ايوان ليبيا

السبت , 25 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

بحث: النساء يفضلن حياة العزوبية عن الزواج

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أفاد بحث بريطاني جديد بأن النساء يفضلن حياة العزوبية عن الزواج، لأنه يعني بالنسبة لهن تحمل العمل الشاق في العلاقة أكثر من الطرف الآخر.

وجاء في نتائج مسح أجرته مجموعة منتل الدولية لأبحاث السوق أن 61% من النساء العازبات يشعرن بالسعادة من حالتهن الاجتماعية، مقارنة بنسبة 49% من الرجال العزاب.

كما أظهرت الدراسة أن 75% من النساء الوحيدات لم يبحثن بنشاط عن علاقة خلال العام الماضي مقارنة بنسبة 65% من الرجال غير المتزوجين. ويظهر هذا الاتجاه جليا بصفة خاصة بين النساء فوق سن 45 عاما.

وقالت البروفيسور إميلي جروندي إن النساء يملن للعمل بجدية أكبر لإنجاح العلاقة مقارنة بالرجال، فهن يحملن عبء المهام المنزلية والطبخ والأشياء الأخرى أكثر من الرجال، بالإضافة إلى دعم العلاقة عاطفيا ووجدانيا، فالمرأة تبادر بحل المشكلات أو الجدال الذي ينشأ بين الطرفين، مضيفة أن النساء يكن في حالة اجتماعية أفضل عندما يكن غير مرتبطات.

وأوضحت جروندي، وفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية أن النساء يملن إلى تكوين علاقات اجتماعية بديلة وأصدقاء مقربين، بينما يميل الرجال إلى الاعتماد كلية على زوجاتهم في هذا وتكون لهم روابط اجتماعية أقل، مشيرة إلى أن هذا بالتأكيد نتيجة مشتركة لعدد كبير من الدراسات مفادها أن النساء اللاتي ليس لديهن شريك يملن أكثر للقيام بأنشطة اجتماعية واسعة وتكوين شبكة من الأصدقاء مقارنة بالنساء المتزوجات.

التعليقات