ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
برايتون يخطف تعادلًا ثمينًا أمام ستوك سيتي"الأمم المتحدة" تُحذر من نزاع بغزة في حال فشل مفاوضات القاهرةإصابة نحو 40 شخصًا في انفجار بنيويوركفرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 ملايين يوروملك الأردن يزور أمريكا الأسبوع القادمسلامة: إقصاء أنصار النظام الجماهيري سبب ضعف الاتفاق السياسيارتفاع العملات الأجنبية.. الدولار يسجل رقما جديدا اليوم بالسوق السوداءعلى الجرح (2) - (نخاسة) ... بقلم / الصادق دهان«أهلي رفضوا التمثيل وكان ممكن أبقى سفيرة».. 6 تصريحات جريئة لدرةأفضل وأسوأ الإطلالات في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية (صور)زامبيا ترسل زعيمها السابق لإقناع موجابي بالتنحيإصدار مذكرات اعتقال بحق 107 معلمين في تركيا على خلفية "الانقلاب"أهالي سبها يطالبون بدعم الأجهزة الأمنية بالمنطقة الجنوبيةالعبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء إقليم كردستانعون: لبنان لا يقبل الإيحاء بأن حكومته شريكة في أعمال إرهابيةحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017على الجرح (1) ... بقلم / الصادق دهانبينفينتو يحطم رقم مانشستر يونايتد القياسي في الهزائم المتتاليةتظاهرات في كينيا بعد إقرار المحكمة العليا فوز الرئيس أوهورووول ستريت جورنال: أمريكا على وشك حرب تجارية مع الصين

المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

- كتب   -  
المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيمالمدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أمر المدعي العام العسكري، التابع للجيش الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، في شرق ليبيا، فرج الصوصاع، مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية بالقبض على فرج قعيم وإحالته للتحقيق.

وأوضح المدعي العام، في رسالته إلى مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية أمس السبت، أن الأمر بالقبض على قعيم صدر لقيامه بتشكيل عسكري مسلح خارج الشرعية ومخالفا للقانون، ومقاومة رجال الأمن وحيازة سلاح بدون ترخيص خلافا للتشريعات النافذة.

إضافة إلى خروجه على وسائل الإعلام أكثر من مرة منتقدا القيادة العامة للقوات المسلحة ومحاولة إثارة الفتن لغرض شق الصف قصد الإضرار بمصلحة الوطن، وقيامه بالاجتماع مع حكومة الوفاق “غير الشرعية” وحصوله على مبالغ مالية لشراء ذمم ضعاف النفوس والتدخل بشكل سافر في الأمور السياسية والعسكرية والأمنية مما يستوجب معه مسائلته ومعاقبته قانونا.

وتشهد مدينة بنغازي منذ عدة أيام توترا وانفلات أمني، زاد حدته أمس الجمعة عندما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة أخرين على الأقل بينهم إصابات خطيرة، جراء استهداف مقر “قوة المهام الخاصة” بمنطقة بودزيرة، التابع لوكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج قعيم، بعدة قذائف.

واتهم فرج قعيم، الجمعة، بأن اللواء المتقاعد خليفة حفتر وراء هذه العمليات لمحاولة اغتياله، كما اتهم أيضا حفتر وأعوانه بقيامهم بعمليات خطف وقتل وسرقة المصارف واختلاس أموال بالعملة الصعبة في بنغازي، على حد قوله.

ودعا قعيم، إلى اجتماع في منطقة برسس اليوم السبت لتفويض آمر قوات الخاصة الصاعقة ونيس بوخمادة لتولي زمام الأمور في مدينة بنغازي وتأمينها وللخروج بها من هذه المرحلة ومن هذا المأزق الذي تعيشه.

وأعلن وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، الحرب على خليفة حفتر في منطقة الرجمة حيث مقر قيادته، واصفا إياه بـ”الخائن”.

واقتحمت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم السبت مقر “جهاز قوة المهام الخاصة” التابع لوكيل وزارة الداخلية فرج قعيم، بمنطقة بودزيرة شرق بنغازي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات