ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

- كتب   -  
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان
على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

 

على الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان

يؤلمني أو ربما يؤسفني أن بعض الزملاء وخاصة الصحفيين الليبيين منهم (المشهورين) يذهبون بعيدا في تحليل تلك القصة (الغريبة) عن تجارة (الرقيق) التي بثتها قناة (CNN).

حتى أنهم ابتلعوا الطعم فصاروا يكتبون بين ناف ومؤكد ... رغم أن الهدف واضح لا ريب فيه ولا غموض ...

ما هي التجارة الممنوعة (بأي قيمة كانت دينية او قانونية) لم تمارس في ليبيا لكي نستغرب ونستشيط ونرغد ونزبد لتقرير مشبوه ظهرت فيه مذيعة مشبوهة لصالح قناة (CNN)؟

اليس القتل جريمة نكراء وحرام وممنوع؟

اليس الإعدام بدون محاكمة عادلة حرام وممنوع؟

اليس الاختطاف وطلب الفدية محرم وممنوع؟

اليس المتاجرة في الخمور والمخدرات حرام وممنوع؟

اليس السطو والحرابة والاغتصاب محرم وممنوع؟

اليس اختطاف النساء والأطفال والمتاجرة بهم بطلب (الفدية) أو قتلهم محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس المتاجرة بجسد المرأة وتنامي البغاء محرم شرعا وممنوع قانونا؟

اليس بقاء اجسام تشريعية وتنفيذية على خارطة الفعل في ليبيا حرام وممنوع؟

اليس تركيع شعب بأكمله تحت براثن الجوع والخوف والإرهاب حرام وممنوع؟

ما هو اذا من الموبيقات والفواحش والمنكرات التي لم تمارس في ليبيا وأمام نظر كل الدنيا بما في ذلك محطة المخابرات الامريكية (CNN)؟

لماذا اذا نستغرب أن تمارس تجارة بيع وشراء الانسان (اسودا كان او أبيضا) – (ذكرا كان أو أنثى) على الحدود الليبية او على اراضيها؟

لا يجب ان نعتبر الأمر جللا قبل ان نعتبر كل ما ورد في القائمة أعلاه نكبات إنسانية متكاملة الأركان تجري في عصر الفضاء تحت مرأى ومسمع من المجتمعات التي تتدعي التحضر.

لأن الحقيقة في شكلها البسيط ... أن الهجرة غير القانونية.. هي الاسم العصري لما كان يعرف بتجارة (الرقيق) في العصور الغابرة، والمسؤول الأول والأخير على عذابات المهاجرين الأفارقة اليوم وفي تلك العصور هم الغرب (أوروبا الغربية وامريكا) ...

إن وُجد بعض من الليبيين قد عملوا في سوق النخاسة اليوم فأغلبهم من مزدوجي الجنسية مع الدول الافريقية المجاورة الذين يعبرون الحدود وقتما عنّ لهم ذلك دون رقيب، وان اشتروا أحدا وباعوه فالمشتري أوروبي دون شك..

ان هذا النوع من التجارة الرائجة في أوروبا ليست معروفة في ليبيا ولم تكن من ضمن نشاطاتهم في (100 سنة) الماضية على الأقل، اما المؤكد حتى اليوم هو أن عصابات تهريب الأطفال والقاصرين وتجارة الأعضاء والنساء والمخدرات منبتها أوروبا وأمريكا، وهي اختراع و(ماركة مسجلة) باسم شركات أوروبية وامريكية..

فلا تعينوهم على ضرب ليبيا مرة أخرى.

 

للحديث بقية

التعليقات