ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شرقي تركيا

بدء اجتماع اللجنة الإقليمية لمنع الجرائم ضد الإنسانية بدول البحيرات العظمى في الخرطوم

- كتب   -  
السفير عبد الغني النعيم

بدأت أعمال الاجتماع العاشر للّجنة الإقليمية لمنع جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجميع أشكال التمييز، التابعة لمنظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى، اليوم الثلاثاء بالخرطوم وتستمر لمدة يومين.

ويهدف الاجتماع إلى وضع خطة العمل التي ستحكم عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، وصياغة قواعد إجراءات عمل المنظمة.

ويقدم ممثلو الدول الأعضاء تقارير حول مدى التقدّم الذي أحرزته دول إقليم البحيرات في تنفيذ بنود بروتوكول البحيرات لمنع الإبادة الجماعية، فضلاً عن التعرف على ما تم تنفيذه في الإطار القانوني لذلك البروتوكول.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبد الغني النعيم، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة، والتزام السودان بدعم برامجها.

وتضم اللجنة الإقليمية في عضويتها 12 دولة، وتكوّنت في عام 2010، تنفيذًا لبروتوكول اعتمده رؤساء دول وحكومات منظمة إيجاد في عام 2006، ويهدف إلى منع الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والمعاقبة عليها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات