ايوان ليبيا

السبت , 17 فبراير 2018
بمشاركة «شيفو» و«كهربا» الاتحاد يتعادل مع الفتح في الدوري السعوديباريس يكتسح ستراسبورج بخماسية في الدوري الفرنسيالطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزةإطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة على جنوب إسرائيلالثنى يدعو للإسراع في إصدار قانون الاستفتاء على الدستورثمار فبراير .. لنحتفل ... بقلم / محمد علي المبروكمفوضية شؤون اللاجئين تؤكد مواصلة دعمها لأهالي تاورغاء في مخيمات قرارة القطفننشر بيان جبهة النضال الوطني الليبي حول ذكرى ‘نكبة الوطن "خمسة قتلى في كمين لمتمردين في الكونغو الديموقراطية3 حلول أمام زيدان لتعويض غياب كروس المنتظر أمام سان جيرمانمورينيو يبحث عن خليفة كاريك في مانشستر يونايتددراسة تشير إلى ارتباط الهرمونات الأنثوية بنوبات الربوتعرفي على أكثر الأماكن الملوثة بالميكروبات في منزلكحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 17 فبراير 2018بعدما اصابت به ليبيا و الليبيين ... العماري يدعو لاستكمال "فبراير "متطوعون يقومون بدفن 31 جثة في بني وليدماي تستبعد إجراء استفتاء آخر بشأن عضوية الاتحاد الأوروبيمصدر دبلوماسي تركي: أنقرة لم تستخدم أسلحة كيماوية قط في سورياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 17 فبراير 2018قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة تجددان تمسكهما باتفاق المصالحة

بحث: النساء يفضلن حياة العزوبية عن الزواج

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أفاد بحث بريطاني جديد بأن النساء يفضلن حياة العزوبية عن الزواج، لأنه يعني بالنسبة لهن تحمل العمل الشاق في العلاقة أكثر من الطرف الآخر.

وجاء في نتائج مسح أجرته مجموعة منتل الدولية لأبحاث السوق أن 61% من النساء العازبات يشعرن بالسعادة من حالتهن الاجتماعية، مقارنة بنسبة 49% من الرجال العزاب.

كما أظهرت الدراسة أن 75% من النساء الوحيدات لم يبحثن بنشاط عن علاقة خلال العام الماضي مقارنة بنسبة 65% من الرجال غير المتزوجين. ويظهر هذا الاتجاه جليا بصفة خاصة بين النساء فوق سن 45 عاما.

وقالت البروفيسور إميلي جروندي إن النساء يملن للعمل بجدية أكبر لإنجاح العلاقة مقارنة بالرجال، فهن يحملن عبء المهام المنزلية والطبخ والأشياء الأخرى أكثر من الرجال، بالإضافة إلى دعم العلاقة عاطفيا ووجدانيا، فالمرأة تبادر بحل المشكلات أو الجدال الذي ينشأ بين الطرفين، مضيفة أن النساء يكن في حالة اجتماعية أفضل عندما يكن غير مرتبطات.

وأوضحت جروندي، وفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية أن النساء يملن إلى تكوين علاقات اجتماعية بديلة وأصدقاء مقربين، بينما يميل الرجال إلى الاعتماد كلية على زوجاتهم في هذا وتكون لهم روابط اجتماعية أقل، مشيرة إلى أن هذا بالتأكيد نتيجة مشتركة لعدد كبير من الدراسات مفادها أن النساء اللاتي ليس لديهن شريك يملن أكثر للقيام بأنشطة اجتماعية واسعة وتكوين شبكة من الأصدقاء مقارنة بالنساء المتزوجات.

التعليقات