ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

بدء اجتماع اللجنة الإقليمية لمنع الجرائم ضد الإنسانية بدول البحيرات العظمى في الخرطوم

- كتب   -  
السفير عبد الغني النعيم

بدأت أعمال الاجتماع العاشر للّجنة الإقليمية لمنع جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجميع أشكال التمييز، التابعة لمنظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى، اليوم الثلاثاء بالخرطوم وتستمر لمدة يومين.

ويهدف الاجتماع إلى وضع خطة العمل التي ستحكم عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، وصياغة قواعد إجراءات عمل المنظمة.

ويقدم ممثلو الدول الأعضاء تقارير حول مدى التقدّم الذي أحرزته دول إقليم البحيرات في تنفيذ بنود بروتوكول البحيرات لمنع الإبادة الجماعية، فضلاً عن التعرف على ما تم تنفيذه في الإطار القانوني لذلك البروتوكول.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبد الغني النعيم، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة، والتزام السودان بدعم برامجها.

وتضم اللجنة الإقليمية في عضويتها 12 دولة، وتكوّنت في عام 2010، تنفيذًا لبروتوكول اعتمده رؤساء دول وحكومات منظمة إيجاد في عام 2006، ويهدف إلى منع الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والمعاقبة عليها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات