ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

الاتحاد الدولي للصحفيين: اتفاقية دولية جديدة لحماية الصحفيين والعاملين بالوسائط الإعلامية

- كتب   -  
الاتحاد الدولي للصحفيين

قرر الاتحاد الدولي للصحفيين عرض مشروع اتفاقية دولية لحماية الصحفيين والعاملين بالوسائط الإعلامية على جلسة عامة للأمم المتحدة، تمهيدًا لإقرارها وتصديق الدول عليها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين ممثلين عن الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين التونسيين اليوم السبت، على هامش اجتماعات الهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين التي بدأت أمس في تونس وتستمر حتى الغد ، في إطار الإعداد للمؤتمر الثلاثين للاتحاد الذي ينعقد في تونس خلال شهر يونيو 2019 للمرة الأولى في المنطقة العربية وشمال إفريقيا.

وقال نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري - في كلمة خلال المؤتمر الصحفي - إن مشروع الاتفاقية الدولية يعد آلية جديدة لوضع حد من الإفلات من العقاب وحماية الصحفيين ، مشيرًا إلى أن عددًا من الدول لاسيما الغربية أعربت عن استعدادها لتدعيم هذه الاتفاقية.

وأضاف أن نحو 100 صحفي في العالم يقتلون ويسجنون ويخطفون سنويًا، وأن هذا الوضع يتطلب وضع آليات جديدة لحماية الصحفيين وضمان حريتهم.

وتهدف الاتفاقية - وفقًا لما تم طرحه خلال المؤتمر الصحفي - إلى تعزيز وحماية وضمان سلامة الصحفيين وغيرهم من المهنيين العاملين في وسائط الإعلام في أوقات السلم وأثناء النزاعات المسلحة ، وحماية قدرتهم على ممارسة مهنتهم بحرية واستقلالية، في بيئة داعمة دون التعرض للمضايقات أو الترهيب أو الاعتداء على سلامتهم الجسدية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات