ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون في مدغشقر إلى 165 شخصًا

- كتب   -  
٫

أعلنت السلطات المحلية في مدغشقر ارتفاع عدد وفيات مرض الطاعون إلى 165 حالة من بين مئات المصابين بالمرض، في أسوأ حصيلة خلال الخمسين عاما الأخيرة في البلاد.

وأضافت السلطات ، حسبما نقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن تفشي مرض الطاعون ضرب المدينتين الرئيسيتين في جزيرة مدغشقر، وهما العاصمة تناناريف وتاماتاف "تواماسينا" ، مشيرة إلى أن التفشي الأخير الذي تسبب في الاشتباه بإصابة أكثر من ألفي شخص منذ أغسطس الماضي مثير للقلق بشكل خاص، لأنه بدأ في وقت مبكر عن المعتاد من الموسم وضرب المناطق الحضرية بدلا من المناطق الريفية.

من جانبهم.. حذر علماء من احتمال انتشار مرض الطاعون في عدة دول أخرى داخل إفريقيا، بل وانتقاله إلى أوروبا والولايات المتحدة، على غرار تفشي مرض الطاعون في مدغشقر.

جدير بالذكر أن نوع الطاعون المنتشر حاليا في مدغشقر سببه بكتيريا رئوية، وهو أحد 3 أشكال رئيسية من الطاعون، إلا أنه الأخطر والأسرع انتشارا.

ويمكن أن تنتقل عدوى هذا النوع من الطاعون بالسعال أو العطس أو البصق، وقد يقتل المصاب به خلال 24 ساعة.


التعليقات