ايوان ليبيا

الأثنين , 23 أبريل 2018
داعش يهدد بمهاجمة مراكز الاقتراع في العراقعبدو بينيتيز يفوز في انتخابات باراجواي الرئاسيةمقتل 30 شخصا في سقوط حافلة سياحية من أعلى جسر بكوريا الشماليةبالأرقام القياسية.. هكذا تُوج محمد صلاح ملكًا على عرش إنجلترا«مومو».. الملك المصري الذي هيمن على دوري «محمد صلاح» البريميرليج سابقًاكلوب يداعب صلاح في حفل الأفضل بإنجلتراالصحافة البريطانية: الموسم الخيالي وراء فوز محمد صلاح بجائزة الأفضللو بتخافي من تقطيعه.. خطوات بسيطة تساعدك على تناول الأناناسبثنائية ساوثهامبتون.. تشيلسي يضرب موعدا مع يونايتد في نهائي كأس الاتحاددعوة أردوغان لانتخابات مبكرة.. هل هي "تكتيك سياسي" أم "نزوة الحكم"إخلاء منطقة سياحية في فرنسا عقب إطلاق شخص تهديدات للقوات الأمنيةلقاء مرتقب بين عقيلة و المشري في الرباطالملتقى الوطني في شحات يناقش الملفات المتعلقة بالجيش و الدفاع و الأمنتفاصيل لقاء معيتيق مع سفير إيطاليا في طرابلسإنقاذ 83 مهاجر وانتشال 11 جثة قرب شواطئ صبراتة«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الكبة السورية5 وصفات طبيعية من الزنجبيل.. يخلصك من آثار الحبوبجمال يومي في 7 خطوات.. استخدمي البيكنج صودا وزيت اللوزفريق فلبيني يهرب الخادمات من الكويت في سيارات دبلوماسية.. والحكومة تحتج وتلقي القبض علي اثنينأندريا ناليس أول امرأة على رأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني

المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

- كتب   -  
المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم
المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أمر المدعي العام العسكري، التابع للجيش الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، في شرق ليبيا، فرج الصوصاع، مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية بالقبض على فرج قعيم وإحالته للتحقيق.

وأوضح المدعي العام، في رسالته إلى مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية أمس السبت، أن الأمر بالقبض على قعيم صدر لقيامه بتشكيل عسكري مسلح خارج الشرعية ومخالفا للقانون، ومقاومة رجال الأمن وحيازة سلاح بدون ترخيص خلافا للتشريعات النافذة.

إضافة إلى خروجه على وسائل الإعلام أكثر من مرة منتقدا القيادة العامة للقوات المسلحة ومحاولة إثارة الفتن لغرض شق الصف قصد الإضرار بمصلحة الوطن، وقيامه بالاجتماع مع حكومة الوفاق “غير الشرعية” وحصوله على مبالغ مالية لشراء ذمم ضعاف النفوس والتدخل بشكل سافر في الأمور السياسية والعسكرية والأمنية مما يستوجب معه مسائلته ومعاقبته قانونا.

وتشهد مدينة بنغازي منذ عدة أيام توترا وانفلات أمني، زاد حدته أمس الجمعة عندما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة أخرين على الأقل بينهم إصابات خطيرة، جراء استهداف مقر “قوة المهام الخاصة” بمنطقة بودزيرة، التابع لوكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج قعيم، بعدة قذائف.

واتهم فرج قعيم، الجمعة، بأن اللواء المتقاعد خليفة حفتر وراء هذه العمليات لمحاولة اغتياله، كما اتهم أيضا حفتر وأعوانه بقيامهم بعمليات خطف وقتل وسرقة المصارف واختلاس أموال بالعملة الصعبة في بنغازي، على حد قوله.

ودعا قعيم، إلى اجتماع في منطقة برسس اليوم السبت لتفويض آمر قوات الخاصة الصاعقة ونيس بوخمادة لتولي زمام الأمور في مدينة بنغازي وتأمينها وللخروج بها من هذه المرحلة ومن هذا المأزق الذي تعيشه.

وأعلن وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، الحرب على خليفة حفتر في منطقة الرجمة حيث مقر قيادته، واصفا إياه بـ”الخائن”.

واقتحمت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم السبت مقر “جهاز قوة المهام الخاصة” التابع لوكيل وزارة الداخلية فرج قعيم، بمنطقة بودزيرة شرق بنغازي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات