ايوان ليبيا

السبت , 21 يوليو 2018
بوتين وماكرون يناقشان تقديم مساعدات إنسانية لسورياموسكو تطالب واشنطن بإطلاق سراح روسية متهمة بالتجسسخامنئي: يرفض مطالبات بإجراء مفاوضات مع أمريكاإدلب...قمامة العالم,هل سيتم اعادة تدويرها ام إحراقها ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيالسراج يحمل ديوان المحاسبة مسؤولية أزمة الكهرباء الراهنةحفل تأبين للأديب والمؤرخ داوود حلاقبنزيما يتهم دي مارزيو بالكذب بعد أنباء انتقاله للميلانسكان برانسون الأمريكية يشعلون الشموع حزنا على ضحايا مركب سياحي"الداخلية البحرينية": حسابات وهميةٌ تدار من قطر تستهدف الإضرار بأمنناترامب ينتقد تسريب محاميه السابق لفضيحته مع فتاة "البلاي بوي".. ويقول "غير قانوني"10 قتلى على الأقل في فيضانات تضرب فيتنامجربي الوصفة السحرية من الزنجبيل لعلاج النقرس«هناكل ايه النهارده؟»..طريقة عمل الدجاج المشوى مع سلطة الفاصولياوزير التعليم الإريتري أول سفير لبلاده في إثيوبيا منذ 20 عاماالكرملين: بوتين وماكرون تناولا في اتصال هاتفي المساعدات الإنسانية لسورياخامنئي يدعم اقتراح روحاني بإغلاق مضيق هرمز أمام صادرات النفط إذا منعت صادرات طهرانمقتل 10 من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراقإيطاليا تحاول اجهاض تنظيم الانتخابات الليبية هذا العام بتنظيم مؤتمر حول ليبياداخلية الوفاق تنشئ مكتب لتأمين العمليات الإنتخابية استعداداً لاجراء الانتخابات في ديسمبر المقبلالقيصر.. أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي لم يلعب أي مباراة

من يهدد عرش «أريكسن» على «الأكثر إسهامًا في البريميرليج»؟

- كتب   -  
أريكسن وأوزيل وكوتينيو

تمكن فريق مانشستر سيتي، بقيادة مديره الفني بيب جوارديولا، من تحقيق فوز سهل على مُضيفه ليستر سيتي بهدفين نظيفين، ليحافظ على فارق الـ8 نقاط في صدارة البريميرليج.

جاءت الأهداف عن طريق خيسوس من صناعة سيلفا، ودي بروين من صناعة ليروي ساني، الهدف الأول جعل سيلفا يُهدد عرش أريكسن للأكثر إسهامًا مع فريقه خلال المواسم الـ5 الماضية من الدوري الأمتع في العالم.

أريكسن، الذي قاد مُنتخب بلاده الدنمارك للمونديال بعد سحقهم أيرلندا في المُلحق الأوروبي بخُماسية، كان له نصيب الأسد فيها بتسجيله «هاتريك»، يتربع على قائمة الأكثر إسهامًا مع ناديه في البريميرليج، كما يُعد أحد أفضل صُناع اللعب في العالم حاليًا.

سيلفا بدوره لا يقل عن أريكسن، فهو عُنصر أساسي في تصدر السيتي للدوري حتى الآن، كما كان مؤثرًا في تصدر مُنتخب إسبانيا لمجموعته وخطف بطاقة التأُهل المُباشر للمونديال، مُتفوقًا على مُنتخبات عريقة كإيطاليا التي فشلت في التأهل للمحفل العالمي.

ويُسلط «التحرير» الضوء على الأكثر إسهامًا في البريميرليج وبالتحديد منذ موسم 2013/2014 في السطور التالية..

1- كريستيان أريكسن.. اللاعب المتألق مؤخرًا أسهم مع فريقه توتنهام في 78 هدفًا، حيث سجل 34 هدفا وصنع 44 أخرى.

اريكسن 

2- ديفيد سيلفا.. الماتادور الإسباني أسهم في 76 هدفًا مع متصدري الدوري حاليًا، سجل سيلفا 26 هدفًا وتمكن من صناعة 50 أخرى. 

سيلفا

3- مسعود أوزيل.. نجم المانشافت، أسهم في 72 هدفًا مع الجانرز، حيث سجل أوزيل 24 وصنع 48، آخرهم في فوز الجانرز بالأمس على توتنهام.

أوزيل

4- فيليب كوتينيو.. السيلساو الذي اقترب من الرحيل لبرشلونة في الصيف الماضي، والمُتألق مُؤخرًا، أسهم في 59 هدفًا مع الريدز ليفربول، كوتينيو سجل 33 هدفًا وصنع 26 آخرها بالأمس أمام ساوثهامبتون وسجله صلاح الذي تصدر ترتيب هدافي البريميرليج.

كوتينيو

يُذكر أن صلاح نفسه كان مع أكثر 5 لاعبين إسهامًا مع فرقهم هذا الموسم، بعد أول 10 جولات من عُمر البطولة.

التعليقات