ايوان ليبيا

السبت , 25 نوفمبر 2017
في غياب عبد الشافي.. أهلي جدة يتخطى القادسية بثلاثية في الدوري السعودي«سواريز» يتغنى بـ«ميسي» بعد تتويجه بـ«الحذاء الذهبي» الرابعموديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدين

منتخبات رافقت مصر في «مونديال 90» ولن تشاركها «حلم روسيا»

- كتب   -  
الفراعنة

تمكن المنتخب الوطني، من حجز بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ نسخة إيطاليا عام 1990، وسيخوض الفراعنة غدًا مباراة تحصيل حاصل أمام المنتخب الغاني في ختام مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال.

والآن وبعد مرور 28 عامًا على آخر ظهور لمصر في المونديال تستعرض «التحرير» في السطور التالية المنتخبات التي تواجدت في مونديال إيطاليا وموقفها من المشاركة في روسيا الصيف المقبل كالآتي:

- المجموعة الأولى
ضمت تلك المجموعة منتخبات إيطاليا البلد المضيف إلى جانب تشيكوسلوفاكيا والنمسا والولايات المتحدة، وتلعب إيطاليا مباراة الملحق أمام المنتخب السويدي وخسرت في لقاء الذهاب خارج ميدانها بهدف نظيف وباتت مهددة بالغياب عن المونديال، بينما فشلت النمسا في التأهل بعد احتلالها المركز الرابع في مجموعتها الرابعة خلف كل من صربيا وأيرلندا وويلز، بينما فشلت الولايات المتحدة أيضًا في التأهل بعد احتلالها المركز الخامس في تصفيات أمريكا الشمالية خلف المكسيك وكوستاريكا وبنما وهندوراس، وبالنظر إلى تشيكوسلوفاكيا التي تفككت إلى دولتين هما التشيك وسلوفاكيا، فنجد أن التشيك فشلت في التأهل باحتلالها المركز الثالث في مجموعتها الثالثة خلف ألمانيا وأيرلندا الشمالية، بينما فشلت سوفاكيا أيضًا في التأهل باحتلالها المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف إنجلترا وفشلها في الدخول ضمن أفضل 8 منتخبات لخوض الملحق.
 
- المجموعة الثانية 
ضمت المجموعة كلا من الكاميرون ورومانيا والأرجنتين والاتحاد السوفييتي، وفشلت الكاميرون في الوصول إلى روسيا بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف نيجيريا وزامبيا، وفشلت رومانيا أيضًا في الوصول باحتلالها المركز الرابع في المجموعة الخامسة خلف كل من بولندا والدنمارك ومونتينجرو، وتشارك الاتحاد السوفييتي بوريثها الشرعي روسيا في البطولة باعتبارها البلد المنظم، كما صعدت الأرجنتين باحتلالها المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل وأوروجواي.
 
- المجموعة الثالثة
ضمت المجموعة كلا من البرازيل وكوستاريكا وأسكتلندا والسويد، وصعدت البرازيل للمونديال باحتلال صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية، كما صعدت كوستاريكا باحتلالها المركز الثاني في تصفيات أمريكا الشمالية خلف المكسيك، بينما فشلت أسكتلندا في التأهل باحتلالها المركز الثالث في مجموعتها السادسة خلف إنجلترا وسلوفاكيا، بينما تخوض السويد الملحق أمام إيطاليا.
 
- المجموعة الرابعة
ضمت المجموعة ألمانيا الغربية ويوغسلافيا وكولومبيا والإمارات، وتأهلت ألمانيا للمونديال بتصدر المجموعة الثالثة في التصفيات، كما صعدت صربيا وريثة يوغوسلافيا الشرعية بتصدر المجموعة الرابعة، كما تأهلت كولومبيا باحتلال المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية، بينما فشلت الإمارات في الصعود باحتلالها المركز الرابع في المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية خلف كل من اليابان والسعودية وأستراليا.
 
- المجموعة الخامسة
ضمت المجموعة إسبانيا وبلجيكا وأوروجواي وكوريا الجنوبية، وتأهلت إسبانيا بعد تصدر المجموعة السابعة كما تأهلت بلجيكا بتصدر المجموعة الثامنة وتأهلت أوروجواي باحتلال المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل وتأهلت كوريا الجنوبية باحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف إيران.
 
- المجموعة السادسة
ضمت إنجلترا وأيرلندا وهولندا ومصر، ونجح المنتخب الوطني في التأهل بالفعل باحتلال صدارة المجموعة الخامسة، وتأهلت إنجلترا باحتلال صدارة المجموعة السادسة، بينما تخوض أيرلندا لقاء الملحق أمام الدنمارك، في الوقت الذي فشلت فيه هولندا في الوصول باحتلالها المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف فرنسا والسويد.

التعليقات