ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
كأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيرانفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة أوروجواي والسعوديةأحلام شعوب تقتلها منشطات روسيا.. تاريخ من التلاعب آخره مونديال 2018

منتخبات رافقت مصر في «مونديال 90» ولن تشاركها «حلم روسيا»

- كتب   -  
الفراعنة

تمكن المنتخب الوطني، من حجز بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ نسخة إيطاليا عام 1990، وسيخوض الفراعنة غدًا مباراة تحصيل حاصل أمام المنتخب الغاني في ختام مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال.

والآن وبعد مرور 28 عامًا على آخر ظهور لمصر في المونديال تستعرض «التحرير» في السطور التالية المنتخبات التي تواجدت في مونديال إيطاليا وموقفها من المشاركة في روسيا الصيف المقبل كالآتي:

- المجموعة الأولى
ضمت تلك المجموعة منتخبات إيطاليا البلد المضيف إلى جانب تشيكوسلوفاكيا والنمسا والولايات المتحدة، وتلعب إيطاليا مباراة الملحق أمام المنتخب السويدي وخسرت في لقاء الذهاب خارج ميدانها بهدف نظيف وباتت مهددة بالغياب عن المونديال، بينما فشلت النمسا في التأهل بعد احتلالها المركز الرابع في مجموعتها الرابعة خلف كل من صربيا وأيرلندا وويلز، بينما فشلت الولايات المتحدة أيضًا في التأهل بعد احتلالها المركز الخامس في تصفيات أمريكا الشمالية خلف المكسيك وكوستاريكا وبنما وهندوراس، وبالنظر إلى تشيكوسلوفاكيا التي تفككت إلى دولتين هما التشيك وسلوفاكيا، فنجد أن التشيك فشلت في التأهل باحتلالها المركز الثالث في مجموعتها الثالثة خلف ألمانيا وأيرلندا الشمالية، بينما فشلت سوفاكيا أيضًا في التأهل باحتلالها المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف إنجلترا وفشلها في الدخول ضمن أفضل 8 منتخبات لخوض الملحق.
 
- المجموعة الثانية 
ضمت المجموعة كلا من الكاميرون ورومانيا والأرجنتين والاتحاد السوفييتي، وفشلت الكاميرون في الوصول إلى روسيا بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف نيجيريا وزامبيا، وفشلت رومانيا أيضًا في الوصول باحتلالها المركز الرابع في المجموعة الخامسة خلف كل من بولندا والدنمارك ومونتينجرو، وتشارك الاتحاد السوفييتي بوريثها الشرعي روسيا في البطولة باعتبارها البلد المنظم، كما صعدت الأرجنتين باحتلالها المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل وأوروجواي.
 
- المجموعة الثالثة
ضمت المجموعة كلا من البرازيل وكوستاريكا وأسكتلندا والسويد، وصعدت البرازيل للمونديال باحتلال صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية، كما صعدت كوستاريكا باحتلالها المركز الثاني في تصفيات أمريكا الشمالية خلف المكسيك، بينما فشلت أسكتلندا في التأهل باحتلالها المركز الثالث في مجموعتها السادسة خلف إنجلترا وسلوفاكيا، بينما تخوض السويد الملحق أمام إيطاليا.
 
- المجموعة الرابعة
ضمت المجموعة ألمانيا الغربية ويوغسلافيا وكولومبيا والإمارات، وتأهلت ألمانيا للمونديال بتصدر المجموعة الثالثة في التصفيات، كما صعدت صربيا وريثة يوغوسلافيا الشرعية بتصدر المجموعة الرابعة، كما تأهلت كولومبيا باحتلال المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية، بينما فشلت الإمارات في الصعود باحتلالها المركز الرابع في المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية خلف كل من اليابان والسعودية وأستراليا.
 
- المجموعة الخامسة
ضمت المجموعة إسبانيا وبلجيكا وأوروجواي وكوريا الجنوبية، وتأهلت إسبانيا بعد تصدر المجموعة السابعة كما تأهلت بلجيكا بتصدر المجموعة الثامنة وتأهلت أوروجواي باحتلال المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل وتأهلت كوريا الجنوبية باحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف إيران.
 
- المجموعة السادسة
ضمت إنجلترا وأيرلندا وهولندا ومصر، ونجح المنتخب الوطني في التأهل بالفعل باحتلال صدارة المجموعة الخامسة، وتأهلت إنجلترا باحتلال صدارة المجموعة السادسة، بينما تخوض أيرلندا لقاء الملحق أمام الدنمارك، في الوقت الذي فشلت فيه هولندا في الوصول باحتلالها المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف فرنسا والسويد.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات