ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

بدء اجتماع اللجنة الإقليمية لمنع الجرائم ضد الإنسانية بدول البحيرات العظمى في الخرطوم

- كتب   -  
السفير عبد الغني النعيم

بدأت أعمال الاجتماع العاشر للّجنة الإقليمية لمنع جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجميع أشكال التمييز، التابعة لمنظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى، اليوم الثلاثاء بالخرطوم وتستمر لمدة يومين.

ويهدف الاجتماع إلى وضع خطة العمل التي ستحكم عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، وصياغة قواعد إجراءات عمل المنظمة.

ويقدم ممثلو الدول الأعضاء تقارير حول مدى التقدّم الذي أحرزته دول إقليم البحيرات في تنفيذ بنود بروتوكول البحيرات لمنع الإبادة الجماعية، فضلاً عن التعرف على ما تم تنفيذه في الإطار القانوني لذلك البروتوكول.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبد الغني النعيم، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة، والتزام السودان بدعم برامجها.

وتضم اللجنة الإقليمية في عضويتها 12 دولة، وتكوّنت في عام 2010، تنفيذًا لبروتوكول اعتمده رؤساء دول وحكومات منظمة إيجاد في عام 2006، ويهدف إلى منع الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والمعاقبة عليها.


التعليقات