتب   -  
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

 

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

يؤلمني أو ربما يؤسفني أن بعض الزملاء وخاصة الصحفيين الليبيين منهم (المشهورين) يذهبون بعيدا في تحليل تلك القصة (الغريبة) عن تجارة (الرقيق) التي بثتها قناة (CNN).

حتى أنهم ابتلعوا الطعم فصاروا يكتبون بين ناف ومؤكد ... رغم أن الهدف واضح لا ريب فيه ولا غموض ...

ما هي التجارة الممنوعة (بأي قيمة كانت دينية او قانونية) لم تمارس في ليبيا لكي نستغرب ونستشيط ونرغد ونزبد لتقرير مشبوه ظهرت فيه مذيعة مشبوهة لصالح قناة (CNN)؟

اليس القتل جريمة نكراء وحرام وممنوع؟

اليس الإعدام بدون محاكمة عادلة حرام وممنوع؟

اليس الاختطاف وطلب الفدية محرم وممنوع؟

اليس المتاجرة في الخمور والمخدرات حرام وممنوع؟

اليس السطو والحرابة والاغتصاب محرم وممنوع؟

اليس اختطاف النساء والأطفال والمتاجرة بهم بطلب (الفدية) أو قتلهم محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس المتاجرة بجسد المرأة وتنامي البغاء محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس بقاء اجسام تشريعية وتنفيذية على خارطة الفعل في ليبيا حرام وممنوع؟

اليس تركيع شعب بأكمله تحت براثن الجوع والخوف والإرهاب حرام وممنوع؟

ما هو اذا من الموبيقات والفواحش والمنكرات التي لم تمارس في ليبيا وأمام نظر كل الدنيا بما في ذلك محطة المخابرات الامريكية (CNN)؟

لماذا اذا نستغرب أن تمارس تجارة بيع وشراء الانسان (اسودا كان او أبيضا) – (ذكرا كان أو أنثى) على الحدود الليبية او على اراضيها؟

لا يجب ان نعتبر الأمر جللا قبل ان نعتبر كل ما ورد في القائمة أعلاه نكبات إنسانية متكاملة الأركان تجري في عصر الفضاء تحت مرأى ومسمع من المجتمعات التي تتدعي التحضر.

لأن الحقيقة في شكلها البسيط ... أن الهجرة غير القانونية.. هي الاسم العصري لما كان يعرف بتجارة (الرقيق) في العصور الغابرة، والمسؤول الأول والأخير على عذابات المهاجرين الأفارقة اليوم وفي تلك العصور هم الغرب (أوروبا الغربية وامريكا) ...

إن وُجد بعض من الليبيين قد عملوا في سوق النخاسة اليوم فأغلبهم من مزدوجي الجنسية مع الدول الافريقية المجاورة الذين يعبرون الحدود وقتما عنّ لهم ذلك دون رقيب، وان اشتروا أحدا وباعوه فالمشتري أوروبي دون شك..

ان هذا النوع من التجارة الرائجة في أوروبا ليست معروفة في ليبيا ولم تكن من ضمن نشاطاتهم في (100 سنة) الماضية على الأقل، اما المؤكد حتى اليوم هو أن عصابات تهريب الأطفال والقاصرين وتجارة الأعضاء والنساء والمخدرات منبتها أوروبا وأمريكا، وهي اختراع و(ماركة مسجلة) باسم شركات أوروبية وامريكية..

فلا تعينوهم على ضرب ليبيا مرة أخرى.

 

للحديث بقية

التعليقات