ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
برلماني عن «قرض الـ8.5 مليار دولار»: لا داعي له.. كفاية ديون6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون في مدغشقر إلى 165 شخصًا

- كتب   -  
٫

أعلنت السلطات المحلية في مدغشقر ارتفاع عدد وفيات مرض الطاعون إلى 165 حالة من بين مئات المصابين بالمرض، في أسوأ حصيلة خلال الخمسين عاما الأخيرة في البلاد.

وأضافت السلطات ، حسبما نقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن تفشي مرض الطاعون ضرب المدينتين الرئيسيتين في جزيرة مدغشقر، وهما العاصمة تناناريف وتاماتاف "تواماسينا" ، مشيرة إلى أن التفشي الأخير الذي تسبب في الاشتباه بإصابة أكثر من ألفي شخص منذ أغسطس الماضي مثير للقلق بشكل خاص، لأنه بدأ في وقت مبكر عن المعتاد من الموسم وضرب المناطق الحضرية بدلا من المناطق الريفية.

من جانبهم.. حذر علماء من احتمال انتشار مرض الطاعون في عدة دول أخرى داخل إفريقيا، بل وانتقاله إلى أوروبا والولايات المتحدة، على غرار تفشي مرض الطاعون في مدغشقر.

جدير بالذكر أن نوع الطاعون المنتشر حاليا في مدغشقر سببه بكتيريا رئوية، وهو أحد 3 أشكال رئيسية من الطاعون، إلا أنه الأخطر والأسرع انتشارا.

ويمكن أن تنتقل عدوى هذا النوع من الطاعون بالسعال أو العطس أو البصق، وقد يقتل المصاب به خلال 24 ساعة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات