ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

بدء اجتماع اللجنة الإقليمية لمنع الجرائم ضد الإنسانية بدول البحيرات العظمى في الخرطوم

- كتب   -  
السفير عبد الغني النعيم

بدأت أعمال الاجتماع العاشر للّجنة الإقليمية لمنع جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجميع أشكال التمييز، التابعة لمنظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى، اليوم الثلاثاء بالخرطوم وتستمر لمدة يومين.

ويهدف الاجتماع إلى وضع خطة العمل التي ستحكم عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، وصياغة قواعد إجراءات عمل المنظمة.

ويقدم ممثلو الدول الأعضاء تقارير حول مدى التقدّم الذي أحرزته دول إقليم البحيرات في تنفيذ بنود بروتوكول البحيرات لمنع الإبادة الجماعية، فضلاً عن التعرف على ما تم تنفيذه في الإطار القانوني لذلك البروتوكول.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبد الغني النعيم، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة، والتزام السودان بدعم برامجها.

وتضم اللجنة الإقليمية في عضويتها 12 دولة، وتكوّنت في عام 2010، تنفيذًا لبروتوكول اعتمده رؤساء دول وحكومات منظمة إيجاد في عام 2006، ويهدف إلى منع الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والمعاقبة عليها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات