ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

الاتحاد الدولي للصحفيين: اتفاقية دولية جديدة لحماية الصحفيين والعاملين بالوسائط الإعلامية

- كتب   -  
الاتحاد الدولي للصحفيين

قرر الاتحاد الدولي للصحفيين عرض مشروع اتفاقية دولية لحماية الصحفيين والعاملين بالوسائط الإعلامية على جلسة عامة للأمم المتحدة، تمهيدًا لإقرارها وتصديق الدول عليها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين ممثلين عن الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين التونسيين اليوم السبت، على هامش اجتماعات الهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين التي بدأت أمس في تونس وتستمر حتى الغد ، في إطار الإعداد للمؤتمر الثلاثين للاتحاد الذي ينعقد في تونس خلال شهر يونيو 2019 للمرة الأولى في المنطقة العربية وشمال إفريقيا.

وقال نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري - في كلمة خلال المؤتمر الصحفي - إن مشروع الاتفاقية الدولية يعد آلية جديدة لوضع حد من الإفلات من العقاب وحماية الصحفيين ، مشيرًا إلى أن عددًا من الدول لاسيما الغربية أعربت عن استعدادها لتدعيم هذه الاتفاقية.

وأضاف أن نحو 100 صحفي في العالم يقتلون ويسجنون ويخطفون سنويًا، وأن هذا الوضع يتطلب وضع آليات جديدة لحماية الصحفيين وضمان حريتهم.

وتهدف الاتفاقية - وفقًا لما تم طرحه خلال المؤتمر الصحفي - إلى تعزيز وحماية وضمان سلامة الصحفيين وغيرهم من المهنيين العاملين في وسائط الإعلام في أوقات السلم وأثناء النزاعات المسلحة ، وحماية قدرتهم على ممارسة مهنتهم بحرية واستقلالية، في بيئة داعمة دون التعرض للمضايقات أو الترهيب أو الاعتداء على سلامتهم الجسدية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات