ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
ضخ 8 ملايين دينار بسرتالموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةسقوط صواريخ بسوق في شمال أفغانستانمظاهرات فلسطينية في رام الله ضد قانون حكومي للضمان الاجتماعيإيران تنفي تقاريرعن تهديد بتفجير انتحاري في سفارتها بأنقرةفي أزمة فكر النخبة العربية .. خسوف المثقف العضوي ... بقلم / حسن العاصيتفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرةإعلان توحيد الأجهزة.. شيطان التفاصيل يطل بوجه مكشوف هذه المرة..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 15 اكتوبر 2018عملة مزورة متداولة من فئة 50 ديناررئيس تتارستان: نرغب في الاستثمار بالسوق المصرية بفضل الأمن والاستقرارالبرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلادوسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكومقتل أربعة ليبيين في اشتباكات مع المعارضة التشاديةالمطالبة بالقبض على رئيس العامة للقضاء العسكريالعمل بالبطاقات المصرفية بالمصرف الاسلامي في هونالعواقير ترفض تعيين باشا آغا وزيرا للداخليةمشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخاباتالمساءلة القانونية لأصحاب محال بيع الأسلحة

من يهدد عرش «أريكسن» على «الأكثر إسهامًا في البريميرليج»؟

- كتب   -  
أريكسن وأوزيل وكوتينيو

تمكن فريق مانشستر سيتي، بقيادة مديره الفني بيب جوارديولا، من تحقيق فوز سهل على مُضيفه ليستر سيتي بهدفين نظيفين، ليحافظ على فارق الـ8 نقاط في صدارة البريميرليج.

جاءت الأهداف عن طريق خيسوس من صناعة سيلفا، ودي بروين من صناعة ليروي ساني، الهدف الأول جعل سيلفا يُهدد عرش أريكسن للأكثر إسهامًا مع فريقه خلال المواسم الـ5 الماضية من الدوري الأمتع في العالم.

أريكسن، الذي قاد مُنتخب بلاده الدنمارك للمونديال بعد سحقهم أيرلندا في المُلحق الأوروبي بخُماسية، كان له نصيب الأسد فيها بتسجيله «هاتريك»، يتربع على قائمة الأكثر إسهامًا مع ناديه في البريميرليج، كما يُعد أحد أفضل صُناع اللعب في العالم حاليًا.

سيلفا بدوره لا يقل عن أريكسن، فهو عُنصر أساسي في تصدر السيتي للدوري حتى الآن، كما كان مؤثرًا في تصدر مُنتخب إسبانيا لمجموعته وخطف بطاقة التأُهل المُباشر للمونديال، مُتفوقًا على مُنتخبات عريقة كإيطاليا التي فشلت في التأهل للمحفل العالمي.

ويُسلط «التحرير» الضوء على الأكثر إسهامًا في البريميرليج وبالتحديد منذ موسم 2013/2014 في السطور التالية..

1- كريستيان أريكسن.. اللاعب المتألق مؤخرًا أسهم مع فريقه توتنهام في 78 هدفًا، حيث سجل 34 هدفا وصنع 44 أخرى.

اريكسن 

2- ديفيد سيلفا.. الماتادور الإسباني أسهم في 76 هدفًا مع متصدري الدوري حاليًا، سجل سيلفا 26 هدفًا وتمكن من صناعة 50 أخرى. 

سيلفا

3- مسعود أوزيل.. نجم المانشافت، أسهم في 72 هدفًا مع الجانرز، حيث سجل أوزيل 24 وصنع 48، آخرهم في فوز الجانرز بالأمس على توتنهام.

أوزيل

4- فيليب كوتينيو.. السيلساو الذي اقترب من الرحيل لبرشلونة في الصيف الماضي، والمُتألق مُؤخرًا، أسهم في 59 هدفًا مع الريدز ليفربول، كوتينيو سجل 33 هدفًا وصنع 26 آخرها بالأمس أمام ساوثهامبتون وسجله صلاح الذي تصدر ترتيب هدافي البريميرليج.

كوتينيو

يُذكر أن صلاح نفسه كان مع أكثر 5 لاعبين إسهامًا مع فرقهم هذا الموسم، بعد أول 10 جولات من عُمر البطولة.

التعليقات