ايوان ليبيا

السبت , 20 أكتوبر 2018
البحرين تشيد بقرارات وتوجيهات الملك سلمان حول مقتل خاشقجيمئات المهاجرين يحتشدون على جسر بين جواتيمالا والمكسيك"الأعلى لرابطة العالم الإسلامي": استقرار السعودية وأمنها خط أحمرالآلاف يتظاهرون في تايوان للمطالبة باستفتاء على الاستقلالمشاجرة تنهي حياة مواطن بالرصاصشندب: ميليشيات الإخوان قتلت العقيد معمر القذافيتطعيم 1.2 مليون طفلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 20 اكتوبر 2018ريال مدريد ضد ليفانتي.. في الطريق لتسجيل الأهدافبين طريقة جوارديولا وإحصائيات أوبتا.. لماذا علينا ألا ننزعج من مستوى صلاحمسئول أمريكي: من المرجح عقد اجتماع قمة بين ترامب وكيم أوائل العام المقبلعودة أصغر ملياردير في إفريقيا سالما بعد خطفه قبل أسبوعانفجارات تهز عددا من مراكز التصويت في العاصمة الأفغانيةمجلة فرنسية تكشف أسباب تمزق ليبياوكالة “سبوتنيك” الروسية : الأزمة الليبية ترسخ عودة الاستعمارخطر انعدام الأمن المائي في ليبياالرئاسي: المؤسسة العسكرية يجب أن تكون بيد سلطة مدنيةحقيقة اختفاء 3 ناقلات نفطناجون يروون تفاصيل اختطافهم بالجنوبحفتر يطلق عملية «حوض مرزق»

المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

- كتب   -  
المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم
المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أمر المدعي العام العسكري، التابع للجيش الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، في شرق ليبيا، فرج الصوصاع، مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية بالقبض على فرج قعيم وإحالته للتحقيق.

وأوضح المدعي العام، في رسالته إلى مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية أمس السبت، أن الأمر بالقبض على قعيم صدر لقيامه بتشكيل عسكري مسلح خارج الشرعية ومخالفا للقانون، ومقاومة رجال الأمن وحيازة سلاح بدون ترخيص خلافا للتشريعات النافذة.

إضافة إلى خروجه على وسائل الإعلام أكثر من مرة منتقدا القيادة العامة للقوات المسلحة ومحاولة إثارة الفتن لغرض شق الصف قصد الإضرار بمصلحة الوطن، وقيامه بالاجتماع مع حكومة الوفاق “غير الشرعية” وحصوله على مبالغ مالية لشراء ذمم ضعاف النفوس والتدخل بشكل سافر في الأمور السياسية والعسكرية والأمنية مما يستوجب معه مسائلته ومعاقبته قانونا.

وتشهد مدينة بنغازي منذ عدة أيام توترا وانفلات أمني، زاد حدته أمس الجمعة عندما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة أخرين على الأقل بينهم إصابات خطيرة، جراء استهداف مقر “قوة المهام الخاصة” بمنطقة بودزيرة، التابع لوكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج قعيم، بعدة قذائف.

واتهم فرج قعيم، الجمعة، بأن اللواء المتقاعد خليفة حفتر وراء هذه العمليات لمحاولة اغتياله، كما اتهم أيضا حفتر وأعوانه بقيامهم بعمليات خطف وقتل وسرقة المصارف واختلاس أموال بالعملة الصعبة في بنغازي، على حد قوله.

ودعا قعيم، إلى اجتماع في منطقة برسس اليوم السبت لتفويض آمر قوات الخاصة الصاعقة ونيس بوخمادة لتولي زمام الأمور في مدينة بنغازي وتأمينها وللخروج بها من هذه المرحلة ومن هذا المأزق الذي تعيشه.

وأعلن وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، الحرب على خليفة حفتر في منطقة الرجمة حيث مقر قيادته، واصفا إياه بـ”الخائن”.

واقتحمت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم السبت مقر “جهاز قوة المهام الخاصة” التابع لوكيل وزارة الداخلية فرج قعيم، بمنطقة بودزيرة شرق بنغازي.

التعليقات