ايوان ليبيا

السبت , 14 ديسمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 14 ديسمبر 2019السراج يشارك في منتدى الدوحة بقطرموعد عودة «طيران البراق» والرحلات الداخلية الى مطار معيتيقةحالة الطقس اليوم السبتالقيادة العامة تدعو لتحييد مدينة مصراتةميركل: ليبيا باتت مكانا لحرب بالوكالةغلق شركة الهندسة الطبية في بنغازيتفاصيل إسقاط درون تركيةمظاهرات في المدن الليبية ضد اتفاقية السراج وتركيارفع درجة التأهب القصوى بمستشفيات المؤقتةترامب يهنئ "صديقه" جونسون بالفوز في الانتخابات البريطانيةعدد حفارات النفط في أمريكا يسجل أول زيادة في ثمانية أسابيعرئيسة وزراء فنلندا الشابة: لا أشعر بأنني مثل أعلىوزير الدفاع الأمريكي: معظم الدول تعتبر بلادنا الشريك الأفضل للأمن بسبب ما ندافع عنه من قيمتقرير برتغالي: مسؤولو أفيش يحللون الموقف القانوني لـ كهربا عقب انضمامه لـ الأهليتقرير: صفقة تبادلية بين باريس ويوفنتوس في يناير"كنت أشعر بالكآبة والقلق".. لينجارد يكشف معاناته التي أدت لتراجع مستواهسولدادو: أردت شخصا يأخذني جانبا ويصفعنيسلاح الجو يشن غارات على أهداف تركية داخل مصراتةالمسماري : لن نسمح بتطبيق إتفاق السراج وأردوغان

ديلي ميل : الملك سلمان يتنحى قريبا لصالح ولى العهد

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مصدر مقرب من العائلة الحاكمة في السعودية إن الملك سلمان يستعد للتنحي وإعلان إبنه الأمير محمد ولي العهد ملكا على المملكة الأسبوع القادم، ىوفقًا لما نقله الموقع الإلكتروني لقناة «Euronews» عن جريدة «ديلي ميل» البريطانية.

وتعتبر هذه آخر خطوة في عملية استحواذ الأمير محمد بن سلمان على السلطة، والتي بدأت مطلع الشهر الجاري باعتقال أكثر من 40 من الأمراء ووزراء الحكومة في تحقيق فساد بحسب جريدة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال المصدر إن الملك سلمان سيستمر فقط «كقائد صُوري»، بينما سيسلم القيادة الرسمية للبلاد إلى إبنه البالغ من العمر 32 عاما، وأردف «سيكون للملك سلمان دور شبيه بدور ملكة إنكلترا؛ إذ سيحافظ على لقبه خادم الحرمين الشريفين».

وأضاف المصدر: «إنه بمجرد تتويج الملك، سيحول تركيزه إلى إيران، الامبراطورية النفطية المنافسة للسعودية في الشرق الأوسط، مع مخاوف من احتمال القيام بعمل عسكري»، موكداً«ما لم يحدث شيء كبير، سيعلن الملك سلمان تعيين ابنه ملكا للمملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل».

وفي التفاصيل، قال المصدر : إن محمد مقتنع بضرورة ضرب إيران وحزب الله، خلافا لنصائح شيوخ من العائلة المالكة، لذلك السبب حاكم الكويت يدعوه سرا بـ«الثور الهائج».

وأضاف: كما أن خطته تتضمن «إشعال الحرب في لبنان، لكنه يأمل في الاعتماد على الدعم العسكري الإسرائيلي لمواجهة حزب الله، وقد وعد بالفعل بتقديم مليارات الدولارات من المساعدات المالية المباشرة إذا وافقت إسرائيل على ذلك».

وازداد التوتر بين السعودية وإيران بعد أن اتهمت الرياض طهران بشن هجوم صاروخي من الأراضي اليمنية سقط بمحيط مطار الملك خالد الرياض يوم 4 نوفمبر الجاري.

 

التعليقات