ايوان ليبيا

السبت , 22 سبتمبر 2018
وقف معالجة المرضى الليبيين بالأردنكيف ستكون آلية اختيار «الرئاسي»حفتر يحدد مهام الأجهزة الأمنية بمطار بنيناترامب لدول “أوبك”: "خفِّضوا الأسعار وإلا…" عن الارتهان العربي ومصائر العرب المجهولة..انفجار لغم أرضي يقتل 8 أطفال شمالي أفغانستانالسلطات البرازيلية توقف لبنانيا يشتبه في تمويله لحزب اللهوكالة إيرانية: 60 مصابا في هجوم الأهواز.. و11 قتيلا من الحرس الثوريارتفاع ضحايا غرق عبارة بتنزانيا إلى 161 قتيلا.. واستمرار البحث عن ناجينحصيلة الاشتباكات التي جرت في العاصمة طرابلس أمس الجمعةتظاهرة في طرابلس اليوم تدعوا لاجلاء الميليشيات و تفعيل الهدنةوزير الخارجية: أمريكا تستعد لاتخاذ إجراءات ضد فنزويلا خلال أيامصحيفة: الصين تلغي محادثات تجارية مع أمريكا مع تصاعد التهديدات بشأن التعريفات الجمركيةالقبض على اجانب يزورون اوراق ثبوتية ب 150 ديناروضع خزانات النفط في طرابلس كارثيفتح بئر نفط مقفل منذ 16 عاماللواء السابع يعزز محاور القتال في طرابلسالجزائر تعزز تواجدها على حدود ليبيا بثلاثة آلاف جنديحملة للتضامن مع زوجة العقيد القذافيإجلاء 15 عائلة من مناطق الاشتباكاتالسعيد وشيفو يُشاركان في فوز الأهلي على الحزم بالدوري السعودي

ديلي ميل : الملك سلمان يتنحى قريبا لصالح ولى العهد

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مصدر مقرب من العائلة الحاكمة في السعودية إن الملك سلمان يستعد للتنحي وإعلان إبنه الأمير محمد ولي العهد ملكا على المملكة الأسبوع القادم، ىوفقًا لما نقله الموقع الإلكتروني لقناة «Euronews» عن جريدة «ديلي ميل» البريطانية.

وتعتبر هذه آخر خطوة في عملية استحواذ الأمير محمد بن سلمان على السلطة، والتي بدأت مطلع الشهر الجاري باعتقال أكثر من 40 من الأمراء ووزراء الحكومة في تحقيق فساد بحسب جريدة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال المصدر إن الملك سلمان سيستمر فقط «كقائد صُوري»، بينما سيسلم القيادة الرسمية للبلاد إلى إبنه البالغ من العمر 32 عاما، وأردف «سيكون للملك سلمان دور شبيه بدور ملكة إنكلترا؛ إذ سيحافظ على لقبه خادم الحرمين الشريفين».

وأضاف المصدر: «إنه بمجرد تتويج الملك، سيحول تركيزه إلى إيران، الامبراطورية النفطية المنافسة للسعودية في الشرق الأوسط، مع مخاوف من احتمال القيام بعمل عسكري»، موكداً«ما لم يحدث شيء كبير، سيعلن الملك سلمان تعيين ابنه ملكا للمملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل».

وفي التفاصيل، قال المصدر : إن محمد مقتنع بضرورة ضرب إيران وحزب الله، خلافا لنصائح شيوخ من العائلة المالكة، لذلك السبب حاكم الكويت يدعوه سرا بـ«الثور الهائج».

وأضاف: كما أن خطته تتضمن «إشعال الحرب في لبنان، لكنه يأمل في الاعتماد على الدعم العسكري الإسرائيلي لمواجهة حزب الله، وقد وعد بالفعل بتقديم مليارات الدولارات من المساعدات المالية المباشرة إذا وافقت إسرائيل على ذلك».

وازداد التوتر بين السعودية وإيران بعد أن اتهمت الرياض طهران بشن هجوم صاروخي من الأراضي اليمنية سقط بمحيط مطار الملك خالد الرياض يوم 4 نوفمبر الجاري.

 

التعليقات