ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

- كتب   -  
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

 

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

يؤلمني أو ربما يؤسفني أن بعض الزملاء وخاصة الصحفيين الليبيين منهم (المشهورين) يذهبون بعيدا في تحليل تلك القصة (الغريبة) عن تجارة (الرقيق) التي بثتها قناة (CNN).

حتى أنهم ابتلعوا الطعم فصاروا يكتبون بين ناف ومؤكد ... رغم أن الهدف واضح لا ريب فيه ولا غموض ...

ما هي التجارة الممنوعة (بأي قيمة كانت دينية او قانونية) لم تمارس في ليبيا لكي نستغرب ونستشيط ونرغد ونزبد لتقرير مشبوه ظهرت فيه مذيعة مشبوهة لصالح قناة (CNN)؟

اليس القتل جريمة نكراء وحرام وممنوع؟

اليس الإعدام بدون محاكمة عادلة حرام وممنوع؟

اليس الاختطاف وطلب الفدية محرم وممنوع؟

اليس المتاجرة في الخمور والمخدرات حرام وممنوع؟

اليس السطو والحرابة والاغتصاب محرم وممنوع؟

اليس اختطاف النساء والأطفال والمتاجرة بهم بطلب (الفدية) أو قتلهم محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس المتاجرة بجسد المرأة وتنامي البغاء محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس بقاء اجسام تشريعية وتنفيذية على خارطة الفعل في ليبيا حرام وممنوع؟

اليس تركيع شعب بأكمله تحت براثن الجوع والخوف والإرهاب حرام وممنوع؟

ما هو اذا من الموبيقات والفواحش والمنكرات التي لم تمارس في ليبيا وأمام نظر كل الدنيا بما في ذلك محطة المخابرات الامريكية (CNN)؟

لماذا اذا نستغرب أن تمارس تجارة بيع وشراء الانسان (اسودا كان او أبيضا) – (ذكرا كان أو أنثى) على الحدود الليبية او على اراضيها؟

لا يجب ان نعتبر الأمر جللا قبل ان نعتبر كل ما ورد في القائمة أعلاه نكبات إنسانية متكاملة الأركان تجري في عصر الفضاء تحت مرأى ومسمع من المجتمعات التي تتدعي التحضر.

لأن الحقيقة في شكلها البسيط ... أن الهجرة غير القانونية.. هي الاسم العصري لما كان يعرف بتجارة (الرقيق) في العصور الغابرة، والمسؤول الأول والأخير على عذابات المهاجرين الأفارقة اليوم وفي تلك العصور هم الغرب (أوروبا الغربية وامريكا) ...

إن وُجد بعض من الليبيين قد عملوا في سوق النخاسة اليوم فأغلبهم من مزدوجي الجنسية مع الدول الافريقية المجاورة الذين يعبرون الحدود وقتما عنّ لهم ذلك دون رقيب، وان اشتروا أحدا وباعوه فالمشتري أوروبي دون شك..

ان هذا النوع من التجارة الرائجة في أوروبا ليست معروفة في ليبيا ولم تكن من ضمن نشاطاتهم في (100 سنة) الماضية على الأقل، اما المؤكد حتى اليوم هو أن عصابات تهريب الأطفال والقاصرين وتجارة الأعضاء والنساء والمخدرات منبتها أوروبا وأمريكا، وهي اختراع و(ماركة مسجلة) باسم شركات أوروبية وامريكية..

فلا تعينوهم على ضرب ليبيا مرة أخرى.

 

للحديث بقية

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات