ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
أردوغان: القضاء التركي هو من سيقرر مصير القس الأمريكي المسجونعرض الفيلم البلجيكي «هذه أرضنا» في بنغازيمنح الكفرة مليوني لتر من الوقود شهرياًقراءة فى حرب الـ30 يوم .. من وكيف ولماذا ؟!واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطالي

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون في مدغشقر إلى 165 شخصًا

- كتب   -  
٫

أعلنت السلطات المحلية في مدغشقر ارتفاع عدد وفيات مرض الطاعون إلى 165 حالة من بين مئات المصابين بالمرض، في أسوأ حصيلة خلال الخمسين عاما الأخيرة في البلاد.

وأضافت السلطات ، حسبما نقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن تفشي مرض الطاعون ضرب المدينتين الرئيسيتين في جزيرة مدغشقر، وهما العاصمة تناناريف وتاماتاف "تواماسينا" ، مشيرة إلى أن التفشي الأخير الذي تسبب في الاشتباه بإصابة أكثر من ألفي شخص منذ أغسطس الماضي مثير للقلق بشكل خاص، لأنه بدأ في وقت مبكر عن المعتاد من الموسم وضرب المناطق الحضرية بدلا من المناطق الريفية.

من جانبهم.. حذر علماء من احتمال انتشار مرض الطاعون في عدة دول أخرى داخل إفريقيا، بل وانتقاله إلى أوروبا والولايات المتحدة، على غرار تفشي مرض الطاعون في مدغشقر.

جدير بالذكر أن نوع الطاعون المنتشر حاليا في مدغشقر سببه بكتيريا رئوية، وهو أحد 3 أشكال رئيسية من الطاعون، إلا أنه الأخطر والأسرع انتشارا.

ويمكن أن تنتقل عدوى هذا النوع من الطاعون بالسعال أو العطس أو البصق، وقد يقتل المصاب به خلال 24 ساعة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات