ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
زلاتكو يهاجم حكومة كرواتيا: قدتم الشعب إلى الفقر.. أنتم غير مرحب بكمفوز أنيمبا وخسارة فيتا كلوب الكونغولي في الكونفيدراليةتغريم زعيم بالمعارضة التركية بمبلغ ضخم عقب التشهير بأردوغان وأسرتهالورود فى استقبال أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ 20 عاماالقائم بالأعمال الأمريكي بأنقرة يعرب عن خيبة أمله لاستمرار احتجاز قس في تركياقوة عسكرية إقليمية لقتال الإرهابيين في غرب إفريقيا تعين قائدا جديداهل الزنجبيل مفيد للمرأة الحامل؟ إليك الحقيقةطريقة عمل البراونيز كيكبيان من الفريق القانوني لجامعة لندن بشأن شهادة الدكتوراه الممنوحة للسيد سيف الاسلام معمر القذافيمؤتمر الوقف بالأردن يدعو إلى ثقافة التبرع لمواجهة احتياجات الشعوب العربية | صورالأمم المتحدة تحتفل بمائة عام على ميلاد مانديلامباحثات بين رئيس وزراء المغرب وأمين عام رابطة العالم الإسلامى تركز على مكافحة الإرهابالخارجية المجرية: سننسحب من اتفاق الأمم المتحدة بشأن الهجرةصلاح ثاني أعلى لاعب زيادة في القيمة السوقية بالعالمحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018وصول المجبري الى بنغازي و رفضه العودة إلى طرابلس لهذا السببالمؤسسة الوطنية للنفط - طرابلس تعلن حالة القوة القاهرة على شحن الخام من مصفاة الزاويةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018قرار هام من وزير تعليم الوفاق بشأن طلبة الثانوية العامةالبحث عن ضحايا حادث تصادم طائرتين في فلوريدا

انطلاق أعمال منتدى عمان الأمني الـ11 غدًا بمشاركة عربية ودولية واسعة

- كتب   -  
عمان

تنطلق بالعاصمة الأردنية عمان، يوم غدٍ، الأربعاء، الدورة الحادية عشرة لمنتدى عمان الأمني-جلسة 2017، بمشاركة عربية ودولية واسعة.

ويشارك في أعمال المنتدى، الأمم المتحدة، وحلف شمال الأطلسي، الناتو، وجامعة الدول العربية، إلى جانب خبراء ومختصين من العديد من الدول، منها مصر والسعودية والكويت والإمارات وعمان وأمريكا وألمانيا واليابان وبولندا ورومانيا.

ويتميز الحضور في منتدى العام الحالي، بمشاركة أكثر من 185 شخصية محلية ودولية.

كما يشهد المنتدى، الظهور الرسمي الأول للجنة الحكماء العرب، التي تشكلت بقرار من مجلس الجامعة العربية العام الماضي، لمراجعة وتقييم مجمل السياسات العربية في مجالات ضبط التسلح، ومنع الانتشار النووي، ونزع السلاح، وإعداد تقرير شامل عن ذلك، يتضمن توصيات عملية في هذا الشأن.. في حين يخوض المنتدى بالمسألة السورية في ظل المعطيات الأخيرة، وبمشاركة مختصين في ملف الأسلحة الكيميائية.

ويعد منتدى عمان الأمني، الذي ينظمه المعهد العربي لدراسات الأمن، بالتعاون مع عدد من الحكومات والمنظمات الدولية، واحدا من أبرز المنتديات عالية المستوى، والمتخصصة، والمستدامة على مستوى المنطقة، حيث تخصص أعماله لمناقشة القضايا الأمنية، مع التركيز على خيارات السياسة الخارجية، والتعاون الإقليمي، ونزع السلاح
وحظر الانتشار النووي .

ويهدف هذا التجمع السنوي من الخبراء الدوليين، وصناع القرار، لمناقشة التحديات الأمنية الناشئة على الصعيدين الدولي والإقليمي، مع التركيز بوجه خاص على منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن استكشاف المواقف والآراء والأولويات إقليميا ودوليا.

ويُعتبر المنتدى، أحد أهم التجمعات المتخصصة على المستوى الإقليمي، والتي تعقد بشكل منتظم، ويهتم بالتركيز على ما يتعلق بالشئون النووية والبيولوجية والكيماوية.

وتعقد على هامش المنتدى، الذي يستمر يومين، العديد من الاجتماعات والفعاليات الموازية، حيث يتم احتضان أعمال الملتقى النووي، وهو اجتماع سنوي يهدف لمناقشة قضايا الأمن النووي، ومستقبل البرامج النووية في المنطقة العربية، وسبل إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

ويستضيف منتدى عمان، الاجتماع التنسيقي الثاني للتجمع العربي للأمن، وحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، وهو كيان تم تأسيسه ببادرة من جامعة الدول العربية عام 2011، فيما يعقد على هامش المنتدى، ورشة عمل متخصصة للطلاب، والمهنيين الشباب، والتي تركز على تنمية القدرات في مجال أسلحة الدمار الشامل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات