ايوان ليبيا

الجمعة , 20 يوليو 2018
حكومة مودى تواجه اقتراحا بحجب الثقة فى الهندتركيا وهولندا تقرران تطبيع العلاقاتترامب: الحديث مع بوتين لم يكن "توافقيا" طوال الوقتبمساعدة تركيا.. المعارضة السورية تصدر بطاقات هوية جديدةتظاهرات عارمة تعم أحياء طرابلس احتجاجا على سوء الخدماتالقبض على عصابة تختطف الشباب وتبتزهم بعد تصوير مقاطع مخلة لهم فى بنغازىتعليقاً على تصريحات فتحي المجبري بعد القفز من المركب.. وهم إمكانية الإصلاح الاقتصادي في ظل حكومة مؤقتة محدودة في الزمان والمكان..مجلس الأمن يطلب من سلامة تقديم مقترحات لتوحيد المؤسسات المالية والاقتصادية الليبيةفابينيو يحاول إقناع مبابي بالإنضمام إلى ليفربوللوريس: التغلب على الأرجنتين السر وراء تتويجنا بكأس العالمإيطاليا تهاجم فرنسا وتعارض اجراء الانتخابات فى ليبيا هذا العامالمخابرات الأمريكية تكشف عن مدة تفكيك السلاح النووى لكوريا الشماليةسياسى تركى يحلق لحيته احتفالا بإنهاء حالة الطوارئحكم جديد بالسجن ثمانى سنوات على الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبيةسفير روسيا فى واشنطن: نتائج التعاون بين البلدين واضحة فى سوريادخول 10 حافلات من مهجري كفريا والفوعة إلى معبر العيس في ريف حلب الجنوبي بسوريامصدر أمني: مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين في هجوم لداعش شمال بغدادمسئول أمريكي يحذر من استمرار التهديد الإلكتروني للانتخاباتالأمم المتحدة: مقتل أكثر من 100 عامل إنساني في جنوب السودان منذ 2013رئيس الاستخبارات الأمريكية يؤكد عدم علمه بدعوة بوتين لواشنطن

المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

- كتب   -  
المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم
المدعي العام العسكري يأمر بالقبض على فرج قعيم

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أمر المدعي العام العسكري، التابع للجيش الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، في شرق ليبيا، فرج الصوصاع، مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية بالقبض على فرج قعيم وإحالته للتحقيق.

وأوضح المدعي العام، في رسالته إلى مدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية أمس السبت، أن الأمر بالقبض على قعيم صدر لقيامه بتشكيل عسكري مسلح خارج الشرعية ومخالفا للقانون، ومقاومة رجال الأمن وحيازة سلاح بدون ترخيص خلافا للتشريعات النافذة.

إضافة إلى خروجه على وسائل الإعلام أكثر من مرة منتقدا القيادة العامة للقوات المسلحة ومحاولة إثارة الفتن لغرض شق الصف قصد الإضرار بمصلحة الوطن، وقيامه بالاجتماع مع حكومة الوفاق “غير الشرعية” وحصوله على مبالغ مالية لشراء ذمم ضعاف النفوس والتدخل بشكل سافر في الأمور السياسية والعسكرية والأمنية مما يستوجب معه مسائلته ومعاقبته قانونا.

وتشهد مدينة بنغازي منذ عدة أيام توترا وانفلات أمني، زاد حدته أمس الجمعة عندما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة أخرين على الأقل بينهم إصابات خطيرة، جراء استهداف مقر “قوة المهام الخاصة” بمنطقة بودزيرة، التابع لوكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج قعيم، بعدة قذائف.

واتهم فرج قعيم، الجمعة، بأن اللواء المتقاعد خليفة حفتر وراء هذه العمليات لمحاولة اغتياله، كما اتهم أيضا حفتر وأعوانه بقيامهم بعمليات خطف وقتل وسرقة المصارف واختلاس أموال بالعملة الصعبة في بنغازي، على حد قوله.

ودعا قعيم، إلى اجتماع في منطقة برسس اليوم السبت لتفويض آمر قوات الخاصة الصاعقة ونيس بوخمادة لتولي زمام الأمور في مدينة بنغازي وتأمينها وللخروج بها من هذه المرحلة ومن هذا المأزق الذي تعيشه.

وأعلن وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، الحرب على خليفة حفتر في منطقة الرجمة حيث مقر قيادته، واصفا إياه بـ”الخائن”.

واقتحمت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم السبت مقر “جهاز قوة المهام الخاصة” التابع لوكيل وزارة الداخلية فرج قعيم، بمنطقة بودزيرة شرق بنغازي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات