ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

معهد أمريكي بارز ينتقد سياسات واشنطن في ليبيا

- كتب   -  
معهد أمريكي بارز ينتقد سياسات واشنطن في ليبيا
معهد أمريكي بارز ينتقد سياسات واشنطن في ليبيا

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت الباحثة “اميلي استل” في تقرير أعدته لصالح معهد أميركان إنتربرايز إن السياسات التي تتبعها واتبعتها الولايات الامريكية في ليبيا “فاشلة”، محذرة بأن هذه السياسات ستجعل من “ليبيا ملاذًا آمنًا لتنظيمات مثل داعش والقاعدة على أعتاب أوروبا”.

وأوضحت الباحثة أن “السياسة الأمريكية الحالية تقتصر على توجيه ضربات جوية ضد معاقل ومراكز تدريب جهاديين في ليبيا، وهي سياسة ذات تكلفة عالية على المدى الطويل، إذ تتكلف الطائرات دون طيار والمعدات وعمليات المراقبة والاستطلاع والتحليل أموالاً باهظة”، محذرة من أنَّ “انهيار الدولة منذ 2011 تسبب في زعزعة استقرار حلفاء وشركات الولايات المتحدة في منطقة شمال أفريقيا، وغذى المنافسات السياسية وفاقم من أزمة الهجرة غير الشرعية صوب أوروبا”.

وأشارت الباحثة إلى “ضعف الوضع الأمني وقوة المجموعات السلفية الجهادية، لا وجود للدولة الليبية، فالدولة رهينة دائرة من عدم الاستقرار منذ 2011 وحملة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وفشلت اتفاقات السلام والحكومات الانتقالية المتعاقبة، وانزلقت الدول في دوامة الحرب الأهلية”.

التعليقات