ايوان ليبيا

الأحد , 27 مايو 2018
تعرف على قيمة مرتبات موظفي الدولة في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 27 مايو 2018ليبيا من دعم الجمعيات الاستهلاكية،، إلى دعم اليوغا والايتيكيت وفنون السعادة !!جهاز الامداد الطبي : عدم توافر التطعيمات بسبب عدم فتح الاعتمادات من المصرف المركزيتظاهرات فى بني وليد احتجاجا على غدر ميليشيا الردع بوفد الجبهة الشعبيةانطلاق مؤتمر باريس حول ليبيا الثلاثاء القادم بحضور حفتر والسراج و عقيلة و المشرىتصريح من الأحوال المدنية حول اصدار الرقم الوطني لعائلة القذافيولايتا فلوريدا ومسيسبي الأمريكيتان تعلنان حالة الطوارئ بسبب العاصفة ألبرتواستشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث بنيران الاحتلال الإسرائيليوكالة أنباء كوريا الشمالية: الكوريتان ستعقدان محادثات رفيعة المستوى مطلع يونيوترامب يتطلع لاجتماعه مع كيم في 12 يونيو.. ويؤكد: المحادثات تتقدم بشكل طيببمشاركة المحمدي.. فولهام يتأهل للبريميرليج بعد الفوز على أستون فيلافي ليلة سقوط صلاح.. ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروباطبيب ليفربول يكشف إصابة «صلاح»تقرير ديوان المحاسبة 2017: لا غرابة في الأمر ! ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل و اصابة عشرات المهاجرين الغير شرعيين أثناء محاولتهم الفرار من محتجزيهم في بني وليدقتلى وجرحى في ثلاثة انفجارات بمحافظة إدلب السوريةغلق خمس محطات مترو في كييف بسبب تهديدات أمنية تزامنا مع نهائي دوري الأبطالالبيت الأبيض يوفد فريقًا إلى سنغافورة تحضيرا لقمة ترامب- كيمالسعودية تحبط هجوما إرهابيا حوثيا بطائرة بدون طيار على مطار أبها

خريج «تجارة» أقنع كريمة مختار باقتحام السينما.. 8 معلومات عن «ملك الفيديو»

- كتب   -  
نور الدمرداش

هو مدرسة قائمة بذاتها، تخرج فيها عشرات النجوم، خاصة في مجال الدراما التليفزيونية، لذا لقبه أهل الفن بـ"ملك الفيديو"، لما كان له من دور هام في إثراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" بمكتبة ضخمة من المسلسلات التليفزيونية، في وقت كانت فيه الدراما التليفزيونية تستعد لاقتحام البيوت المصرية لأول مرة.

ويرصد (التحرير - لايف) 8 معلومات عن المخرج والفنان الراحل نور الدمرداش في التقرير التالي..

1- ولد في يوم 12 نوفمبر من عام 1925، بمدينة طنطا في محافظة الغربية.

2- تخرج في كلية التجارة عام 1955، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في العام التالي.

3- عمل مع رائد المسرح زكي طليمات في العديد من الأعمال الفنية، لكن البداية كانت قبل دخول المعهد من خلال الظهور كممثل في عدد من الأفلام السينمائية مثل "ليلة العيد"، عام 1949 مع الفنانة شادية.

4- كان أول من أرسى قواعد المسلسل التليفزيوني، وتخصص في إخراج المسلسلات التاريخية والدينية، مثل مسلسل "لا إله إلا الله".

5- كان شديد الدقة في رؤيته الإخراجية، يحفظ تحركات الممثلين على خشبة المسرح، لدرجة أنه ذات مرة حضر في صالة المسرح لرصد ردود فعل الجمهور، فلاحظ أن إسماعيل ياسين، تحرك بشكل مخالف على المسرح، فصعد له بعد انتهاء الفصل الأول، وسأله عن سبب التحرك الخاطئ، فضحك ياسين وقال له: "كنت عايز أشرب ميّه وكنت طمعان إن حد من الكواليس يناولني الكوباية يا أستاذ"، وفق ما ذكره أحد النقاد الفنيين في لقاء مع برنامج "بيت العيلة"، على قناة "العائلة".

6- ظهر كممثل في 41 عملًا، أشهرها فيلم "صغيرة على الحب" في دور "صلاح" مع الفنانة سعاد حسني، وكذلك دوره في فيلم "عنترة بن شداد" مع فريد شوقي.

7- تزوج من الفنانة كريمة مختار في عام 1958، وهو الذي شجعها لخوض التجربة السينمائية بفيلمه "ثمن الحرية"، وأنجب منها ثلاثة أبناء هم المهندس شريف والمخرج أحمد والإعلامي معتز الدمرداش، وابنة تُدعى هبة.

8- توفي في 7 فبراير من عام 1994 إثر أزمة قلبية، أثناء إخراجه مسلسل "السقوط في بئر سبع"، وأُسند العمل لمخرج آخر.

التعليقات