ايوان ليبيا

السبت , 24 فبراير 2018
مفاجآت في قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدافيفا يدرس سحب تنظيم مونديال 2022 من قطرالحكومة المؤقتة تعلن حظر مؤسسة الوسط الإعلامية ومنع التعامل معها بشكل نهائيتاورغاء......هنود حمر ليبيا ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيموكب «الرايات البيضاء» للمصالحة ينطلق من طرابلس إلى هراوةتوقيع إتفاق مصالحة بين قبيلتي التبو و الزوي برعاية أممية في تونسالأهلي طرابلس يتعادل مع المدينة ويحتفظ بصدارة مجموعتهتعرف على سبب نزول الدولار و مكاسب الدينار امام العملات الاجنبية مع نهاية التعاملات في السوق الموازيطارق متري.. الانتخابات في ليبيا، و"حكاية الهروب إلى الأمام" ... بقلم / محمد الاميناندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مقر اللواء السادس بسبهابيليه: البرازيل مرشح دائم للتتويج بلقب كأس العالممانشستر يونايتد يحدد سعرا خياليا لبيع دي خياليبيا تكسب قضية تحكيم أمام الغرفة التجارية بباريس تجنبها خسارة 129 مليون دينارتشعرين بملل من ملابسك؟.. هكذا يمكنك تجديدهاهيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيو

منتخبات رافقت مصر في «مونديال 90» ولن تشاركها «حلم روسيا»

- كتب   -  
الفراعنة

تمكن المنتخب الوطني، من حجز بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ نسخة إيطاليا عام 1990، وسيخوض الفراعنة غدًا مباراة تحصيل حاصل أمام المنتخب الغاني في ختام مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال.

والآن وبعد مرور 28 عامًا على آخر ظهور لمصر في المونديال تستعرض «التحرير» في السطور التالية المنتخبات التي تواجدت في مونديال إيطاليا وموقفها من المشاركة في روسيا الصيف المقبل كالآتي:

- المجموعة الأولى
ضمت تلك المجموعة منتخبات إيطاليا البلد المضيف إلى جانب تشيكوسلوفاكيا والنمسا والولايات المتحدة، وتلعب إيطاليا مباراة الملحق أمام المنتخب السويدي وخسرت في لقاء الذهاب خارج ميدانها بهدف نظيف وباتت مهددة بالغياب عن المونديال، بينما فشلت النمسا في التأهل بعد احتلالها المركز الرابع في مجموعتها الرابعة خلف كل من صربيا وأيرلندا وويلز، بينما فشلت الولايات المتحدة أيضًا في التأهل بعد احتلالها المركز الخامس في تصفيات أمريكا الشمالية خلف المكسيك وكوستاريكا وبنما وهندوراس، وبالنظر إلى تشيكوسلوفاكيا التي تفككت إلى دولتين هما التشيك وسلوفاكيا، فنجد أن التشيك فشلت في التأهل باحتلالها المركز الثالث في مجموعتها الثالثة خلف ألمانيا وأيرلندا الشمالية، بينما فشلت سوفاكيا أيضًا في التأهل باحتلالها المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف إنجلترا وفشلها في الدخول ضمن أفضل 8 منتخبات لخوض الملحق.
 
- المجموعة الثانية 
ضمت المجموعة كلا من الكاميرون ورومانيا والأرجنتين والاتحاد السوفييتي، وفشلت الكاميرون في الوصول إلى روسيا بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف نيجيريا وزامبيا، وفشلت رومانيا أيضًا في الوصول باحتلالها المركز الرابع في المجموعة الخامسة خلف كل من بولندا والدنمارك ومونتينجرو، وتشارك الاتحاد السوفييتي بوريثها الشرعي روسيا في البطولة باعتبارها البلد المنظم، كما صعدت الأرجنتين باحتلالها المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل وأوروجواي.
 
- المجموعة الثالثة
ضمت المجموعة كلا من البرازيل وكوستاريكا وأسكتلندا والسويد، وصعدت البرازيل للمونديال باحتلال صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية، كما صعدت كوستاريكا باحتلالها المركز الثاني في تصفيات أمريكا الشمالية خلف المكسيك، بينما فشلت أسكتلندا في التأهل باحتلالها المركز الثالث في مجموعتها السادسة خلف إنجلترا وسلوفاكيا، بينما تخوض السويد الملحق أمام إيطاليا.
 
- المجموعة الرابعة
ضمت المجموعة ألمانيا الغربية ويوغسلافيا وكولومبيا والإمارات، وتأهلت ألمانيا للمونديال بتصدر المجموعة الثالثة في التصفيات، كما صعدت صربيا وريثة يوغوسلافيا الشرعية بتصدر المجموعة الرابعة، كما تأهلت كولومبيا باحتلال المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية، بينما فشلت الإمارات في الصعود باحتلالها المركز الرابع في المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية خلف كل من اليابان والسعودية وأستراليا.
 
- المجموعة الخامسة
ضمت المجموعة إسبانيا وبلجيكا وأوروجواي وكوريا الجنوبية، وتأهلت إسبانيا بعد تصدر المجموعة السابعة كما تأهلت بلجيكا بتصدر المجموعة الثامنة وتأهلت أوروجواي باحتلال المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل وتأهلت كوريا الجنوبية باحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف إيران.
 
- المجموعة السادسة
ضمت إنجلترا وأيرلندا وهولندا ومصر، ونجح المنتخب الوطني في التأهل بالفعل باحتلال صدارة المجموعة الخامسة، وتأهلت إنجلترا باحتلال صدارة المجموعة السادسة، بينما تخوض أيرلندا لقاء الملحق أمام الدنمارك، في الوقت الذي فشلت فيه هولندا في الوصول باحتلالها المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف فرنسا والسويد.

التعليقات