ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
زلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيس

صحيفة بريطانية: الصين ستملأ فراغ أمريكا على صعيد العولمة والتجارة الحرة

- كتب   -  
ترامب والرئيس الصيني

رأت صحيفة "الـفاينانشيال تايمز" البريطانية أن رحلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الآسيوية قد تعزز الشكوك حول التزامات الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتحالفات والمبادئ.

واعتبرت الصحيفة، في تعليق على موقعها الإلكتروني، رحلة آسيا بمثابة العمل الأكثر أهمية على صعيد السياسة الخارجية للرئيس ترامب منذ توليه منصبه؛ قائلة إن تلك الزيارة تقدم بطرق عديدة صورة سريعة وموجزة لرئاسة ترامب.

ورأت أن هذه المهمة (الرحلة) الدبلوماسية صادفت نجاحا في بعض أجزائها لكن ناتجها الإجمالي يشير إلى تعزيز للمخاوف بشأن التزام واشنطن على صعيد التحالفات طويلة المدى، إضافة إلى تقويض الثقة في المبادئ والقيم الأمريكية، فضلا عن تهميش الدور الأمريكي إقليميا.

ونبّهت الـفاينانشيال تايمز إلى أن الرحلة كانت تستهدف إنجاز ثلاث مهام : الحث على الاتحاد في مواجهة واحتواء التهديد النووي الذي تشكله كوريا الشمالية؛ وتأكيد دور أمريكا في المنطقة كثقل موازٍ للصين؛ والمضيّ قدما في تعزيز رؤية ترامب الخاصة بأفضلية الصفقات الثنائية على اتفاقيات التجارة متعددة الأطراف.

وعلى الرغم من تناقض الأهداف الثلاثة، بحسب الصحيفة، فإن الجزء الأول من الرحلة صادف نجاحا معتدلا، ففي اليابان وكوريا الجنوبية قدّم ترامب التطمينات الضرورية بشأن الدعم الأمريكي للمسائل الأمنية، ولم تكن هنالك لغة متطرفة ولا استفزاز لـكوريا الشمالية، بل على العكس التزم ترامب بالنص المكتوب له وأكد الحاجة إلى العمل الجماعي ودعا بيونج يانج إلى الجلوس إلى مائدة المفاوضات.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات