ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

بحث: النساء يفضلن حياة العزوبية عن الزواج

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أفاد بحث بريطاني جديد بأن النساء يفضلن حياة العزوبية عن الزواج، لأنه يعني بالنسبة لهن تحمل العمل الشاق في العلاقة أكثر من الطرف الآخر.

وجاء في نتائج مسح أجرته مجموعة منتل الدولية لأبحاث السوق أن 61% من النساء العازبات يشعرن بالسعادة من حالتهن الاجتماعية، مقارنة بنسبة 49% من الرجال العزاب.

كما أظهرت الدراسة أن 75% من النساء الوحيدات لم يبحثن بنشاط عن علاقة خلال العام الماضي مقارنة بنسبة 65% من الرجال غير المتزوجين. ويظهر هذا الاتجاه جليا بصفة خاصة بين النساء فوق سن 45 عاما.

وقالت البروفيسور إميلي جروندي إن النساء يملن للعمل بجدية أكبر لإنجاح العلاقة مقارنة بالرجال، فهن يحملن عبء المهام المنزلية والطبخ والأشياء الأخرى أكثر من الرجال، بالإضافة إلى دعم العلاقة عاطفيا ووجدانيا، فالمرأة تبادر بحل المشكلات أو الجدال الذي ينشأ بين الطرفين، مضيفة أن النساء يكن في حالة اجتماعية أفضل عندما يكن غير مرتبطات.

وأوضحت جروندي، وفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية أن النساء يملن إلى تكوين علاقات اجتماعية بديلة وأصدقاء مقربين، بينما يميل الرجال إلى الاعتماد كلية على زوجاتهم في هذا وتكون لهم روابط اجتماعية أقل، مشيرة إلى أن هذا بالتأكيد نتيجة مشتركة لعدد كبير من الدراسات مفادها أن النساء اللاتي ليس لديهن شريك يملن أكثر للقيام بأنشطة اجتماعية واسعة وتكوين شبكة من الأصدقاء مقارنة بالنساء المتزوجات.

التعليقات