ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

الكرملين: المذكرة الروسية الأمريكية لم تتطرق لسحب القوات الموالية لإيران من سوريا

- كتب   -  
الكرملين

أعلن دميتري بيسكوف، الناطق باسم الكرملين اليوم الإثنين، أن المذكرة التي أقرها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في قمة"آبيك" لم تتطرق مطلقا إلى سحب القوات الموالية لإيران من جنوب غربي سوريا.

ونقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية عن بيسكوف قوله "لا محل بهذا الشأن لأي تفسير أو تأويل ، ولابد قبل كل شيء من الاطلاع على نص المذكرة وقراءتها، لانه من غير المقبول التفسير المزدوج، ولا بد من الاستناد إلى نص المذكرة الصريح".

وأضاف بيسكوف أن المذكرة قبل الإعلان عنها،خضعت للبحث والمشاورات على مستوى الخبراء، وتم الاتفاق على صيغتها على هامش قمة "آبيك" من قبل وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمريكي ريكس تيليرسون، قبل أن ترفع للرئيسين بوتين وترامب اللذين أقراها بشكل نهائي.

يذكر أن مسئولًا رفيعًا في وزارة الخارجية الأمريكية زعم مؤخرًا أن المذكرة "نصت على جلاء جميع القوات الأجنبية عن جنوب غربي سوريا بما فيها القوات الإيرانية والفصائل المسلحة الموالية لها، وأن روسيا وعدت ببحث هذه القضية مع السلطات السورية".


التعليقات