ايوان ليبيا

الأحد , 21 يناير 2018
قوات الجيش تواصل عملياتها في الجنوب الشرقي من الكفرة ضد العصابات التشاديةالمقاومة الجنوبية في اليمن تعلن بدء إجراءات إسقاط حكومة "بن دغر"عاهل الأردن: القدس يجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبليةالشعور الوطني الانفعالي وردود الأفعال الغرائزية.. أو الحدّ بين النفاق والعجز ... بقلم / محمد الامينجلسة حوارية حول الصحة وآفاق تطويرها في ليبيا ينظمها الصالون الثقافي بسبهامصدر من قبيلة العواقير يكشف السيناريو المتوقع في قضية فرج اقعيمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 21 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 21 يناير 2018ننشر نص كلمة الشيخ البرغوتي إلى الليبيين بشأن التدخل العسكري الإيطالي فى ليبياريال مدريد يبحث عن استعادة التوازن.. وتوتنهام في ضيافة ساوثهامبتونتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 21 يناير 2018أكثر من 40 عميد بلدية يصلون إلى شحات لحضور “الملتقي الأول لبلديات ليبيا”الدولار يهبط إلى ما دون الـ7 دينار و الدينار الليبي يعزز مكاسبهمسلحون سوريون يقصفون بلدة حدودية تركية بالصواريخزعيم الغالبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي يدعو للتصويت على الموازنة الإثنينإنقاذ المئات بعد اندلاع حرائق غابات في المتنزه الوطني الملكي في سيدنيزلزال بقوة 6.3 درجة يهز تشيليمقتل 2 مسلحين متشددين في هجوم على فندق بكابولالقوات التونسية تقتل مساعدا كبيرا لزعيم القاعدة في المغرب الإسلاميبمشاركة حجازي.. وست بروميتش يتعادل مع إيفرتون في البريميرليج

المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

- كتب   -  
المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيمالمدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أمر المدعي العام العسكري، التابع للجيش الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، في شرق ليبيا، فرج الصوصاع، مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية بالقبض على فرج قعيم وإحالته للتحقيق.

وأوضح المدعي العام، في رسالته إلى مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية أمس السبت، أن الأمر بالقبض على قعيم صدر لقيامه بتشكيل عسكري مسلح خارج الشرعية ومخالفا للقانون، ومقاومة رجال الأمن وحيازة سلاح بدون ترخيص خلافا للتشريعات النافذة.

إضافة إلى خروجه على وسائل الإعلام أكثر من مرة منتقدا القيادة العامة للقوات المسلحة ومحاولة إثارة الفتن لغرض شق الصف قصد الإضرار بمصلحة الوطن، وقيامه بالاجتماع مع حكومة الوفاق “غير الشرعية” وحصوله على مبالغ مالية لشراء ذمم ضعاف النفوس والتدخل بشكل سافر في الأمور السياسية والعسكرية والأمنية مما يستوجب معه مسائلته ومعاقبته قانونا.

وتشهد مدينة بنغازي منذ عدة أيام توترا وانفلات أمني، زاد حدته أمس الجمعة عندما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة أخرين على الأقل بينهم إصابات خطيرة، جراء استهداف مقر “قوة المهام الخاصة” بمنطقة بودزيرة، التابع لوكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج قعيم، بعدة قذائف.

واتهم فرج قعيم، الجمعة، بأن اللواء المتقاعد خليفة حفتر وراء هذه العمليات لمحاولة اغتياله، كما اتهم أيضا حفتر وأعوانه بقيامهم بعمليات خطف وقتل وسرقة المصارف واختلاس أموال بالعملة الصعبة في بنغازي، على حد قوله.

ودعا قعيم، إلى اجتماع في منطقة برسس اليوم السبت لتفويض آمر قوات الخاصة الصاعقة ونيس بوخمادة لتولي زمام الأمور في مدينة بنغازي وتأمينها وللخروج بها من هذه المرحلة ومن هذا المأزق الذي تعيشه.

وأعلن وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، الحرب على خليفة حفتر في منطقة الرجمة حيث مقر قيادته، واصفا إياه بـ”الخائن”.

واقتحمت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم السبت مقر “جهاز قوة المهام الخاصة” التابع لوكيل وزارة الداخلية فرج قعيم، بمنطقة بودزيرة شرق بنغازي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات