ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

انطلاق أعمال منتدى عمان الأمني الـ11 غدًا بمشاركة عربية ودولية واسعة

- كتب   -  
عمان

تنطلق بالعاصمة الأردنية عمان، يوم غدٍ، الأربعاء، الدورة الحادية عشرة لمنتدى عمان الأمني-جلسة 2017، بمشاركة عربية ودولية واسعة.

ويشارك في أعمال المنتدى، الأمم المتحدة، وحلف شمال الأطلسي، الناتو، وجامعة الدول العربية، إلى جانب خبراء ومختصين من العديد من الدول، منها مصر والسعودية والكويت والإمارات وعمان وأمريكا وألمانيا واليابان وبولندا ورومانيا.

ويتميز الحضور في منتدى العام الحالي، بمشاركة أكثر من 185 شخصية محلية ودولية.

كما يشهد المنتدى، الظهور الرسمي الأول للجنة الحكماء العرب، التي تشكلت بقرار من مجلس الجامعة العربية العام الماضي، لمراجعة وتقييم مجمل السياسات العربية في مجالات ضبط التسلح، ومنع الانتشار النووي، ونزع السلاح، وإعداد تقرير شامل عن ذلك، يتضمن توصيات عملية في هذا الشأن.. في حين يخوض المنتدى بالمسألة السورية في ظل المعطيات الأخيرة، وبمشاركة مختصين في ملف الأسلحة الكيميائية.

ويعد منتدى عمان الأمني، الذي ينظمه المعهد العربي لدراسات الأمن، بالتعاون مع عدد من الحكومات والمنظمات الدولية، واحدا من أبرز المنتديات عالية المستوى، والمتخصصة، والمستدامة على مستوى المنطقة، حيث تخصص أعماله لمناقشة القضايا الأمنية، مع التركيز على خيارات السياسة الخارجية، والتعاون الإقليمي، ونزع السلاح
وحظر الانتشار النووي .

ويهدف هذا التجمع السنوي من الخبراء الدوليين، وصناع القرار، لمناقشة التحديات الأمنية الناشئة على الصعيدين الدولي والإقليمي، مع التركيز بوجه خاص على منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن استكشاف المواقف والآراء والأولويات إقليميا ودوليا.

ويُعتبر المنتدى، أحد أهم التجمعات المتخصصة على المستوى الإقليمي، والتي تعقد بشكل منتظم، ويهتم بالتركيز على ما يتعلق بالشئون النووية والبيولوجية والكيماوية.

وتعقد على هامش المنتدى، الذي يستمر يومين، العديد من الاجتماعات والفعاليات الموازية، حيث يتم احتضان أعمال الملتقى النووي، وهو اجتماع سنوي يهدف لمناقشة قضايا الأمن النووي، ومستقبل البرامج النووية في المنطقة العربية، وسبل إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

ويستضيف منتدى عمان، الاجتماع التنسيقي الثاني للتجمع العربي للأمن، وحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، وهو كيان تم تأسيسه ببادرة من جامعة الدول العربية عام 2011، فيما يعقد على هامش المنتدى، ورشة عمل متخصصة للطلاب، والمهنيين الشباب، والتي تركز على تنمية القدرات في مجال أسلحة الدمار الشامل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات