ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
كلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطاليكلوب: سجلنا هدفا بإنهاء رائع من صلاح.. ولكن لا أحد سيتذكر هذه المباراةبرشلونة يقايض ميسي بالصدارة.. تير شتيجن يقهر إشبيليةوزير العدل السعودي: قضية خاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكةتنزانيا تعتقل 104 أشخاص بتهمة التخطيط لإقامة "معسكرات متطرفة"وكالة "معا": قوات الاحتلال الإسرائيلى اختطفت محافظ القدس ومدير مخابراتهاالسيول تجتاح الدوحة.. ومغردون: "صرفوا فلوسهم على التفرقة والإرهاب" | فيديوصحيفة فرنسية: داعش يستخدم أساليب حرب العصاباتالمنقوش: يجب انهاء الانقسام السياسي قبل توحيد الجيش

انطلاق أعمال منتدى عمان الأمني الـ11 غدًا بمشاركة عربية ودولية واسعة

- كتب   -  
عمان

تنطلق بالعاصمة الأردنية عمان، يوم غدٍ، الأربعاء، الدورة الحادية عشرة لمنتدى عمان الأمني-جلسة 2017، بمشاركة عربية ودولية واسعة.

ويشارك في أعمال المنتدى، الأمم المتحدة، وحلف شمال الأطلسي، الناتو، وجامعة الدول العربية، إلى جانب خبراء ومختصين من العديد من الدول، منها مصر والسعودية والكويت والإمارات وعمان وأمريكا وألمانيا واليابان وبولندا ورومانيا.

ويتميز الحضور في منتدى العام الحالي، بمشاركة أكثر من 185 شخصية محلية ودولية.

كما يشهد المنتدى، الظهور الرسمي الأول للجنة الحكماء العرب، التي تشكلت بقرار من مجلس الجامعة العربية العام الماضي، لمراجعة وتقييم مجمل السياسات العربية في مجالات ضبط التسلح، ومنع الانتشار النووي، ونزع السلاح، وإعداد تقرير شامل عن ذلك، يتضمن توصيات عملية في هذا الشأن.. في حين يخوض المنتدى بالمسألة السورية في ظل المعطيات الأخيرة، وبمشاركة مختصين في ملف الأسلحة الكيميائية.

ويعد منتدى عمان الأمني، الذي ينظمه المعهد العربي لدراسات الأمن، بالتعاون مع عدد من الحكومات والمنظمات الدولية، واحدا من أبرز المنتديات عالية المستوى، والمتخصصة، والمستدامة على مستوى المنطقة، حيث تخصص أعماله لمناقشة القضايا الأمنية، مع التركيز على خيارات السياسة الخارجية، والتعاون الإقليمي، ونزع السلاح
وحظر الانتشار النووي .

ويهدف هذا التجمع السنوي من الخبراء الدوليين، وصناع القرار، لمناقشة التحديات الأمنية الناشئة على الصعيدين الدولي والإقليمي، مع التركيز بوجه خاص على منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن استكشاف المواقف والآراء والأولويات إقليميا ودوليا.

ويُعتبر المنتدى، أحد أهم التجمعات المتخصصة على المستوى الإقليمي، والتي تعقد بشكل منتظم، ويهتم بالتركيز على ما يتعلق بالشئون النووية والبيولوجية والكيماوية.

وتعقد على هامش المنتدى، الذي يستمر يومين، العديد من الاجتماعات والفعاليات الموازية، حيث يتم احتضان أعمال الملتقى النووي، وهو اجتماع سنوي يهدف لمناقشة قضايا الأمن النووي، ومستقبل البرامج النووية في المنطقة العربية، وسبل إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

ويستضيف منتدى عمان، الاجتماع التنسيقي الثاني للتجمع العربي للأمن، وحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، وهو كيان تم تأسيسه ببادرة من جامعة الدول العربية عام 2011، فيما يعقد على هامش المنتدى، ورشة عمل متخصصة للطلاب، والمهنيين الشباب، والتي تركز على تنمية القدرات في مجال أسلحة الدمار الشامل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات