ايوان ليبيا

الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الاتحاد الأوروبي: موقفنا "لم يتغير" تجاه القدس وملتزمون بحل الدولتينقتيلان ومصابون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت الهولنديةالبحرين تدعو إلى التوصل لحل سياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمنمؤتمر دولي في نواكشوط يطرد موفد الجزيرة القطريةمحمود جبريل يحدد شروط تحالف القوى الوطنية لخوض الانتخاباتالدينار يعاود الهبوط أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازىانقطاع خدمات الاتصالات الهاتفية و الانترنت عن منطقة زوارةتزوجت تاجر مخدرات وأدمنت الخمر حسرة على ابنتها.. ما لا تعرفه عن زوزو ماضيوزير خارجية لبنان يطالب بإنشاء سفارة لبلاده في القدس "عاصمة فلسطين"سفير البحرين يؤكد موقف بلاده الداعم لمصر في حربها ضد الإرهابليبيون .. خطرها على الانتخابات (3) ... بقلم / عبدالله عثمان عبدالرحيم"هيومن رايتس ووتش" تتهم الشرطة الكينية باغتصاب نساء خلال الانتخاباتبوتين: الانسحاب الأمريكي من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى سيؤثر سلبًا على الأمن الدوليمقتل وإصابة خمسة أشخاص بتفجير في بغدادنشطاء في تونس يُطلقون حملة "المليون توقيع" لسن قانون يُجرم التطبيع مع إسرائيلقذاف الدم : ادعوا الشعوب العربية للحفاظ علي جيوشها و الدوحة جندت الإرهابيين لتدمير البلاد العربيةأحدهم دُفن بعد 17 يوما من وفاته.. فنانون رحلوا في 2017اعتقل 9 أيام ومات بسبب خطأ طبي.. 17 معلومة عن أحمد راتبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017‎منظمة العفو الدولية.. خصومة مع الأوروبيين تلقي بظلالها على التعاطي مع الوضع الليبي

من يهدد عرش «أريكسن» على «الأكثر إسهامًا في البريميرليج»؟

- كتب   -  
أريكسن وأوزيل وكوتينيو

تمكن فريق مانشستر سيتي، بقيادة مديره الفني بيب جوارديولا، من تحقيق فوز سهل على مُضيفه ليستر سيتي بهدفين نظيفين، ليحافظ على فارق الـ8 نقاط في صدارة البريميرليج.

جاءت الأهداف عن طريق خيسوس من صناعة سيلفا، ودي بروين من صناعة ليروي ساني، الهدف الأول جعل سيلفا يُهدد عرش أريكسن للأكثر إسهامًا مع فريقه خلال المواسم الـ5 الماضية من الدوري الأمتع في العالم.

أريكسن، الذي قاد مُنتخب بلاده الدنمارك للمونديال بعد سحقهم أيرلندا في المُلحق الأوروبي بخُماسية، كان له نصيب الأسد فيها بتسجيله «هاتريك»، يتربع على قائمة الأكثر إسهامًا مع ناديه في البريميرليج، كما يُعد أحد أفضل صُناع اللعب في العالم حاليًا.

سيلفا بدوره لا يقل عن أريكسن، فهو عُنصر أساسي في تصدر السيتي للدوري حتى الآن، كما كان مؤثرًا في تصدر مُنتخب إسبانيا لمجموعته وخطف بطاقة التأُهل المُباشر للمونديال، مُتفوقًا على مُنتخبات عريقة كإيطاليا التي فشلت في التأهل للمحفل العالمي.

ويُسلط «التحرير» الضوء على الأكثر إسهامًا في البريميرليج وبالتحديد منذ موسم 2013/2014 في السطور التالية..

1- كريستيان أريكسن.. اللاعب المتألق مؤخرًا أسهم مع فريقه توتنهام في 78 هدفًا، حيث سجل 34 هدفا وصنع 44 أخرى.

اريكسن 

2- ديفيد سيلفا.. الماتادور الإسباني أسهم في 76 هدفًا مع متصدري الدوري حاليًا، سجل سيلفا 26 هدفًا وتمكن من صناعة 50 أخرى. 

سيلفا

3- مسعود أوزيل.. نجم المانشافت، أسهم في 72 هدفًا مع الجانرز، حيث سجل أوزيل 24 وصنع 48، آخرهم في فوز الجانرز بالأمس على توتنهام.

أوزيل

4- فيليب كوتينيو.. السيلساو الذي اقترب من الرحيل لبرشلونة في الصيف الماضي، والمُتألق مُؤخرًا، أسهم في 59 هدفًا مع الريدز ليفربول، كوتينيو سجل 33 هدفًا وصنع 26 آخرها بالأمس أمام ساوثهامبتون وسجله صلاح الذي تصدر ترتيب هدافي البريميرليج.

كوتينيو

يُذكر أن صلاح نفسه كان مع أكثر 5 لاعبين إسهامًا مع فرقهم هذا الموسم، بعد أول 10 جولات من عُمر البطولة.

التعليقات