ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق على حظر منتجات البلاستيكرئيسان سابقان يتنافسان في جولة إعادة بانتخابات الرئاسة في مدغشقراستمرار المظاهرات ضد الحكومة المجرية في عدة مدنلجنة رئاسية أمريكية توصي بتسليح طواقم التعليم في المدارسمليار لـ فزّان.. ولكن ... بقلم / محمد الامينتراجع الدولار واليورو امام الدينار في السوق الموازية اليومأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليميةتعديل نظام العقوبات المفروضة على ليبياتغير جدول رحلات الخطوط الإفريقية إلى إسطنبولجمارك ميناء الخمس : وجود رشاشات ضمن شحنة السلاح التركيةشرارة التنافس المحموم تحرق وزير مالية السراج!! ماذا وراء نص الاستقالة المطوّل؟!!بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسل

ديلي ميل : الملك سلمان يتنحى قريبا لصالح ولى العهد

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مصدر مقرب من العائلة الحاكمة في السعودية إن الملك سلمان يستعد للتنحي وإعلان إبنه الأمير محمد ولي العهد ملكا على المملكة الأسبوع القادم، ىوفقًا لما نقله الموقع الإلكتروني لقناة «Euronews» عن جريدة «ديلي ميل» البريطانية.

وتعتبر هذه آخر خطوة في عملية استحواذ الأمير محمد بن سلمان على السلطة، والتي بدأت مطلع الشهر الجاري باعتقال أكثر من 40 من الأمراء ووزراء الحكومة في تحقيق فساد بحسب جريدة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال المصدر إن الملك سلمان سيستمر فقط «كقائد صُوري»، بينما سيسلم القيادة الرسمية للبلاد إلى إبنه البالغ من العمر 32 عاما، وأردف «سيكون للملك سلمان دور شبيه بدور ملكة إنكلترا؛ إذ سيحافظ على لقبه خادم الحرمين الشريفين».

وأضاف المصدر: «إنه بمجرد تتويج الملك، سيحول تركيزه إلى إيران، الامبراطورية النفطية المنافسة للسعودية في الشرق الأوسط، مع مخاوف من احتمال القيام بعمل عسكري»، موكداً«ما لم يحدث شيء كبير، سيعلن الملك سلمان تعيين ابنه ملكا للمملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل».

وفي التفاصيل، قال المصدر : إن محمد مقتنع بضرورة ضرب إيران وحزب الله، خلافا لنصائح شيوخ من العائلة المالكة، لذلك السبب حاكم الكويت يدعوه سرا بـ«الثور الهائج».

وأضاف: كما أن خطته تتضمن «إشعال الحرب في لبنان، لكنه يأمل في الاعتماد على الدعم العسكري الإسرائيلي لمواجهة حزب الله، وقد وعد بالفعل بتقديم مليارات الدولارات من المساعدات المالية المباشرة إذا وافقت إسرائيل على ذلك».

وازداد التوتر بين السعودية وإيران بعد أن اتهمت الرياض طهران بشن هجوم صاروخي من الأراضي اليمنية سقط بمحيط مطار الملك خالد الرياض يوم 4 نوفمبر الجاري.

 

التعليقات