ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
أردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطالي

بدء اجتماع اللجنة الإقليمية لمنع الجرائم ضد الإنسانية بدول البحيرات العظمى في الخرطوم

- كتب   -  
السفير عبد الغني النعيم

بدأت أعمال الاجتماع العاشر للّجنة الإقليمية لمنع جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجميع أشكال التمييز، التابعة لمنظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى، اليوم الثلاثاء بالخرطوم وتستمر لمدة يومين.

ويهدف الاجتماع إلى وضع خطة العمل التي ستحكم عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، وصياغة قواعد إجراءات عمل المنظمة.

ويقدم ممثلو الدول الأعضاء تقارير حول مدى التقدّم الذي أحرزته دول إقليم البحيرات في تنفيذ بنود بروتوكول البحيرات لمنع الإبادة الجماعية، فضلاً عن التعرف على ما تم تنفيذه في الإطار القانوني لذلك البروتوكول.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبد الغني النعيم، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة، والتزام السودان بدعم برامجها.

وتضم اللجنة الإقليمية في عضويتها 12 دولة، وتكوّنت في عام 2010، تنفيذًا لبروتوكول اعتمده رؤساء دول وحكومات منظمة إيجاد في عام 2006، ويهدف إلى منع الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والمعاقبة عليها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات