ايوان ليبيا

السبت , 17 فبراير 2018
بمشاركة «شيفو» و«كهربا» الاتحاد يتعادل مع الفتح في الدوري السعوديباريس يكتسح ستراسبورج بخماسية في الدوري الفرنسيالطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزةإطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة على جنوب إسرائيلالثنى يدعو للإسراع في إصدار قانون الاستفتاء على الدستورثمار فبراير .. لنحتفل ... بقلم / محمد علي المبروكمفوضية شؤون اللاجئين تؤكد مواصلة دعمها لأهالي تاورغاء في مخيمات قرارة القطفننشر بيان جبهة النضال الوطني الليبي حول ذكرى ‘نكبة الوطن "خمسة قتلى في كمين لمتمردين في الكونغو الديموقراطية3 حلول أمام زيدان لتعويض غياب كروس المنتظر أمام سان جيرمانمورينيو يبحث عن خليفة كاريك في مانشستر يونايتددراسة تشير إلى ارتباط الهرمونات الأنثوية بنوبات الربوتعرفي على أكثر الأماكن الملوثة بالميكروبات في منزلكحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 17 فبراير 2018بعدما اصابت به ليبيا و الليبيين ... العماري يدعو لاستكمال "فبراير "متطوعون يقومون بدفن 31 جثة في بني وليدماي تستبعد إجراء استفتاء آخر بشأن عضوية الاتحاد الأوروبيمصدر دبلوماسي تركي: أنقرة لم تستخدم أسلحة كيماوية قط في سورياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 17 فبراير 2018قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة تجددان تمسكهما باتفاق المصالحة

دراسة: استخدام مانع الحمل الرحمي يحميكِ من سرطان الرحم

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أجرت أستاذة الطب الوقائى الأمريكية فيكتوريا كورتيسيس، فى العيادة الوقائية بجامعة كاليفورنيا الجنوبية، دراسة وسلسلة من التحاليل الطبية، بتحليل 16 دراسة أجريت على 12 ألف سيدة من جميع أنحاء العالم.

وقد أثبتت التحاليل الطبية أن هذا المانع الرحمى خفض من خطورة أورام عنق الرحم بل إنه ينشط الجهاز المناعى الذى يساعد على مكافحة العدوى المسئولة عن السرطان الناتج عن الفيروسات البشرية التى تصيب الرحم.

وما زالت الأبحاث تجرى لمعرفة المزيد من الميكانيكية البيولوجية التى تساعد على الحماية من السرطان، وتطالب الدكتورة النساء باستخدام هذا المانع.

التعليقات